يمانيون../
أعلنت اليونان اليوم، الأحد، سحب الفرقاطة “بسارا” من الخدمة في شمال البحر الأحمر، بعد مشاركتها في حماية السفن الإسرائيلية في المنطقة.

وأكدت هيئة الأركان العامة للبحرية اليونانية أن الفرقاطة “بسارا” عادت إلى قاعدة سلاميس بعد أدائها لمهامها، وكان في استقبال الفرقاطة لدى وصولها إلى القاعدة البحرية رئيس هيئة الأركان العامة، نائب الأدميرال ديميتريوس إليفثيريوس كاتاراس، برفقة قائد الأسطول، نائب الأدميرال بوليكرونيس كولوريس.

وتولت الفرقاطة “بسارا” المهمة ضمن تحالف “اسبيدس” لتحل مكان الفرقاطة “هيدرا” التي انسحبت بسبب فشلها في مواجهة الهجمات اليمنية في المنطقة.

حيث نقل موقع “iEidiseis” الإخباري اليوناني شهادات صادمة من أفراد الفرقاطة “هيدرا”، حيث وصفوا رحلتهم بالقول: “لقد عدنا من الجحيم، وكانت المهمة انتحارية”.

وأضاف الموقع أن الفرقاطة “هيدرا” كانت كما لو كانت “عمياء” في البحر الأحمر، حيث عجز طاقمها عن مواجهة أنظمة الأسلحة الحديثة التي يمتلكها اليمنيون.

ووصل الوضع بطاقم الفرقاطة إلى إطلاق النار بشكل عشوائي على ما اعتقدوا أنه طائرات مسيّرة قادمة من اليمن.

وفي حادثة واحدة، انفجر صاروخ بالستي يمني بالقرب من الفرقاطة “هيدرا” أثناء مرافقتها لسفينة تجارية في خليج عدن، مما أدى إلى حدوث موجة كبيرة وهزات عنيفة في الفرقاطة.

تبع الانفجار طلب عشرة من أفراد الطاقم بإعادتهم فورًا إلى وطنهم بسبب المخاوف على سلامتهم.

وأكد موقع “iEidiseis” أن الفرقاطة “هيدرا” لم تكن قادرة على التصدي للطائرات المسيرة اليمنية التي كانت تحلق باستمرار فوقها، مما دفع البحرية البريطانية إلى محاولة إسقاطها باستخدام أسلحتها.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مصر: نرفض تدخل دول “غير مشاطئة” للبحر الأحمر في الأزمة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكدت وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي، رفض بلاده لأن تكون الأزمة اليمنية مدخلاً لانخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي، خلال لقائه المبعوث الأمريكي لليمن “تيم ليندركينج”، أمس الجمعة ضمن استمرار الاجتماعات التي يعقدها خلال زيارته الحالية للعاصمة الأمريكية “واشنطن”.

وأكد عبدالعاطي خلال اللقاء- تأييد مصر لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، وبما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناته الإنسانية.

وشدد أيضاً على دعم مصر الراسخ لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، وكذلك دعم مصر للشرعية في اليمن واستقلال مؤسسات الدولة.

ونوه إلى “ما يمثله أمن واستقرار اليمن، وكذا ملف البحر الأحمر وسلامة الملاحة البحرية فيه، من أولوية متقدمة للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر”.

وأكد الوزير المصري أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن، مشيراً إلى دعم مصر للجهود الأممية ذات الصلة.

ونوه إلى الجهود المصرية لتقديم أوجه الدعم المختلفة للشعب اليمني، خاصة في مجال تقديم المساعدات الطبية والغذائية.

 

مقالات مشابهة

  • الأركان اليونانية تُعلن سحب الفرقاطة “بسارا” من جحيم الجيش اليمني
  • اليونان تعلن سحب فرقاطة جديدة من جحيم الجيش اليمني
  • نورلاند: خطوة المجلس الرئاسي بإقالة “الكبير” كانت أحادية الجانب
  • اعترافات صادمة “للأحمر والزبيري”: هذا من كان يحكم اليمن فعلياً ولسنوات طويلة
  • صحيفة: حزب الله حدد نوعية المتفجرات التي زرعت في أجهزة “البيجر”
  • مصر: نرفض تدخل دول “غير مشاطئة” للبحر الأحمر في الأزمة اليمنية
  • فيديو يظهر اكتمال ترميم جسر “دولابياي” بولاية البحر الأحمر
  • مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي “صناعة الأفلام خلال 48 ساعة”
  • وزير دفاع صنعاء: المرحلة الخامسة من التصعيد مليئة بالمفاجآت وستفتح باب الجحيم على “إسرائيل” وتدشن مرحلة جديدة من الحرب البرية