لا زالت لبنان تحاول مقاومة الاضطرابات الامينة والأحداث المؤسفة التي طالتها الفترة الماضية، ومحاولة التمسك بكل مظاهر الحياة والسلام عبر مجموعة من الاحداث الفنية والموسيقية للنظر إلى الجانب الإيجابي بمختلف أشكاله.

حفل إيام اللولو ..لا نية في الوقت الحالي لتأجيله 

وبعد تعرض مهرجان موركس دور في دورته الرابعة للتأجيل، تأتي الاحتفالية الضخمة للشحرورة صباح بعنوان “إيام اللولو” مجهولة المصير، برغم انها ستقام في نوفمبر القادم .

 

تستمر تذاكر الحفل في رحلة بيعها عبر الموقع الغلكتروني الخاص بها، ولم تعلن أي جهة رسمية خاصة بالحفل عن التأجيل.

تقام الاحتفالية في 8 و 9 نوفمبر المقبل، بالتزامن مع ذكرى رحيلها الـ11 داخل أحد أماكن السهرة الكبرى في بيروت، وتضم وصلات غنائية واستعراضية لملابسها وأزيائها التي كانت دائمًا تشع بالألوان المبهجة ، من إخراج روي الخوري.

 

 

نبذة عن صباح وانطلاقتها نجمها

 

اسمها الحقيقي جانيت وولدت في 10 نوفمبر 1927، في عائلة متواضعة، نشأت الفتاة الصغيرة «جانيت» في وادي شحرور إحدى القرى اللبنانية .

بدايتها الفنية كانت في صغرها في لبنان، ولفتت انتباه المنتجة السينمائية اللبنانية الأصل آسيا داغر والتي كانت تعمل في القاهرة، فكلفت وكيلها في لبنان لتوقيع عقد عمل معها لـ 3 أفلام متتالية  وكان الاتفاق بأن تتقاضى 150 جنيهًا مصريًا عن الفيلم الأول ويرتفع السعر تدريجياً. 

 

ذهبت إلى أسيوط برفقه والدها ووالدتها ونزلوا ضيوفا على آسيا داغر في منزلها بالقاهرة، وكلف الملحن رياض السنباطي بتدريبها فنيًا ووضع الألحان التي ستغنيها في الفيلم، وفي تلك الفترة اختفى اسم «جانيت الشحرورة» وحل مكانه اسم «صباح» في فيلم القلب له واحد عام 1945م

رحيلها و مراسم جنازتها الاغرب على الإطلاق 

 

رحلت عن عالمنا فجر الأربعاء 26 نوفمبر 2011 عن عمر يناهز 87 ، وكانت جنازتها واحدة من أغرب المراسم الحزينة، حيث ملأتها الزغاريد والطبل والدفوف والمزامير وأشهر اغانيها، تنفيذًا لوصيتها حيث أمرت بعدم الحزن عليها، وأن يكون الفرح والبهجة هو شعار وداعها.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيام اللولو صباح الوضع الأمني في لبنان حفلات لبنان تأجيل حفلات لبنان حفلات 2024 لبنان 2024 حفلات لبنان 2024

إقرأ أيضاً:

أم "الحسناء" الإيطالية المتورطة في تفجيرات أجهزة "البيجر" تكشف عن مصير ابنتها

الإيطالية كريستيانا بارسوني (منصات تواصل)

أفصحت والدة كريستيانا بارسوني أرسيداكونو، التي ارتبط اسم شركتها بآلاف أجهزة النداء التي انفجرت في لبنان وسوريا في هجوم على حزب الله، عن مصير ابنتها.

وفي التفاصيل، قالت والدتها إن ابنتها تلقت تهديدات غير محددة في الأيام التي تلت تلك الحادثة، وأوصتها أجهزة المخابرات المجرية بعدم التحدث إلى وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاً تحذيرات في فنزويلا بعد تفجيرات البيجر بلبان 21 سبتمبر، 2024 الريال اليمني يفتتح تعاملات الأسبوع بقفزة تحسن كبيرة.. السعر الآن 21 سبتمبر، 2024

وبينت والدتها لوكالة "أسوشييتد برس" أن ابنتها الآن موجودة في مكان آمن تحت حماية السلطات المجرية.

يشار إلى أن كريستيانا لم تظهر للعلن منذ وقوع الهجمات التي استهدفت أجهزة النداء وأجهزة الاتصال اللاسلكي التابعة لعناصر حزب الله في لبنان، والتي أسفرت عن مقتل 37 شخصاً وإصابة أكثر من 3000 آخرين.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان عن احتفالية العيد الوطني السعودي: "كانت ليلة من أجمل الليالي"
  • جانيت جاكسون تعتذر من كامالا هاريس | فما القصة؟
  • تحرير 148 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • أم "الحسناء" الإيطالية المتورطة في تفجيرات أجهزة "البيجر" تكشف عن مصير ابنتها
  • صحفي: بدون تركيا.. الأسد سيواجه مصير صدام حسين!
  • بعد تقارير عن اختفائها.. كشف مصير المرأة الغامضة بتفجيرات البيجر ودور المخابرات المجرية
  • تحرير 180 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • بعثة #لبنان لدى الأمم المتحدة: أجهزة الاتصال المستهدفة كانت ملغومة قبل وصولها إلى لبنان
  • أنغام| الاحتفالية الثانية لألبوم تيجي نسيب في البحرين.. الليلة