قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن حزب الله في الوقت الراهن وصل إلى مرحلة التسخين للوصول إلى حرب مفتوحة بمعناها الشامل والكامل، لأن الحزب أصبح في مأزق حقيقي بين الرد وعدم الرد، لأن عدم الرد على هذه الهجمات، سيؤدي إلى إقدام حكومة رئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على استمرار عملياتها العسكرية بشكل واضح.

نتنياهو لن يتوقف حتى يعود سكان الشمال مرة أخرى إلى مواقعهم

أضاف «فارس»، خلال لقاء مع الإعلامية آية لطفي ، خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو لن يتوقف حتى يعود سكان الشمال مرة أخرى إلى مواقعهم لأن هذا الهدف الأول لبنك الأهداف التي وضعتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن إسرائيل تريد ردًا من حزب الله حتى تتسع دائرة الصراع.

وتابع: «عودة سكان الشمال إلى إسرائيل لن يحدث بالحرب ولكن من خلال التفاهمات السياسية وتطبيق القرار رقم 1701 بكل أبعاده السياسية والدبلوماسية»، مؤكدًا أن انفجار الأوضاع في المنطقة بشكل عام قاب قوسين أو أدنى لأن الاحتلال يرغب في اتساع رقعة الصراع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: نتنياهو يزيد التصعيد كلما زار بلينكن المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن مصر تتخذ الحكمة سبيلًا خلال وساطتها بين إسرائيل وحماس لوقف العدوان على الأراضي المحتلة، مشيرا إلى أن مصر لديها أولويات تتمثل في وقف سيل نزيف الدم الفلسطيني رغم التعنت الإسرائيلي والتحديات إلى جانب الجنون أو ما يُعرف بـ«هيستريا الانتقام» والقتل الجماعي الذي تصيب الإسرائيليين ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية إكسترا نيوز، أن اليمين المتطرف الإسرائيلي يقود المنطقة للهاوية، خاصة كلما جاء وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن في زيارة للشرق الأوسط، إذ يزيد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال في التصعيد، موضحا أن نتنياهو يريد إشعال المنطقة وقتل أكبر عدد من الفلسطينيين.

وتابع، أن مصر وقفت كحائط صد أمام تصفية القضية الفلسطينية، وبالتالي فشل المخطط الإسرائيلي المتعلق بتهجير الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة اليمين المتطرف بالإحباط واليأس.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنعيد سكان الشمال إلى ديارهم
  • أستاذ علاقات دولية: منطقة الشرق الأوسط على شفا الانفجار الكامل (فيديو)
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: عملياتنا مستمرة ضد حزب الله حتى إعادة سكان الشمال
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يزيد التصعيد كلما زار بلينكن المنطقة
  • رئيس وزراء لبناني سابق: نتنياهو يريد جرّ لبنان لتوسيع الحرب
  • أستاذ علاقات دولية يكشف الهدف الأخطر من الغارات الإسرائيلية على لبنان (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تريد توسعة دائرة الحرب وتتجاهل جميع التحذيرات
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تتعمد فتح حرب واسعة الأجل مع حزب الله
  • أعنف هجمات متبادلة بين إسرائيل وحزب الله ودعوة سكان الشمال للبقاء قرب الملاجئ