يستمر انقطاع خدمة الانترنت عن محافظة مأرب لليوم الثالث على التوالي.


وذكر رئيس تحرير موقع "مأرب برس" الصحفي أحمد عايض في تغريدة له على منصه أكس رصدها، محرر "مأرب برس" بأن كابل الألياف الضوئية بمحافظة الجوف تعرض لعطل متعمد مما تسبب في انهيار خدمة الإنترنت عن محافظة مأرب لليوم الثالث على التوالي .


واوضح عايض بان "وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية لازالت تتجاهل لليوم الثالث اصلاح العطل المصطنع في كابل الألياف الضوئية بمحافظة الجوف.


وتابع :في ذات التوقيت والتاريخ وتحديدا يوم 20 سبتمبر من العام الماضي اقدمت مليشيا الحوثي على اصطناع عطل تسبب في عرقلة عمل الصحفيبن ووسائل الإعلام المناهضة لهم.


وأكد الصحفي أحمد عايض على ان المليشيات تهدف من تلك الأعمال التخريبية التي تزعمها في كابل الألياف الضوئية او عبر استخدام تقنيات " ابطاء وإضعاف خدمة النت " الى اعاقة الجهد الاعلامي بمحافظة مأرب المناهض ليوم النكبة 21 سبتمبر ، وكذالك اعاقة العمل الداعم لثورة 26 سبتمبر كون محافظة مأرب تحتضن مئات الصحفيين والإعلاميين والناشطين ويمثل حضورهم تأثيرا فاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر وسائل الإعلام بكافة اشكالها.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية

بغداد اليوم - نينوى

علق الباحث في الشأن السياسي فواز الطيب، اليوم الاحد (22 أيلول 2024)، على أضرار تعطيل عمل مجلس محافظة نينوى على المواطنين.

وقال الطيب في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "ما جرى من تعطيل لعمل مجلس محافظة نينوى لأكثر من شهرين، أدى لعدم تمرير ثلاثة قرارات تخص ملفات الصحة والاستثمار والمخاتير مما اساء لسمعة المجلس بعدم إمكانية تمرير اي قرار بالإضافة إلى الأخطاء الإدارية والقانونية في اصدار الكتب ".

وأشار إلى أن "هذا الوضع ترك آثاراً سلبية على واقع الصحة والاستثمار وعمل الدوائر  بدون اي رقابة على عملها الإداري، والمشاريع التي تنفذها"، لافتا الى أنه " يؤثر على ثقة المستثمرين ورجال الأعمال، للقيام بأي مشاريع في الموصل، بسبب هذه التجاذبات والتقاطعات السياسية كما لها تأثير كذلك على واقع السوق كحركة اقتصادية بسبب تلك التداعيات".

وكان عضو مجلس محافظة نينوى عن كتلة مستقبل نينوى محمد الشمري، كشف الجمعة (20 أيلول 2024)، عن وجود توجه لإنهاء المقاطعة داخل مجلس المحافظة.

وقال الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المقاطعة وتعطيل عمل المجلس جاء بعد انتخاب رؤساء وحدات إدارية جديدة، فحصل عتاب وخلاف ومقاطعة من قبل كتلة نينوى لأهلها وكتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني".

وأضاف أنه "خلال الأسبوع المقبل هناك توجه لعودة مجلس محافظة نينوى لممارسة عمله، وعقد الجلسات، بعد أكثر من شهرين على التعطيل، بعد جلسة انتخاب رؤساء الوحدات الإدارية الجديدة".

مقالات مشابهة

  • ما السر وراء عدم قدرة الحكومة كبح سيطرة البنوك الأجنبية على السياسة المالية؟
  • ما السر وراء عدم قدرة الحكومة كبح سيطرة البنوك الأجنبية على السياسة المالية؟ - عاجل
  • ما وراء قرار إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله في هذا التوقيت؟
  • وزير الاتصالات: مد كابلات الألياف الضوئية لأكثر من 58 مليون مواطن
  • تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية
  • الحوثي يكشف عن أهم نتائج ثورة 21 سبتمبر اليوم بعد مرور عقد من الزمن
  • ‌ اعتقال صحفي يمني في صنعاء ونقله لجهة مجهولة
  • صحفي يمني مرموق يتعرض لأزمة قلبية طارئة في صنعاء
  • ”صحفي يمني يشيد بأيقونة الحرية اليمنية: سحر الخولاني في مواجهة الظلم الحوثي”