قدم مسرح العرائس المصري أوبريت العرائس الليلة الكبيرة ضمن فعاليات الدورة الـ24 من "ملتقى الراوي" بإمارة الشارقة في مشاركة مميزة لوزارة الثقافة بالملتقي، ولاقى العرض إقبالاً جماهيرياً واسعاً وتفاعلاً كبيراً من الجمهور، مما دفع إدارة الملتقى لتخصيص المسرح لعرضه طوال فترة الملتقى.

أيقونات الفن المصري الشعبي

واستعرض الدكتور محمد شبانة، أستاذ الموسيقى الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية في ندوة ضمن فعاليات ملتقى "الراوي"، مسيرة هذا العمل الفني الفريد الذي يُعد أيقونة من أيقونات الفن المصري الشعبي، وقدم عرضاً مبسطاً لتاريخه وصُناعه منذ إنتاجه عام 1961 وحتى اليوم، مؤكداً استمرار جاذبيته وخلوده في وجدان الجمهور العربي.

وجاءت مشاركة مصر في الملتقى، بدعوة من رئيس معهد الشارقة للتراث، الدكتور عبد العزيز المسلم، الذي أشاد بجودة العرض، وأهميته في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

وقد عبر المسلم، عن شكره، لوزير الثقافة، الدكتور أحمد  فؤاد  هنو، على هذه المشاركة المميزة، وللفريق المصري على تفانيهم ومهنيتهم العالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الليلة الكبيرة أوبريت الليلة الكبيرة وزارة الثقافة مسرح مسرح العرائس الفن المصرى وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

عرض مسرحية «صانع الأقنعة» ضمن ملتقى «أولادنا» بالأوبرا غدا

ضمن فعاليات الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة أولادنا، يقدم أطفال مسرح الطفل مسرحية «صانع الأقنعة» تأليف الكاتب أحمد زحام، إخراج محمد فؤاد بقصر ثقافة ببا ببني سويف لذوي القدرات الخاصة، إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويقدم على المسرح الصغير بدار الأوبرا الساعة السادسة مساء غد الاثنين.

تدور المسرحية حول الصراع بين الخير والشر، بين ست إله الشر الذي يكره الموسيقى وكل شيء جميل، وأوزوريس إله الخير، الذي يحب الموسيقى والخير لشعبه، ورغم مقاومة ست له، ووضعه في تابوت وإلقائه في النهر، إلا أن أفكاره تبقى وينشر الموسيقى والخير، في الشعب الذي ينتصر في النهاية.

ويقام الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة نحو 50 دولة، ويرأس الدورة الحالية سهير عبد القادر، خلال الفترة من 20 حتى 27 سبتمبر الجاري.

ويقدم الملتقى العديد من الفعاليات المتنوعة خلال أيام الدورة، من بينها عروض مسرحية وسينمائية، وندوات وورش فنية، ومعارض فن تشكيلي وحرف يدوية، ويقام الافتتاح وتوزيع الجوائز يوم 27 سبتمبر الجاري، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

مقالات مشابهة

  • عرض مسرحية «صانع الأقنعة» ضمن ملتقى «أولادنا» بالأوبرا غدا
  • أوبريت الليلة الكبيرة يبهر جمهور ملتقى الراوي بالشارقة 
  • أوبريت "الليلة الكبيرة" يُبهر جمهور "ملتقى الراوي" بالشارقة
  • ملتقى الشارقة الدولي للراوي 2024 يواصل فعالياته
  • ملتقى الشارقة الدولي للراوي يواصل فعالياته
  • 13 مبدعاً في «ملتقى الشعر العربي» في غينيا
  • «ثقافية الشارقة» تطلق النسخة الـ 3 من ملتقى الشعر العربي في غينيا
  • دائرة الثقافة في الشارقة تطلق ملتقى الشعر العربي في غينيا
  • «اجتماعية الشارقة» تعقد ملتقى كبار السن يوم 3 أكتوبر