الجديد برس:

كشف موقع “تاكتيكال ريبورت” الاستخباري والمتخصص في تقديم المعلومات الاستخباراتية حول الشرق الأوسط، عن مخاوف إماراتية كبيرة من قدرات “الحوثيين” على تصنيع صواريخ فرط صوتية.

وأوضح الموقع الاستخباراتي (Tactical Report)، أن الإمارات تبدي مخاوف وقلق أكبر بشأن تمكن الحوثيين من امتلاك قدرات عسكرية نوعية، وصلت حد امتلاك صواريخ فرط صوتية.

وأشار الموقع إلى أن السعودية تبدي مخاوف أيضاً، على المستويات العسكرية والدبلوماسية والسياسية، وتجري مباحثات بشأن تطوير استراتيجيات لدراسة أي مواجهة للأسلحة المتطورة للحوثيين.

ويأتي ذلك بعد قصف قوات صنعاء بصاروخ فرط صوتي “تل أبيب” تمكن من قطع مسافة أكثر من 2000 كيلومتر خلال 11 دقيقة فقط، وفشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية من التصدي له، وتمكن من ضرب هدفه بدقة قرب مطار بن غوريون.

وأثار الهجوم اليمني ضجة عالمية بشأن امتلاك قوات صنعاء لأسلحة متطورة للغاية وقادرة على اختراق أحدث أنظمة الدفاع الجوي المتطورة، لا سيما وأن الصاروخ يأتي بعد ضرب “تل أبيب” بطائرة مسيرة نوع “يافا” تمكنت هي أيضاً من قطع مسافة كبيرة وتجاوز كافة أنظمة الدفاع الجوي وضرب الهدف قرب القنصلية الأمريكية في “تل أبيب”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

انخفاض بورصة “تل أبيب” بفعل التصعيد في الشمال وعمليات حزب الله

الجديد برس:

شهد سوق “تل أبيب” للأوراق المالية، اليوم الأحد، انخفاضاً على ضوء التصعيد في الشمال والعمليات الأخيرة لحزب الله، وفق ما أفاد به موقع “كالكاليست” الاقتصادي الإسرائيلي.

وذكر الموقع أن بورصة “تل أبيب” شهدت انخفاضات مع بداية تعاملات هذا الأسبوع في ظل اشتداد القتال في الشمال، حيث تراجع مؤشر “تل أبيب 35” بنسبة 0.6%، وتراجع مؤشر “تل أبيب 125” بنسبة 0.8%، في حين تراجعت البنوك 1.2% ، أما مؤشر العقارات فانخفض بنسبة 1.1%.

كما انخفضت أسعار السندات الحكومية، وقفزت عائدات السندات الإسرائيلية لأجل 10 سنوات بمقدار 7 نقاط أساس إلى 5.08%.

وصباح اليوم، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن حزب الله “يوسع نطاق إطلاق الصواريخ إلى 60 كلم”، مشيرةً إلى دخول مليوني مستوطن في نطاق نيرانه، خلال الساعات الماضية.

وأوضحت “القناة 13” الإسرائيلية أن المناطق التي وصلتها صواريخ حزب الله، في الناصرة والعفولة و”مغدال هعيمق”، لم تكن مشمولةً بالتعليمات التي وجهتها الجبهة الداخلية إلى المستوطنين، تحسباً لضربات حزب الله. (هذا يعني أن تقديرات الجيش الإسرائيلي كانت تستبعد استهدافها من قبل حزب الله).

يأتي ما أورده الإعلام الإسرائيلي بعدما استهدف حزب الله، فجر الأحد، قاعدة ومطار “رامات دافيد”، مرتين، بعشرات ‏الصواريخ من نوع “فادي 1” و”فادي 2″، تبعها استهداف مجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة “رافاييل” التابعة للاحتلال الإسرائيلي، المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية، والواقعة في منطقة “زوفولون” شمالي ‏مدينة حيفا المحتلة، بعشرات الصواريخ من نوع “فادي 1″ و”فادي 2″ و”الكاتيوشا”.

مقالات مشابهة

  • انخفاض بورصة “تل أبيب” بفعل التصعيد في الشمال وعمليات حزب الله
  • على ضوء ضربات المقاومة اللبنانية .. بورصة “تل أبيب” تفتتح أسهمها على انخفاض
  • محفوظ: مخاوف بعض السياسيين من احتمال اندلاع “ثورة جياع” بالبلاد مُبالغ فيه
  • تظاهرة ضخمة في “تل أبيب” للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / شاهد
  • اعتراف إسرائيلي أمام مجلس الأمن بحجم الأضرار نتيجة هجوم صنعاء الأخير على “تل أبيب”
  • شاهد| عملية نوعية.. اليمن يستهدف “تل أبيب” بصاروخ بالستي فرط صوتي (فيديو)
  • الدفاع العراقية تصدر بيانا بشأن مدافع “هاوتزر” لقوات البيشمركة.. وتوضح التفاصيل
  • “دلتا إيرلاينز” تعلن وقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب
  • صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة