شارك الآلاف من أنصار حزب الله، بعد ظهر الأحد، في تشييع قائد «قوة الرضوان» إبراهيم عقيل الذي قُتل مع عدد من القادة في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

اعلان

جرت مراسم التشييع في الضاحية الجنوبية، بحضور نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، ومشاركة عدد من السياسيين. وقد تخلل التشييع هتافات مناهضة لإسرائيل من قبل المشاركين.

قال قاسم في كلمة ألقاها خلال التشييع: "لن توقفنا التهديدات، ومستعدون لمواجهة كل الاحتمالات العسكرية"، مشيراً إلى أن الحزب دخل مرحلة جديدة من المواجهة مع إسرائيل.

ووصف الهجوم الذي نفذه حزب الله اليوم بأنه "دفعة من معركة الحساب المفتوح مع إسرائيل"، معتبراً أن "الحل العسكري من شأنه أن يزيد من مأزق إسرائيل وسكان الشمال".

أنصار حزب الله يحملون صور قائد حزب الله إبراهيم عقيل خلال موكب جنازته في الضاحية الجنوبية لبيروت، الأحد 22 سبتمبر 2024. Bilal Hussein/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وأشار إلى إسرائيل لم تستهدف عناصر حزب الله فقط، بل استهدفت المدنيين أيضاً، إلاّ أن الحزب منعها من تحقيق هدفها من الهجوم الذي تمثّل بمحاولة شلّه وتحريض بيئته عليه والقضاء على جبهة المساندة.

وأضاف: "جبهة الإسناد اللبنانية مستمرة مهما طال الزمن إلى أن تتوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة".

وتأتي تصريحات قاسم بعد الهجمات التي شنها حزب الله اليوم بـ 150 صاروخاً باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مشهد سريالي لاعتراض القبة الحديدية صواريخ حزب الله في سماء شمال إسرائيل نتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟ شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل إسرائيل غزة بيروت لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 352 للحرب: حزب الله يقصف إسرائيل بأكثر من 150 صاروخا ويوسع عمق الاستهداف ونتنياهو يواصل تهديده يعرض الآن Next إصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا يعرض الآن Next نتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟ يعرض الآن Next إيران زودت روسيا بصواريخ باليستية لكنها لم ترسل معها منصات الإطلاق.. فما السبب؟ يعرض الآن Next بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهغزةأوروبالبنانروسياإسرائيلأسرىفيضانات - سيولالسياسة الإسرائيليةبنيامين نتنياهوالشرق الأوسط Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة أوروبا لبنان روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة أوروبا لبنان روسيا إسرائيل غزة بيروت لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة أوروبا لبنان روسيا إسرائيل أسرى فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط السياسة الأوروبية یعرض الآن Next لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله: دخلنا في مرحلة جديدة عنوانها معركة "الحساب المفتوح" مع إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله عن دخوله في مرحلة جديدة عنوانها معركة "الحساب المفتوح" مع إسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وكان أكد البيت الأبيض أن هناك طرقًا أفضل لإعادة الإسرائيليين لمنازلهم في الشمال بدلا من الحرب وفتح جبهة ثانية ضد حزب الله، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن بدء مرحلة جديدة من "الحساب المفتوح" مع إسرائيل
  • حزب الله خلال تشييع القائد عقيل: دخلنا بمعركة الحساب المفتوح
  • حزب الله: "دخلنا مرحلة جديدة" عنوانها "الحساب المفتوح" مع إسرائيل  
  • الشيخ قاسم في تشييع الشهيدين إبراهيم عقيل ومحمود حمد: دخلنا في مرحلة جديدة عنوانها معركة الحساب المفتوح
  • خلال تشييع عقيل.. حزب الله: دخلنا مرحلة جديدة عنوانها الحساب المفتوح
  • حزب الله يشيع إبراهيم عقيل: دخلنا بمعركة الحساب المفتوح
  • حزب الله يشيع إبراهيم عقيل ويعلن معركة الحساب المفتوح
  • «معركة الحساب المفتوح».. حزب الله يعلن دخوله في مرحلة جديدة مع إسرائيل
  • حزب الله: دخلنا في مرحلة جديدة عنوانها معركة "الحساب المفتوح" مع إسرائيل