تعرضت سيدة بريطانية إلى نوبة سعال شديدة لتتناول الدواء تحت إشراف الطبيب، إلا أنها لم تتحسن، وأصبحت غير قادرة على الحركة، وبعد نقلها إلى المستشفى تبين إصابتها بتسمم الدم لتخوض رحلة علاجية لأشهر عديدة حتى تعود إلى ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

أصيبت البريطانية دينيس ديفوتو، البالغة من العمر 52 عامًا، بنوبات سعال شديدة ونزلة برد، جعلتها تشعر بتكسير عضلاتها لدرجة أنها لم تتمكن من الوقوف، بالإضافة إلى معاناتها من آلام شديدة في الصدر، وبعد خضوعها للفحص الطبي استنتج الطبيب أنها مصابة بإنفلونزا حادة، ونصحها بالعودة إلى المنزل للتعافي، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

سعال «دينيس» يكشف عن إصابتها بمرض خطير

على الرغم من تناولها جرعات الدواء بانتظام، إلا أنها لم تتحسن بل ساءت حالتها، وتحولت شفتيها إلى اللون الأزرق، وأصبحت غير قادرة على التنفس، ليطلب زوجها مارك البالغ من العمر 62 عاماً، سيارة إسعاف لنقلها إلى المستشفى، وبعد الفحص الطبي تأكد الأطباء معاناتها من تسمم الدم، وتفاعل جسدها الجسم بشكل سريع مع العدوى، لذا فإن حصولها على أدوية خاطئة، بسبب التشخيص الخاطيء في المرة السابقة، أثر على حالتها بالسلب.

تدهورت حالة «دينيس» الصحية بسرعة

تدهورت حالة «دينيس» الصحية بسرعة، إذ شعرت بالتهابات شديدة في أنحاء جسدها، بالإضافة إلى عدم قدرتها على التنفس بشكل طبيعي، إذ شعرت بوجود شيء ثقيل على قلبها، بالإضافة إلى عدم قدرتها على المشي، وترغب في النوم مستلقاة على ظهرها مدة طويلة، مما مما أدى إلى إدخالها للعناية المركزة، لتقضي 5 أيام وهي تناضل من أجل حياتها، إذ خضعت إلى إعادة تأهيل في جناح الصدر، بتركيب أنبوب لإزالة أربعة لترات سوائل من رئتيها، لتستطع التنفس بسهولة والمشي دون مساعدة، وظلت حبيسة في المنزل لمدة 4 أشهر، خوفًا من الإصابة بعدوى أخرى.

حصلت «دينيس» على فرصة للحياة

حصلت «دينيس» على فرصة للحياة، فلم تكن تعلم أن مجرد سعال قد يشير إلى إصابتها بتسمم الدم، الذي أدى إلى تدهور حالتها، بسبب التشخيص الخاطئ في البداية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرض سعال جرعات الدواء مرض مزمن

إقرأ أيضاً:

???? عبدالرحيم دقلو دخل فى نوبة بكاء وجلس قليلا ثم انصرف

الشيخ سعيد ضربة موجعة..
كان قائد ثاني مليشيا الدعم السريع اول الواصلين إلى منزل العمدة سعيد ضى النور فى حى الرياض بمدينة نيالا للعزاء فى مقتل ابنه الشيخ ، ودخل فى نوبة نحيب وجلس قليلا ثم انصرف..

تابع عبدالرحيم دقلو تفاصيل هجوم المليشيا على الفاشر أمس من مدينة مليط وتوجه منها إلى قرية نتيفة إلى أن اتضح له تراجع قواته حيث عاد ادراجه إلى نيالا ، وكان مقتل الشيخ سعيد أول التفاصيل التى تلقاها..

والشيخ سعيد ضى النور ابن عمدة الماهرية اولاد قايد بجنوب دارفور ووثق لأغلب ادوار ومواقف الدعم السريع واصبح مرجعيا فى تكوين ومتابعة المنصات والمنابر الاعلامية وغرف الجنجا..

ومشاركته فى الهجوم على الفاشر تشير إلى نقطتين مهمتين ، أن المليشيا كانت ترجح بنسبة كبيرة الوصول إلى قيادة الفرقة السادسة مشاة بالفاشر ، نظرا لكبر قوة واتساع الهجوم وعدد المركبات وكثافة النيران والهجوم من محور واحد لتحقيق اختراق ،

والافتراض الثاني هو تراجع مشاركة بقية المجتمعات وخاصة تدفق المرتزقة وسابلة العناصر المستجلبة من دول الجوار ، والدفع بخاصة ابناء الماهرية..
وربما رجاحة كلا الخيارات..
حفظ الله البلاد والعباد


ابراهيم الصديق على
20 سبتمبر 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عشرينية تصاب بنكسة صحية مروعة بعد تلقيها 3 جرعات لقاح
  • أمر خطير بارز.. ماذا كشفت غارة الضاحية؟
  • الكشف عن مصير 160 مفقودا في غزة.. معتقلون لدى الاحتلال (أسماء)
  • شاهد بالفيديو.. حسناء السوشيال ميديا السودانية “لوشي” تفاجئ متابعيها وتكشف عن إصابتها بمرض “بانيك أتاك” والجمهور يتعاطف معها: (سحروك وأدوك عين ما تشوفي شر)
  • قصة مأساة هزت أسرة بريطانية بفقدان طفلين بنفس المرض.. ماذا حدث؟
  • ابتسامة طفلك الدئمة تنذر بمرض خطير.. احذر «متلازمة الملائكة»
  • ???? عبدالرحيم دقلو دخل فى نوبة بكاء وجلس قليلا ثم انصرف
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول أدوية السيولة دون استشارة الطبيب؟.. احذر التفاعلات
  • علامة في الوجه تشير إلى الإصابة بمرض خطير.. لا تتجاهلها