بوابة الوفد:
2024-09-22@21:29:47 GMT

باراك أوباما يجمع تبرعات سخية لحملة كامالا هاريس

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

نجح الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في تدشين فعالية لجمع التبرعات في لوس أنجلوس، وجمع أكثر من أربعة ملايين دولار للحملة الرئاسية لكامالا هاريس.

 

وبحسب موقع "ديدلاين" كانت الفاعلية التي أقيمت مساء الجمعة، في منزل جيمس كوستوس ومايكل سميث ، هو الأحدث في سلسلة من فعاليات جمع التبرعات التي تركز على هوليوود لصالح صندوق هاريس للنصر، وهي لجنة مشتركة تجمع الأموال لحملة هاريس واللجنة الوطنية الديمقراطية والأحزاب في الولايات.

 

كان كوستوس سفير الولايات المتحدة السابق في إسبانيا في عهد أوباما، وكان مديرًا تنفيذيًا سابقًا في شبكة HB،  أما سميث فهو مصمم كان من بين أعماله تجديد المكتب البيضاوي خلال فترة ولاية الرئيس الرابع والأربعين.

وكان من بين الحاضرين في الحدث تيد ساراندوس من Netflix ونيكول أفانت، التي كانت سفيرة الولايات المتحدة في جزر الباهاما في عهد أوباما؛ روب راينر؛ كونان أوبراين؛ وجينيفر كوليدج. 

كما غنت فانيسا ويليامز نسخة من أغنية "Happy Days Are Here Again"، التي كانت ذات يوم النشيد الوطني للحزب الديمقراطي، وجاء من بين الحضور أيضًا: ويندي شميت، وممثل الولاية جوستين بيرسون (ديمقراطي من ولاية تينيسي)، وليزا بيجوت أندرسون، وميليسا زوركين.

وستشارك هاريس نفسها في فعالية لجمع التبرعات في لوس أنجلوس في 29 سبتمبر الجاري، وهي الفعالية الأولى لها منذ إعلانها عن حملتها الرئاسية. وكانت صحيفة واشنطن بوست أول من نشر بعض تفاصيل الفعالية التي حضرها أوباما.

وكان أوباما في لوس أنجلوس في يونيو لجمع الأموال لحملة إعادة انتخاب جو بايدن ، في ظهور مشترك مع بايدن وجيمي كيميل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوباما الولايات المتحدة أربعة ملايين دولار الرئيس الأمريكى

إقرأ أيضاً:

ترامب يتهم إيران بالتجسس على حملته ومساعدة كامالا هاريس

اتهم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، في تدوينة على منصته "تروث سوشيال"، إيران بالتجسس على حملته الانتخابية ونقل المعلومات إلى حملة كامالا هاريس. ووصف ترامب هذه العملية بأنها تجسس غير قانوني، مشيرًا إلى أن القضية ستُعرف باسم "إيران، إيران، إيران". كما تساءل ما إذا كانت كامالا ستستقيل من السياسة بسبب هذه الفضيحة.

تأتي تصريحات ترامب بعد إعلان السلطات الأميركية، يوم الخميس، أن قراصنة إيرانيين أرسلوا لفريق حملة جو بايدن وثائق "غير عامة ومسروقة" من حملة ترامب، قبل انسحاب بايدن من السباق الرئاسي. وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي، بالتعاون مع وكالات أخرى، أن القراصنة حاولوا مشاركة هذه المعلومات المسروقة مع وسائل إعلام أميركية، ولكن دون جدوى.

وأكدت السلطات الأميركية أن فريق بايدن لم يتجاوب مع تلك الرسائل الإلكترونية التي تحتوي على الوثائق المسروقة. كما أشار البيان إلى أن إيران كانت وراء عمليات القرصنة، التي حاولت التأثير على الانتخابات الرئاسية لصالح منافسي ترامب.

في المقابل، نفت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة الاتهامات، ووصفتها بأنها "ادعاءات لا أساس لها"، مؤكدة أن إيران لا تتدخل في الشؤون الانتخابية للولايات المتحدة.

ووسط هذا الجدل، يظل التدخل الأجنبي في الانتخابات الرئاسية الأميركية قضية حساسة، إذ أشارت السلطات الأميركية إلى أن إيران وروسيا والصين تعمل على التأثير في نتائج الانتخابات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • باراك أوباما يعلن موعد طرح الجزء الثاني من مذكراته
  • ترامب في كلمة أمام تجمع انتخابي: لا أحد يعرف كامالا هاريس
  • ترامب: فات الأوان لإجراء مناظرة أخرى مع نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس
  • دونالد ترامب: فات أوان إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • خطط كامالا هاريس وبرنامجها بشأن القضايا الرئيسية
  • كامالا هاريس تقبل دعوة CNN لتحدي ترامب في مناظرة ثانية
  • هل طلب أردوغان لقاء كامالا هاريس؟
  • كامالا هاريس رئيسة لأميركا
  • ترامب يتهم إيران بالتجسس على حملته ومساعدة كامالا هاريس