التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، مع نظيره وزير خارجية أوغندا جيجي أودونجو على هامش المشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

التعاون بين القاهرة وكمبالا

‎تناولت المقابلة مسارات وآفاق التعاون الثنائي بين القاهرة وكمبالا، وأهمية العمل على تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين، والتنسيق فى كل القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

‎وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتناول التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة وتداعيتها على استقرار القارة، كما حرص الدكتور عبد العاطي على إبراز رؤية مصر حول أسس التعاون السليم بين دول حوض النيل، مشددا على أهمية بلورة رؤية مشتركة تراعي شواغل كل الدول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية المصري اوغندا الامم المتحدة مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يلتقي نظيرته السلوفينية على هامش جمعية الأمم المتحدة

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، على هامش فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مع نائبة رئيس الوزراء، وزيرة الشئون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا، تانيا فايون.

تطور العلاقات المصرية السلوفيني

وأشاد «عبد العاطي» بتطور العلاقات المصرية-السلوفينية، في ظل ما يجمع البلدين من علاقات مميزة، مؤكدا ضرورة المتابعة والبناء على التوصيات، التي صدرت عن أعمال الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة.

كما تبادل الجانبان الرؤى، إزاء تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات بغزة والضفة الغربية، ومستجدات الأحداث في لبنان.

واستعرض وزير الخارجية، الجهود المصرية في هذا الشأن، مشيرا إلى التحركات العربية والدولية اللازمة، لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على ضرورة تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في غزة، والسماح بنفاذ المساعدات دون أي عوائق.

قلق مصر من التصعيد جنوب لبنان

وأعرب الوزير، عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان، بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية، مؤكدا تضامن مصر مع لبنان في هذا الظرف، وأهمية عدم امتداد نطاق الصراع في المنطقة، بما يخدم جهود خفض التصعيد وتحقيق الاستقرار.

مقالات مشابهة

  • على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي
  • وزير الخارجية المصري يلتقي نظيرته السلوفينية على هامش جمعية الأمم المتحدة
  •  وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك
  • وزير الخارجية: سيكون صوت مصر حاضرا وقويا في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المُتحدة
  • وزير الخارجية يتوجه لنيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يرأس وفد السعودية بـ«الجمعية العامة للأمم المتحدة»