الجديد برس:

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، تعليقاً على القصف الصاروخي الذي نفّذه حزب الله اللبناني اليوم الأحد، أن حزب الله “يشلّ الشمال”.

وأقر الإعلام الإسرائيلي بمقتل مستوطن في “حادث طرق”، في أثناء فراره من صواريخ حزب الله، في إحدى مستوطنات الشمال، ووقوع 4 إصابات بنيران حزب الله.

وأعلن مستشفى “رمبام” في حيفا المحتلة وصول 5 إصابات، بينما استقبل مركز “عيمك” الطبي في العفولة 8 مصابين.

يُضاف إلى ذلك تضرر 12 مبنى في “كريات بياليك”، شمالي حيفا، حيث تحدثت منصة إعلامية إسرائيلية عن احتراق منازل بأكملها في المستوطنة والمنطقة المحيطة بها.

واعترف الإعلام الإسرائيلي بسقوط صاروخ في منطقة “الكريوت”، شمالي حيفا، واندلاع حرائق في المدينة ومحيطها من جراء الصليات الصاروخية التي أطلقها حزب الله.

وخوفاً من صواريخ حزب الله، انتقل مستشفى “رامبام”، إلى جانب مستشفيات أخرى في الشمال، للعمل في ما سماه إعلام الاحتلال بـ”المنشآت المحمية”.

إضافةً إلى ذلك، رصد جيش الاحتلال إطلاق حزب الله نحو 150 صاروخاً في اتجاه الشمال، خلال ساعات الليل والصباح، بينما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن نحو 30 عملية إطلاق منذ الصباح على “الكريوت”.

ولفتت إلى دوي صفارات الإنذار من دون توقف في الشمال، وفي عدة مناطق صناعية.

وشددت إذاعة الجيش الإسرائيلي على أن حزب الله “اختار بعناية الهدف الذي يوجه نيرانه إليه، والرسالة المضادة التي يريد إيصالها”.

يُشار إلى أن قاعدة “رامات دافيد”، التي تبعد نحو 50 كلم من الحدود مع لبنان واستهدفها حزب الله، هي التي أعلن منها غالانت الأربعاء الماضي “افتتاح مرحلة جديدة من الحرب في الشمال”.

مشاهد للحرائق والخراب الذي أحدثته ضربات حزب الله لمنطقة "الكريوت" جنوب عكا المحتلة. pic.twitter.com/ALM2C125mE

— Osama Dmour (@OsamaDmour5) September 22, 2024

مشاهد للأضرار الكبيرة والحرائق التي خلفتها الرشقة الصاروخية التي أُطلقت من لبنان على الكريوت جنوب عكا pic.twitter.com/0oXRaYKuaM

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) September 22, 2024

حزب الله يوسع نطاق إطلاق الصواريخ

إزاء ما شهده كيان الاحتلال، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن حزب الله “يوسع نطاق إطلاق الصواريخ إلى 60 كلم”، مشيرةً إلى دخول مليوني مستوطن في نطاق نيران حزب الله، خلال الساعات الماضية.

وأوضحت “القناة 13” الإسرائيلية أن المناطق التي وصلتها صواريخ حزب الله، في الناصرة والعفولة و”مغدال هعيمق”، لم تكن مشمولةً بالتعليمات التي وجهتها الجبهة الداخلية إلى المستوطنين، تحسباً لضربات حزب الله (هذا يعني أن تقديرات الجيش الإسرائيلي كانت تستبعد استهدافها من قبل حزب الله).

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن جيش الاحتلال قد يعلن تشديد القيود المفروضة على حيفا ومحيطها، بسبب توسع مدى الرشقات الصاروخية من لبنان، في حين تقرر إلغاء الدراسة في عكا وطبريا ونهاريا وصفد، في أعقاب الصواريخ التي استهدفت الشمال.

صواريخ حزب الله تحرق الأخضر واليابس، وتصل إلى حيفا وما بعد حيفا.
الصحافة العبرية تنشر هذا المشهد لصواريخ المقاومة اللبنانية وتعلق: "هذه ليست غزة، هذه تل أبيب!" pic.twitter.com/R7mi4juRbk

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 22, 2024

يأتي ما أورده الإعلام الإسرائيلي بعدما استهدف حزب الله، فجر الأحد، قاعدة ومطار “رامات دافيد”، مرتين، بعشرات من ‏الصواريخ من نوع “فادي 1” و”فادي 2″، دعماً لغزة، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية، والتي أدت إلى استشهاد مدنيين.

واستهدف أيضاً مجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة “رافاييل” التابعة للاحتلال الإسرائيلي، المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية، والواقعة في منطقة “زوفولون” شمالي ‏مدينة حيفا المحتلة، بعشرات الصواريخ من نوع “فادي 1″ و”فادي 2″ و”الكاتيوشا”.

وأكد حزب الله أن هذه العملية تأتي دعماً لغزة، ورداً أولياً على ‏المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في مختلف المناطق اللبنانية، يومي الثلاثاء والأربعاء، عند استهدافه أجهزة “البيجر” والأجهزة اللاسلكية.

لحظة هروب المستوطنين عقب سقوط صواريخ حزب الله. ✌️ pic.twitter.com/sEk8363hyQ

— فاطمة فتوني | Fatima ftouni (@ftounifatima) September 21, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الإعلام الإسرائیلی صواریخ حزب الله pic twitter com

إقرأ أيضاً:

‏وزير الدفاع الإسرائيلي: عملياتنا مستمرة ضد حزب الله حتى إعادة سكان الشمال

قال ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن العمليات مستمرة ضد حزب الله حتى إعادة سكان الشمال.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعثر على مسيرة مفخخة تابعة لحزب الله في الشمال
  • مليون صهيوني في نطاق نيران المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله
  • اعلام العدو: أكثر من مليون مستوطن في نطاق نيران حزب الله
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنعيد سكان الشمال إلى ديارهم
  • العدو الصهيوني يُقر بمصرع مستوطن ودخول مليوني مستوطن نطاق نيران حزب الله
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: عملياتنا مستمرة ضد حزب الله حتى إعادة سكان الشمال
  • بعشرات الصواريخ.. "حزب الله" يهاجم مجمعا إسرائيليا في حيفا المحتلة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض معظم صواريخ حزب الله باتجاه الشمال
  • ما هي وحدة الرضوان في حزب الله التي هجّرت مستوطني الشمال؟