أعلنت فصائل عراقية مسلحة، مساء الأحد، أنها نفذت هجوما بالطيران المسير على موقع إسرائيلي في الأغوار.

وقالت الفصائل إنها نفذت هجوما بمسيرات "الأرفد" على هدف إسرائيلي في منطقة الأغوار، مشيرة إلى أن "عملياتنا ستتصاعد".

كما ذكرت مصادر إسرائيلية أن طائرات مسيرة اخترقت الحدود باتجاه مناطق إسرائيلية بالأغوار وبيسان.

بالتزامن مع ذلك، أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، مساء الأحد، بأن سربا من الطائرات المسيرة انطلق من العراق تجاه مواقع إسرائيلية في الجولان.

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بحدوث دوي انفجارات في ريف درعا الغربي قرب الجولان بالتزامن مع تحليق طائرات إسرائيلية.

هذا وقال مراسل "سكاي نيوز عربية" في العراق إنه منذ فجر الأحد، شنت الفصائل العراقية المسلحة هجوما بالصواريخ المطورة (كروز) وكذلك بالطائرات المسيرة مستهدفة قاعدة الأغوار الإسرائيلية.

وبيّن أن المسيرات استهدفت عدة مناطق داخل إسرائيل وتحركت طائرات إسرائيلية لاعتراضها.

وأضاف أن القوات الأميركية داخل قاعدة عين الأسد تتخذ إجراءات غير مسبوقة وقد وسعت المستشفى الميداني داخل القاعدة خوفا من هجمات تستهدف القاعدة.

ولفت إلى أن "انطلاق سرب كبير من العراق تجاه الأراضي الإسرائيلية وكذلك الجولان يظهر أن الساحة العراقية ستكون حاضرة وساخنة في الساعات المقبلة".

وبين أن الفصائل الأكثر انخراطا في مثل هذه الهجمات هي حركة النجباء الناشطة في العراق وكتائب حزب الله العراقية وكتائب سيد الشهداء وهي تشن عمليات هجومية ضد إسرائيل وضد القوات الأميركية في سوريا وليس في داخل العراق حيث هناك شبه هدنة بين تلك الفصائل والقوات الأميركية بالعراق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات درعا الجولان قاعدة عين الأسد حركة النجباء كتائب حزب الله العراقية كتائب سيد الشهداء سوريا طائرات مسيرة العراق سوريا انفجارات الجولان المحتل درعا الجولان قاعدة عين الأسد حركة النجباء كتائب حزب الله العراقية كتائب سيد الشهداء سوريا أخبار سوريا

إقرأ أيضاً:

بعد الجولان.. الفصائل العراقية تستهدف غور الأردن بالمسيرات

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل مساء اليوم الأحد، تأكيد فصائل عراقية مهاجمتها بمسيرات «الأرفد» هدفا في غور الأردن بالأراضي المحتلة وأن عملياتها متصاعدة.

ومنذ قليل أفادت وسائل إعلام عراقية، وقوع هجوم بالمسيرات من العراق استهدف الجولان المحتل.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بسماع دوي صفارات الإنذار بعدة مناطق في وادي بيت شان وجنوب الجولان، لافتا إلى أن التفاصيل ما زالت قيد التحقق.

تصعيد الاحتلال في الشرق الأوسط

والتصعيد في الشرق الأوسط لا يزال مستمرا بشكل أكبر من ذي قبل، حيث أن مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي وتصعيدها الكبير ضد حزب الله في الأيام الأخيرة، زاد الأمور تعقيدا، ومن المتوقع أن يزداد التصعيد بشكل كبير بين حزب الله والاحتلال، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

واستمرار نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، في وضع العراقيل أمام مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، أجّج نيران الغضب في الضفة الغربية وجعل التصعيد فيها مشتعلا.

كما لا يمكن التغاضي عن الوضع الكارثي الذي يمر به سكان غزة سواء في الشمال أو الجنوب، الذين يموتون بسبب الجوع أو بسبب قصف الاحتلال أو بسبب نقص الدواء، وكل ذلك كفيل بالقول أن الإقليم بـأكمله على حافة الهاوية، وأن المفاوضات التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة والتي تتم بوساطة مصرية قطرية أمريكية تعد الأمل الوحيد لإنهاء كل هذه الحروب.

اقرأ أيضاًالحرس الثوري الإيراني: تفكيك خلية تجسس على علاقة بالاحتلال والقبض على أفرادها

وزير الخارجية يشدد على رفض مصر أي سيناريوهات لتهجير الفلسطينيين

الاحتلال الإسرائيلي يواصل تقليص المساعدات إلى غزة (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • بعد الجولان.. الفصائل العراقية تستهدف غور الأردن بالمسيرات
  • محاولات إسرائيلية لاعتراض مسيرات عراقية في الأغوار وجنوبي هضبة الجولان
  • فصائل عراقية تعلن استهداف "هدف حيوي" في إسرائيل
  • فصائل عراقية تعلن استهداف هدف حيوي في إسرائيل وسط تصاعد التوترات الإقليمية
  • فصائل عراقية تعلن استهداف “هدف حيوي” في إسرائيل
  • فصائل عراقية تستهدف هدفًا حيويًا في إسرائيل
  • فصائل عراقية تعلن استهداف هدف حيوي في إسرائيل
  • فصائل عراقية تعلن استهداف مواقع إسرائيلية
  • فصائل عراقية تتخذ تدابير احتياطية عقب تفجيرات البيجر بلبنان