كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي محمود سعد، على وجود نهج صوفي متجذر في المجتمع المصري، مشيرًا إلى حب المصريين لآل بيت النبي كدليل على ذلك.

أضاف سعد خلال بث مباشر على صفحته عبر منصة فيسبوك: "النهج الصوفي موجود في مصر، حب آل رسول الله متأصل ومتجذر في قلوب المصريين ومش عشان بروح مسجد أو ضريح لولي من أولياء الله هكون صوفي"

أضاف سعد، أن هناك مئات الطرق الصوفية في مصر وليس الطريقة التيجانية، متسائلًا: "هل كل الشيوخ اللي عندها يجب أن يعاقبوا بذنب الشيخ صلاح التيجاني؟.

. فيه حاجة وحشة في الناس بقينا قاسيين على بعض ولنا في واقعة اللاعب أحمد رفعت مثالًا على ذلك".

وتابع: رجل الدين أو ما يطلق عليه لقب "شيخ" هو من درس العلوم الدينية مثل التشريع والحديث، ولكن هناك مبالغة واضحة في التعامل مع الشيوخ خاصة في الأحياء الشعبية

وأكمل: "المدرس أو الدكتور أو المهندس أو العامل يمكن أن يكون متدينًا ولكن التعامل معه بدون مبالغات على العكس من التعامل مع بعض الشيوخ بنوع من التقديس".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الإعلامي محمود سعد المجتمع المصري آل بيت النبي الطريقة التيجانية الطرق الصوفية أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

واشنطن: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية

قال مستشار الاتصالات لمجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي إن الإدارة الأميركية ترى أن الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني يمكن تجنبها، برغم الهجمات الأخيرة، فيما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أنه "يعمل" على إتاحة عودة السكان إلى منازلهم في المناطق الحدودية في جنوب لبنان وشمال إسرائيل.

وتصاعد التوتر في المنطقة إثر تفجير أجهزة اتصالات في لبنان أسفرت عن مقتل العشرات الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وهجوم استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الجمعة قالت مصادر إسرائيلية إنه استهدف عددا من قيادات حزب الله.

ورغم ذلك قال كيربي "ما زلنا نعتقد أن هناك وقتا ومجالا للتوصل إلى حل دبلوماسي. ونعتقد أن هذا هو أفضل طريق للمضي قدما".

وأضاف أن اندلاع حرب على الحدود بين إسرائيل ولبنان "ليس حتميا، وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لمحاولة منعها.. لا نريد أن نرى تصعيدا أو جبهة ثانية في هذه الحرب".

من جانبه، قال بايدن في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة إنه "يعمل على التأكد من أن الناس في شمال إسرائيل وكذلك جنوب لبنان قادرون على العودة إلى منازلهم، والعودة بأمان".

وأضاف "وزير الخارجية ووزير الدفاع وفريقنا بأكمله يعملون مع مجتمع الاستخبارات لمحاولة إنجاز ذلك. سنواصل العمل حتى ننجزه، لكن أمامنا طريقا طويلا لنقطعه".

ونفى بايدن أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صار بعيدا عن المتناول، في أعقاب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال قال إن المسؤولين يعتقدون أن الاتفاق غير مرجح.

وأصر بايدن "إذا قلت ذات يوم إنه غير واقعي، فلم لا نغادر أيضا. الكثير من الأشياء لا تبدو واقعية حتى ننجزها. علينا أن نستمر في ذلك".

مقالات مشابهة

  • الهدي النبوي في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة
  • مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية
  • الإفتاء توضح الصوفية الحق.. لا تُخالف الكتاب والسنة ومصادرها إسلامية
  • واشنطن: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية
  • «الطرق الصوفية» تكشف تفاصيل عزل الشيخ صلاح الدين التيجاني من الطريقة التيجانية
  • عالم أزهري: الطرق الصوفية مليئة بأفكار بعيدة كل البعد عن العقيدة السوية
  • أول بيان من «الداخلية» بشأن اتهام شيخ صوفي شهير بالتحرش
  • مصر.. توضيح رسمي بقضية انتهاك جنسي ضد شيخ الطريقة التيجانية الصوفية والمجلس القومي للمرأة يتحرك
  • ضربة البيجر ليست مفاجئة.. تصريح لم يلتفت له حزب الله