أكد الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، أن الموسم الدراسي لعام 2024، بدأ بشكل مشرق لجميع طلابنا في المرحلة التعلمية، متمنيا للجميع التوفيق وتحقيق الأحلام والنجاح والتميز.

و هنأ «عمار» خلال تقديمه أولى حلقات برنامجه «بين السطور»، المذاع عبر راديو «أون سبورت إف إم»، اليوم الأحد، النادي المصري البورسعيدي بفوزه وتأهله لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية، بعد فوزه على الفريق الليبي بضربات الترجيح بالعلامة الكاملة، موضحا أنه انضم لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

تهنئة لمشجعي الأهلي والزمالك

كما هنأ كل مشجعي النادي الأهلي، بعد فوزه على نادي جورماهيا الكيني بثلاثية نظيفة، وتتويجه ببطولة الدوري المصري لعام 2024، بالإضافة لفوز نادي الزمالك وتأهله لدوري المجموعة ببطولة الكنفدرالية، بعد تغلبه على الشرطة الكيني، مشيرا إلى أن الجميع ينتظر مباراة السوبر الأفريقي بين القطبين، التي سوف تقام في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة، على ملعب «المملكة آرينا» بالمملكة العربية السعودية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بين السطور التعليم المرحلة التعليمية

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني حول خطة "التعليم" لتحقيق الانضباط مع بداية العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة عايدة السواركة، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول خطة الوزارة لتحقيق انضباط العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقالت "السواركة" في السؤال البرلماني: "إن الانضباط المدرسي هو مكون أساسي في تطوير العملية التعليمية وضمان التحصيل الدراسي الجيد للطلاب، ومن الممكن التعامل مع مشكلة عدم الانضباط المدرسي من خلال تعزيز دور كل جزء في حياة الطالب، وذلك بالنظر إلى الأسرة، المدرسة، والمعلم على حد سواء". 

وأوضحت، أن الانضباط المدرسي يسهم في توفير بيئة تعليمية مثلى، حيث يمكن للطلاب تطوير مهاراتهم والاستفادة القصوى من تعليمهم، بالتالي يجب أن يكون الانضباط مسئولية مشتركة بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور لضمان تحقيق أقصى استفادة من العملية التعليمية.

وشددت النائبة على أن الأسرة هي البيئة الأولى التي ينشأ فيها الطالب، ويجب أن تسعى الأسرة إلى تنمية القيم والأخلاقيات الإيجابية لديها وتوجيه الأطفال لفهم أهمية الانضباط المدرسي.

وتابعت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: "في السنوات الأخيرة غاب الانضباط عن المدارس لعدة أسباب منها: فقدان الأسرة دورها التربوى، وبالتالي جاء الكثير من الطلاب إلى المدرسة وهم يفتقدون للقيم والأخلاقيات اللازمة، فضلًا عن غياب الدور التربوي للمدرسة".

وأردفت: "أصبح لدى الطلاب بدائل كثيرة عن المدرسة مثل السناتر ما جعلهم لا يلتزمون بالقواعد المدرسية، وظهور وسائل التواصل الاجتماعي التي تولت اكساب التلاميذ  القيم والأخلاقيات غير السليمة". 

وشددت على أن أولياء الأمور يلعبون دورًا حاسمًا في مساعدة الطلاب على تحقيق الانضباط المدرسي، ومن الجيد توجيه الطلاب في تنظيم وقتهم ومتابعتهم للواجبات المدرسية وتقديم الدعم النفسي عند الحاجة.

وطالبت النائبة عايدة السواركة، وزارة التعليم باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، وذلك من أجل مصلحة الطلاب، لافتة إلى أن بدء العام الدراسي الجديد بانضباط تام هو بداية جيدة لضمان تحقيق أقصى استفادة من العملية التعليمية ونمو طلابنا الواعدين.   

مقالات مشابهة

  • "بفرحة وضحكة".. مدارس القليوبية تستقبل الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • سؤال برلماني حول خطة "التعليم" لتحقيق الانضباط مع بداية العام الدراسي الجديد
  • انتظام الدراسة فى بداية العام الدراسي الجديد 2025
  • بداية العام الدراسي الجديد في العراق: آمال وتحديات جديدة
  • أهمية تنظيم نوم الأطفال مع بداية العام الدراسي الجديد
  • مع بداية العام الدراسي الجديد.. تشغيل وصيانة 46 مدرسة في قنا
  • 214 مدرسة تستقبل نحو 196 طالبا في بداية العام الدراسي الجديد ببني سويف
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد بمدارس الأقصر