نيويورك"العُمانية":أكد معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أهمية دعم المجتمع الدولي في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء البديوي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على هامش مشاركته في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون والأمم المتحدة في مختلف المجالات، ودعم جهود التنمية المستدامة، إضافة إلى بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

وأشاد البديوي بالجهود التي تبذلها الجمعية العامة للأمم المتحدة في التحضير والإعداد لانعقاد الدورة التاسعة والسبعين، مثمناً دورها الكبير في معالجة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ودعم جهود السلام والتنمية، وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة الأزمات.

من جانبه، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بدور دول مجلس التعاون إقليمياً ودولياً، إضافة إلى ما حققته دول المجلس من إنجازات وطنية على كافة المستويات، مما جعلها في مصاف الدول المتقدمة في العديد من المؤشرات الدولية كالاستدامة، والبنى الأساسية، والتنمية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: نرى إشارات مقلقة على التصعيد بين لبنان وإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، سيجريد كاغ، اليوم الجمعة، أنها ترى إشارات مقلقة على التصعيد بين بيروت وتل أبيب، مشيرة إلى أن التفجيرات أحدثت صدمة وذعرًا شديدين في المجتمع اللبناني.

وأكدت خلال انعقاد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط خاصة في جنوب لبنان أن التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات في لبنان وقعت في منازل ومتاجر.
وتابعت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، أن احتمال توسع دائرة العنف كبير، ويشكل تهديدًا لاستقرار لبنان وإسرائيل والمنطقة.
واستكملت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، "نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين".

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى"
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل وحماس لا تهتمان بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية دعم القرارات الأممية خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية
  • المشاط تلتقي الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا بالأمم المتحدة
  • المشاط تلتقي الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية
  • السواحة يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الاتصالات يجتمع بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: نرى إشارات مقلقة على التصعيد بين لبنان وإسرائيل