الجزيرة:
2024-09-22@21:35:36 GMT

ضحايا وأبطال يستعرض مآسي الأطفال بلا هويات في العراق

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

وسلط البرنامج في حلقته التي يمكن متابعتها من هذا الرابط على منصة الجزيرة 360 الضوء على قصة الطفل عزام ذي الـ11 عاما من مدينة الموصل، الذي يعيش واقعا مؤلما، حيث فقد والديه في قصف على المدينة القديمة، وأصبح مسؤولاً عن أخويه الأصغر سنا، والذين يعيشون جميعا مع عمتهم التي تتولى رعايتهم.

وكشف حديث عزام عن التحديات التعليمية التي يواجهها أطفال الموصل الذين لم يلتحقوا بالمدرسة أبدا، لأنهم فقدوا أوراقهم الثبوتية "الهويات" ولا يملكون مالا ليدفعوه للمحامين لاستخراج أوراق من جديد من الجهات المختصة.

22/9/2024المزيد من نفس البرنامج"باب حوار" يستعرض رؤى متباينة عن الطائفية بالمجتمعات العربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 13 seconds 03:13مع أو ضد.. شباب عرب يناقشون في "باب حوار" مسألة التطبيعplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في "الورشة"play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47في الطريق إلى جنين.. هذا ما قالته شيرين أبو عاقلة في اللقاء الأخيرplay-arrowمدة الفيديو 17 minutes 28 seconds 17:28الصادق المهدي.. العمل بين قطبي الثنائياتplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 57 seconds 24:57عضلات اصطناعية أقوى من عضلات البشرplay-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

من أعلام القدس.. الحموري حقوقي تشغله هموم القدس

وما بين مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية وغزة والدوحة ودمشق وبيروت وحتى استقر به المقام في القدس شق الحموري طريقه في النضال والكفاح بحثا عن الحرية.

فقد ولد في غزة لأب وصلها من الخليل، ثم غادرها بداية خمسينيات القرن الماضي إلى الدوحة حيث كان مديرا لمدرسة أحد مدرسيها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأحد زملائه على مقاعد الدراسة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

درس الحموري الحقوق في جامعة دمشق وجامعة لبنان، قبل أن يعود إلى القدس منتصف السبعينيات ليعمل في التجارة، لكن مع توالي الاعتقالات والملاحقات ومصادرة متجره توقف عن التجارة واتجه إلى مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية.

تنبه الحموري مبكرا لهموم القدس وأهلها فأنشأ لجنة وظيفتها التصدي للضرائب التي يفرضها الاحتلال على المقدسيين، ثم أسس وعدد من زملائه بداية تسعينيات القرن الماضي مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية.

ويتبنى مركز القدس الدفاع عن المقدسيين والمطالبة بحقوقهم والتصدي للانتهاكات الإسرائيلية.

يضع الحموري أصعبه على الجرح النازف للقدس ويبدي قلقا شديدا على مصير المقدسيين في ظل غياب إسراتيجية واضحة من أي جهة لتثبيتهم وتعزيز صمودهم ومنع خطط تهجيرهم.

ويضيف أن مخططات كبيرة تتربص بالمقدسيين على كافة الاتجاهات "فهناك تحركات ومخططات للسيطرة على بقية القدس وتهجير سكانها من المقدسيين".

ويدعو إلى وضع مخططات وإسترتيجيات للدفاع عن فلسطينيي المدينة، بما في ذلك توفير المساكن والصفوف الدراسية.

الجزيرة نت- خاص21/9/2024مقاطع حول هذه القصةبيت سوريك.. بلدة الينابيع وحامية القدسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03الأمم المتحدة تتبنى قرارا يطالب بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية خلال عامplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 01 seconds 02:01شهداء بينهم أطفال يصلون إلى مستشفى ناصر بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 43 seconds 00:43الاحتلال يجرف ويهدم منشآت فلسطينية في بلدة صور باهر بالقدسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 28 seconds 02:28سرايا القدس تقصف عسقلان وغلاف غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 21 seconds 01:21كيف يستخدم جهاز "البيجر" للمناداة؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 20 seconds 01:20هدم آخر منزل فلسطيني مأهول بحي القطمون المقدسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ما الذي تريد إسرائيل أن تفعله بعيدا عن كاميرا الجزيرة بالضفة؟
  • توقيت وتداعيات إغلاق إسرائيل لمكتب الجزيرة في رام الله
  • مزق صورة أبو عاقلة.. غضب بالمنصات بعد اقتحام الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله
  • بسبب جرحى غزة.. فنلندا والسويد تثيران غضب المنصات
  • وجوه.. مصطفى البرغوثي رحلة ابن القدس المناضل
  • من هي قوة الرضوان التابعة لحزب الله؟
  • من أعلام القدس.. الحموري حقوقي تشغله هموم القدس
  • المسافر يستكشف هافانا.. عراقة التاريخ وأناقة الفوضى المعمارية
  • باب حوار يستعرض رؤى متباينة عن الطائفية بالمجتمعات العربية