تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت جامعة طنطا اطلاق قوافلها التنموية الشاملة ضمن أنشطتها لخدمة المجتمع بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وبالتنسيق مع الانبا بولا مطران طنطا وتوابعها، ومؤسسة "حياة كريمة" والأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية.

وأطلقت اليوم قافلة في قرية أكوا الحصة ومؤسسة الفلك بمركز كفر الزيات، لتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية، تحت اشراف الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، وبحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة كريمان السودانى وكيل كلية طب الأسنان  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

شهدت القافلة زيارة مؤسسة الفلك لابطال متلازمة داون، حيث تم تقديم خدمات طبية في علاج الأسنان. لأطفال مؤسسة الفلك.، كما شهدت القافلة بقرية أكوا الحصة توقيع الكشف الطبي على عدد 1041 من خلال 16 عيادة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 69 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج واجراء الفحوصات اللازمة بالمجان، كما شهدت القوافل اجراء اختبارات لمحو الأمية لعدد 100 مواطن، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 3218 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

تم توقيع الكشف الطبي في التخصصات التالية: 75 في جراحة المخ والاعصاب، 82 في طب الأطفال، 111 بجراحة العظام، و96 في الأمراض الجلدية، و85 بأمراض الباطنة، و34 بعيادة جراحة المسالك البولية، و89 بعيادة الأنف والأذن والحنجرة، و33 بعيادة الجراحة العامة، و32 بعيادة الأمراض الصدرية، و26 بالنفسية والعصبية، و122 بعيادة طب وجراحة العيون، و21 بعيادة القلب والأوعية، و150 بعيادة المبادرات، و46 بعيادة التحاليل، 30 بعيادة النساء، و9 بعيادة الأسنان.

وجرى تحويل 69 حالة للعلاج بالمستشفيات الجامعية بواقع 6 مخ وأعصاب، 2 أطفال، 14 عظام، و3 جلدية، و6 قسم الباطنة، و5 مسالك بولية، و4 أنف وأذن وحنجرة، و6 بقسم الجراحة العامة، و1 بقسم الأمراض الصدرية، و4 بقسم النفسية والعصبية، و14 بقسم طب وجراحة العيون، و4 بقسم القلب والأوعية الدموية.

وخلال الأنشطة التوعوية والإرشادية قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض محاضرات لأهالي القرية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعوامل الخطر وعلامات وجود تغيرات غير طبيعية وتدريبهم على خطوات الفحص الذاتي، إضافةً إلى تثقيف صحي عن مرض السكر والضغط، وأسس إدراك الأمراض النفسية وكيفية اكتشافها والتعامل معها، وصحة الأم وحديثي الولادة، ومضاعفات مرض السكر وكيفية العناية بالقدم السكري

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنبا بولا مطران طنطا الخدمات البيطرية الدكتور محمود المبادرة الرئاسية بداية جديدة الندوات واللقاءات التوعوية

إقرأ أيضاً:

أستاذ الصحافة بـ«نوعية طنطا» يشيد بحملات «الوطن»: نموذج يحتذى به

أكد الدكتور وليد العشري، أستاذ الصحافة المساعد بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا، والمتحدث الإعلامي باسم الجامعة، أن الحملات التوعوية التي تدشنها «الوطن» تعد نموذجا يحتذى به في عودة الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية لدى الشباب المصري خاصة والمصريين عامة، مؤكدا أن المجتمع المصري في أشد الحاجة إليها في الوقت الراهن بسبب ما يشهده العالم من أحداث.

مؤامرات تستهدف شق الصف الوطني

وأشار أستاذ الصحافة المساعد إلى أن الأحداث التي تشهدها بلدان العالم بصفة عامة، والعالم العربي بصفة خاصة، تحتاج إلى شباب واع لما يحاك ضد الوطن من مؤامرات تستهدف شق الصف والوحدة الوطنية، والوعي الوطني والمجتمعي والديني يساعد في الحفاظ على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية.

وكشف أن الـ14 عاما الأخيرة شهدت مصر موجات من الأفكار الهدامة والتي أثرت على القيم المجتمعية والأسرية، وتلك الموجات للأسف كانت داخلية وخارجية والتي سعت كثيرا إلى استغلال التغييرات السياسية خلال تلك الفترة بهدف زرع الشك في نفوس الشباب.

حملات تعزيز قيم الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية 

وأطلقت «الوطن» 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، بهدف الحفاظ على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية، في وقت تواجه فيه مختلف الدول تحديات متزايدة على مستوى القيم والهوية الوطنية، وهو ما دفعها لإطلاق حملاتها لاتخاذ عدد من التدابير المجتمعية لمواجهة التحديات المتنامية بهدف الحفاظ على الأسر والأجيال القادمة.

وتهدف حملات «الوطن» إلى رفع الوعي المجتمعي والحفاظ على تماسك المجتمع وبناء أسرة قوية متمسكة بهويتها الوطنية والدينية والاجتماعية، فضلا عن تصحيح تلك المفاهيم ونقل الصورة الوسطية للدين، خصوصا في ظل انتشار الأفكار المغلوطة التي تهدم قيم مجتمعنا وتستهدف تماسكه، من خلال غرس القيم الإيجابية وروح الانتماء والولاء للوطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يشهد حفل تكريم أحد العاملين لبلوغه السن القانونية
  • عرض فني ومحاضرة تثقيفية ضمن فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالغربية
  • 3 استعدادات من جامعة الإسكندرية قبل بدء العام الدراسي الجديد
  • مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يناقش منظومة القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية
  • أستاذ الصحافة بـ«نوعية طنطا» يشيد بحملات «الوطن»: نموذج يحتذى به
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية وتوعوية مجانية لقرية كفر الأشراف 
  • بداية جديدة.. جامعة المنيا تطلق ثانى قوافلها المتكاملة لتقديم خدماتها لأهالى قرية 5 بمركز العدوة
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. جامعة المنيا تستهدف صحة 500 مواطن في قرية العدوة
  • إيثيدكو تنتهي من تسليم 3 مشروعات لخدمة المجتمع