قال الإعلامي نشأت الديهي، إن محافظ أسوان قام بطمأنة المواطنين، من خلال تناوله للمياه من الصنبور، وهذه الصورة مهمة جدًا للرد على الشائعات حول وجود تلوث في المياه بأسوان.  


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأحد، أن الفوضى الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي في حاجة إلى وقفة، لأنها تثير الرأي العام من خلال نشر الشائعات حول تلوث المياه، أو وجود بعض الأوبئة، وهذا من شأنه أن يضرب موسم السياحة في الأقصر وأسوان.

 

«المرض الغامض» يتفاقم فى أسوان خاص| محامية تكشف مفاجأة للوفد: مياه الصرف الصحي مختلطة بالنيل ويشربها أهالي أسوان


وأضاف أن هناك كتائب الكترونية تقوم ببث الشائعات بهدف ضرب الدولة، معقبًا: "شائعة أسوان ليست الأولى من نوعها، ودائمًا تتعرض مصر لشائعات".

ولا تزال أزمة المرض الغامض تسيطر على أسوان، وتزحف ببطء نحو القاهرة. ووسط تباين المزاعم، وانقسامها بين تلوث مياه الشرب وعدوى الكوليرا، حرص اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، على تناول كوب مياه من «الحنفية» بمجمع مدارس أبوالريش بحرى للتعليم الأساسى، وهو بؤرة المرض الغامض.
وتفقد كمال،  سير العملية التعليمية فى أول أيام العام الدراسى الجديد، وزار مجمع مدارس أبوالريش، مشيداً بحرص أولياء الأمور على انتظام أبنائهم فى الدراسة.
كما حرص المحافظ على شرب مياه الصنابير فى أكثر من منزل، مستبعداً المياه المعبأة، ضمن رسالة رسمية تؤكد سلامة مياه الشرب. وتشكل قرية أبوالريش بؤرة القلق مع قرى أخرى، إذ عانى عشرات الأهالى من «مرض غامض» تتمثل أعراضه فى إسهال وقىء وغثيان وارتفاع درجة الحرارة. وامتلأت مستشفيات أسوان، بالمرضى، وسط حالة من الذعر والهلع خوفًا من انتشار «المرض الغامض»، بعد 12 يومًا من الإصابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة بأسوان المرض الغامض إعلامي نشأت الديهي محافظ أسوان مواقع التواصل الإجتماعى المواطنين الإعلامي نشات الديهي هناك العام الدراسى مياه الصرف الصحى مياه الشرب مياه الصنابير المرض الغامض

إقرأ أيضاً:

شركة كيما للصناعات الكيماوية تكشف حقيقة تسببها في تلوث مياه الشرب بأسوان

وسط الجدل الدائر حول تلوث مياه الشرب في أسوان، خرجت شركة كيما للصناعات الكيماوية، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، للكشف عن حقيقة تسببها في تلوث مياه الشرب في أسوان.

شركة كيما تكشف حقيقة تسببها في تلوث مياه الشرب بأسوان

وقالت شركة كيما للصناعات الكيماوية، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، ردًا على ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأثير شركة كيما على البيئة المحيطة بمصانع الشركة بمحافظة أسوان، إن شركة كيما ليس لها علاقة تمامًا ونهائيًا بالأحداث الجارية في أسوان والمتعلقة بتلوث مياه الشرب وحدوث بعض الإصابات.

وشددت الشركة على أنها تخضع للمتابعة الدورية من الجهات الرقابية على البيئة والصحة المهنية، وتتبع البرامج اللازمة للمعالجات للصرف الصناعي والذي يتم توجيهه إلى محطة العلاقي للصرف الصحي، والتابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان.

شركة كيما تكشف حقيقة تسببها في تلوث مياه الشرب ماذا يحدث في أسوان؟

يذكر أن أهالي محافظة أسوان، كانوا قد أطلقوا استغاثات عديدة خلال الأيام القليلة الماضية، من ظهور مرض غامض تسبب في إصابة الكثير من المواطنين بالنزلات المعوية.

وعلى إثر هذه الاستغاثات تحركت وزارة الصحة وأرسلت فريقا مركزيا من قطاع الطب الوقائي إلى محافظة أسوان، لكشف أسباب هذا المرض الغامض.

تواصل وزارة الصحة حاليا جهودها في متابعة ورصد حالات الإصابة بنزلات معوية والتي انحصرت في منطقتين بمحافظة أسوان، وجارى الكشف عن ملابساتها وأسباب هذه الإصابات.

ومن جانبه أكد محافظ أسوان، أن فحص العينات من المحطات والمرشحات والمنازل أثبتت أن مياه الشرب سليمة وليست السبب فى إصابة هذه الحالات.

وقال إنه سيتم الاستقصاء عن الأسباب الحقيقية لحدوث هذه الحالات سواء كانت من الفيروسات المرضية أو تناول الأطعمة أو المشروبات، خاصة أن ذلك يحدث بشكل مستمر فى فصل الصيف.

وأضاف: وتقوم هذه الفرق بدخول المنازل وأخذ عينات مياه منها، وكذلك المرور على المستشفيات للتأكد من وصول الرعاية الصحية لكافة المصابين، وأخذ عينات منهم للتحليل، وكذا المرور على محطات المياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية.

اقرأ أيضاًتصريح جديد من «الصحة» بشأن مصابي النزلات المعوية في أسوان

«كيفية الوقاية من الأمراض والتعامل معها».. ندوات توعوية بأسوان

مقالات مشابهة

  • نشأت الديهي: شرب محافظ أسوان من "الحنفية" طمأن المواطنين
  • اقرأ بالوفد غدا: المرض الغامض يتفاقم في أسوان
  • «المرض الغامض» يتفاقم فى أسوان
  • شركة كيما للصناعات الكيماوية تكشف حقيقة تسببها في تلوث مياه الشرب بأسوان
  • بعد انتشار المرض الغامض.. ما حقيقة تسمم المياه في أسوان؟
  • ماذا يحدث في أسوان؟ ( القصة كاملة)
  • حقيقة تلوث مياه الشرب في أسوان: بين الشائعات والحقائق الرسمية
  • التفاصيل الكاملة لحقيقة تلوث مياه الشرب بأسوان ونقل حالات التسمم للمستشفيات
  • لمواجهة "المرض الغامض" بأسوان.. بيان من الصحة المصرية