كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن أهم شيء في زيادة سعر أنابيب البوتاجاز للمواطن هو سعر الخبز المدعم والسياحي، موضحًا أن الخبز المدعم أسعاره محددة وأي مدخل يزيد من السعر تتحمله الوزارة وبالتالي سعر العيش المدعم لم يتغير.

وأضاف "عز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أنه بالنسبة لمخابز العيش السياحي تستعمل غاز طبيعي أو سولار وفي الحالتين لم يتغير السعر لأن ما تغير هو سعر أنابيب الغاز المنزلية وليس الغاز المنزلي.

وتابع: "بالتالي ليس هناك زيادة في الخبز السياحي أيضا وممكن اللي تأثر محلات المطاعم زي الفول والطعمية والزيادة بنسبة لا تذكر كمدخل للسعر وليس هناك أي مبرر حال ارتفاع أسعار هذه المنتجات مع ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي اتحاد الغرف التجارية سعر الخبز المدعم سعر الخبز السياحي برنامج حديث القاهرة الغاز الطبيعي المخابز سعر أنبوبة البوتاجاز الدكتور علاء عز

إقرأ أيضاً:

زيادة أسعار مبالغ فيها.. برلماني يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية للخضراوات

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إن ارتفاع أسعار الخضراوات في الأسواق بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، يتطلب من الحكومة إعادة النظر في الخريطة الزراعية، وتحديد حجم الإنتاج من المحاصيل بناء على حجم الاستهلاك المحلي، وما يتم تصديره أيضًا.

وأوضح زين الدين، في تصريحات له اليوم الأحد، أن ارتفاع أسعار الخضراوات يؤكد وجود فجوة بين حجم الإنتاج وحجم الاستهلاك؛ الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بهذه الصورة، لا سيما في ظل زيادة الطلب مع نقص المعروض.

وتابع النائب: هذه المشكلة تتطلب من الحكومة، إعادة ترتيب الخريطة الزراعية؛ بما يؤدي إلى تقليل حجم تلك الفجوة في الخضراوات من خلال زيادة الإنتاج، والتوسع في البحث العلمي لاستنباط أصناف أكثر إنتاجية، والعمل على تحديد كمية التصدير من تلك المحاصيل، بناء على حجم الاستهلاك المحلي؛ بما يسمح بتحقيق الاكتفاء الذاتي أولًا.

وشدد عضو مجلس النواب على الحكومة ضرورة وضع خطة للتعامل مع أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات، وتحديدًا في فاصل العروات؛ بما يسهم في الحد من الزيادة المبالغ فيها التي وصل إليها بعض أصناف الخضراوات.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو| مبادرة محافظ أسوان لطمأنة الأهالي وحقيقة رفع أسعار الخبز المدعم والسياحي
  • الغرف التجارية: الخبز المدعم أسعاره محددة ولن تزيد (فيديو)
  • الغرف التجارية تكشف حقيقة زيادة أسعار الخبز المدعم والسياحي بسبب أسطوانات البوتاجاز
  • هل يزيد سعر الخبز بعد تحريك أنبوبة البوتاجاز؟.. الغرف التجارية تحسم الأمر
  • الغرف التجارية: لا مساس بأسعار الخبز بعد ارتفاع أنبوبة البوتاجاز
  • زيادة أسعار مبالغ فيها.. برلماني يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية للخضراوات
  • القاهرة التجارية: زيادة الطلب سبب ارتفاع أسعار السيارات.. والحكومة تضع ضوابط استيرادية
  • «جولد بيليون»: تذبذب سعر الذهب المحلي بسبب قفزة «العالمي»
  • زيادة جديدة في أسعار غاز البوتاجاز والمازوت: تحديات في تأمين احتياجات محطات الكهرباء