قحت تنظر للحرب وكأنها خيار من ضمن خيارات، بينما الحرب فُرضت على البلاد، والمليشيا العنصرية قالت: الرصاص والمدافع طريقنا للسلطة. نحن جيش مثل الجيش السوداني. سنحتل المنازل والمستشفيات ولن نخرج. ماذا سنفعل أمام موقف كهذا؟ بل والاسوأ المليشيا تحمل معها تعبئة عنصرية وحقد على السودانيين وعلى جماعات سودانية أكثر من غيرها؟

قحت ساقطة أخلاقيا وموقفها جبان وخائن ومتخاذل.

وإذا أردت أن تفهم السبب فعليك أن تتذكر أنهم قوى سياسية من ناشطين محدودي التفكير نشأوا وتربوا على ثقافة سياسة تكره الوطن وتعشق السيد الغربي ودافع المال الخليجي.

هشام عثمان الشواني

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

جنة عليوة: شهد كانت تقصد إيذائي بنسبة 100%.. ولم أعود لممارسة اللعبة حتى الآن

أكدت جنة عليوة لاعبة منتخبات الدراجات، أنها تعرضت للإصابة يوم 28 أبريل في سباق ضمن بطولة الجمهورية، وكانت شهد سعيد مؤهلة لخوض الأولمبياد من قبل السباق، لكنها كانت تريد الحصول على ميدالية من أجل زيادة الـrank.

جنة عليوة تكشف تفاصيل إصابتها بعد اصطدام شهد سعيد بها 

قالت عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "لدي يقين ومتأكدة بنسبة 100% أنها كانت تقصد إيذائي خلال السباق، والطبيعي أن تصرح بإنه ا لم تتعمد لكن لدي ثقة كاملة في أنها تعمدت إصابتي خلال السباق".

وأضافت: "شهد كان لديها تعليمات من المدربة بأنها تكون قريبة مني طوال السباق، وقامت بالاصطدام بدراجتي (مرتين)، وقبل الفينيش وجدت نفسها أنها تخسر، فقامت بجذبي من ذراعي، والقتني في الأرض".

وتابعت: "حدث لي كسر في الترقوة، وعانيت من كدمات عديدة، وسأقوم بعمل جراحة آخرى من أجل المسامير، والعب في نادي 6 اكتوبر، واجرى التأهيل حاليا، وحاولت ركوب الدراجة أكثر من مرة ولم استطع حتى الآن".

عاجل.. تصريحات نارية من جنة عليوة عن مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس رئيس اتحاد الدراجات يوضح سبب مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس رغم العقوبات

وأشارت إلى أن هناك حوادث كثيرة في السباقات، ولكن ليس بهذا الشكل الذي تعرضت له، وبعد السباق كنت في غيبوبة، والمستشفى قامت بابلاغ الشرطة والقضية مستمرة حتى الآن.

وأكملت: "اتحاد الدراجات قام بإيقافها سنة فقط محليا لكن في سباقات "الطريق" لكن في التراك من حقها، ولكن من حقها اللعب دوليا، والنادي هو من تكفل بالعملية التي أجريت لي، وكنت أعلم أنها سوف تشارك في الاولمبياد وكنت انتظر اعتذار منها أو من المدير الفني، والذي أدلى بتصريحات هجومية ضدي أنا وشقيقتي واتهمنا بالغيرة من شهد، وأن شقيقتي فازت باحد السباقات وقام بتصوير الدراجة فيديو بحجة أن هناك "موتور" موجود في الدراجة وفازت بالغش وهذا لم يحدث مطلقا".

وختمت جنة عليوة تصريحاتها قائلا: "ليس لدي تعليق على تصريحات وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات، وربنا سوف يظهر الحق إن شاء الله.. الواقعة مر عليها شهرين واجريت العملية الجراحية وفترة التأهيل فلماذا أذهب للجلوس مع رئيس الاتحاد، ولا يوجد أحد تحدث معي من جانبهم طوال الفترة الماضية"..

مقالات مشابهة