وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-22@21:33:48 GMT

مصطفى يطالب بدعم خطط الحكومة لإعمار غزة

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

شارك رئيس الوزراء، وزير الخارجية محمد مصطفى، في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي وحشد المزيد من المواقف لوقف الحرب على غزة ، والذي عقد، اليوم الأحد، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في نيويورك.

وأكد مصطفى أهمية العمل على آليات تنفيذ القرار الذي قدمته دولة فلسطين وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يدعو إلى إنهاء الوجود الإسرائيلي غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، المستند على الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بعدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة انهاءه بأسرع وقت ممكن.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية دعم الحكومة الفلسطينية وخططها من أجل إعادة اعمار فلسطين خاصة قطاع غزة فور وقف عدوان الاحتلال.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالا لمخرجات اجتماع اللجنة الذي عقد في المملكة الأردنية الهاشمية الأسبوع الماضي، ولبحث تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتصعيد في الضفة الغربية، والمنطقة.

كما بحث الاجتماع التحضيرات الجارية للاجتماع الوزاري الذي سيعقد "بشأن وقف العدوان على قطاع غزة وتنفيذ حل دولتين"، الأسبوع الجاري الذي تستضيفه اللجنة إلى جانب الاتحاد الأوروبي والنرويج.

هذا وسيعقد رئيس الوزراء العديد من اللقاءات على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لحشد المواقف الدولية من أجل وقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة وباقي الاراضي الفلسطينية، إضافة إلى تنسيق المواقف وتعزيز التعاون المشترك.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وكيل إفريقية النواب يرحب بمطالبة الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية

رحب الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بشأن "إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذي تم التصويت عليه خلال الدورة الاستثنائية الطارئة.

الجامعة البريطانية تختتم المؤتمر الدولي الثاني للفيزياء البحتة والتطبيقية


وطالب " سليم " فى بيان له أصدره اليوم من المجتمع الدولى بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة بضرورة القيام بخطوات عملية وذات مصداقية للوصول إلى حلٍّ عادلٍ وشامل للقضية الفلسطينية، وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، بما يكفل للشعب الفلسطيني الشقيق حقه الأصيل في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية مؤكداً أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لديها رؤية واضحة وحاسمة لانهاء الاحتلال الاسرائيلى للاراضى الفلسطينية وتتمثل فى ضرورة اجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلى على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية
وقال الدكتور محمد سليم : إن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين باستمرار دعم ومساندة مصر للقضية الفلسطينية حتى يتحقق حلم الأشقاء الفلسطينيين فى اقامة دولتهم المستقلة وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل الأراضى الفلسطينية المحتلة مؤكداً أن صمت وتخاذل المجتمع الدولى جعل سلطات الاحتلال الإسرائيلى تتمادى فى جرائمها الدموية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل

 

 

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة اتخذت 8 خطوات لتحسين قطاع التكنولوجيا
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية دعم القرارات الأممية خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لـ41431 وإصابة 95818 آخرين
  • لبنان.. رئيس الحكومة يلغي سفره لنيويورك بعد التوترات مع إسرائيل
  • قرا تاريخي شجاع : ترحيب خليجي بقرار أممي يطالب "إسرائيل" بإنهاء الاحتلال
  • وكيل إفريقية النواب يرحب بمطالبة الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
  • “هآرتس” تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع “حماس” الذي قدم إلى الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية المصري يطالب الكونغرس بدعم الدولة الفلسطينية
  • محمود عباس يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية