استهل فريق العين مشواره في النسخة الأولى من بطولة كأس القارات (الإنتركونتيننتال) بفوز كبير، حيث اكتسح ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 6-2 مساء الأحد على ملعب استاد هزاع بن زايد، بحضور جماهيري كبير بلغ 13,826 متفرجًا.

بهذا الفوز، ضرب العين موعدًا مع الأهلي المصري في القاهرة للتنافس على كأس أفريقيا، آسيا، والمحيط الهادي في 29 أكتوبر المقبل.

وسيتأهل الفائز من هذه المباراة لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية أو باتشوكا المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، في 11 ديسمبر المقبل. سيلعب الفائزان من هذه المباريات على لقب كأس التحدي في 14 ديسمبر، ليواجه الفائز ريال مدريد، بطل أوروبا، في نهائي البطولة المقرر يوم 18 ديسمبر 2024 في الدوحة.

لم يحتج العين سوى 6 دقائق لافتتاح التسجيل عبر المدافع فابيو كاردوسو برأسية رائعة، ثم سيطر تمامًا على مجريات المباراة. عزز المهاجم سيكوبابا تقدم العين بالهدف الثاني في الدقيقة 12. ورغم تقليص أوكلاند سيتي الفارق بهدف سجله لاغوس جيرسو في الدقيقة 41، إلا أن العين استعاد تفوقه سريعًا بإضافة هدف ثالث عن طريق اللاعب المتألق ماتياس بلاسيوس في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني عاد أوكلاند سيتي ليقلص الفارق بتسجيله هدفاً ثانياً في الدقيقة 54، لكن البديل سفيان رحيمي أضاف هدفا رابعا للعين في الدقيقة 77، وأضاف البديل الآخر كاكو هدفا خامس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90+2، وعاد المغربي سفيان رحيمي ليسجل هدفه الشخصي الثاني والسادس للعين في الدقيقة 90+ 4.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة العين ضد أوكلاند سيتي في كأس القارات للأندية والقنوات الناقلة

تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم الآسيوية لمتابعة مباراة العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وذلك ضمن منافسات كأس القارات للأندية في الموسم الحالي.

موقف العين وأوكلاند سيتي في كأس القارات للأندية

تقام مباراة العين وأوكلاند سيتي في الدور الأول من البطولة القارية، حيث يشارك العين في البطولة بصفته حامل لقب بطولة دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي بينما يعتبر أوكلاند سيتي النيوزيلندي حامل لقب دوري أبطال أوقيانوسيا.

ويتفوق العين بفارق كبير على القيمة السوقية لأوكلاند التي تبلغ فقط 5.56 مليون يورو، حيث يتربّع المغربي سفيان رحيمي نجم العين على صدارة أغلى لاعبي الفريقين في المباراة المرتقبة بقيمة تقدر بـ8 مليون يورو إجمالا.

الزمالك قد يظهر بزي جديد في قمة السوبر الأفريقي أمام الأهلي الزمالك يهزم شبابه برباعية استعدادا للقاء السوبر الأفريقي أمام الأهلي

أما بالنسبة لأوكلاند سيتي فقط، يعتبر الغاني ديريك تيكو هو أغلى لاعبي بطل أوقيانوسيا بقيمة سوقية لا تزيد عن 375 ألف يورو فقط.

الفرق المشاركة في كأس القارات للأندية 2024

العين الإماراتي: بطل آسيا

الأهلي المصري: بطل إفريقيا

ريال مدريد الإسباني: بطل أوروبا

باتشوكا المكسيكي: بطل أمريكا الشمالية

أوكلاند سيتي النيوزيلندي: بطل أوقيانوسيا

بطل أمريكا الجنوبية: لم يحدد بعد

موعد مباراة العين وأوكلاند سيتي في كأس القارات للأندية

من المقرر أن تقام مباراة العين وأوكلاند سيتي يوم الأحد 22 سبتمبر 2024 على استاد هزاع بن زايد معقل العين وذلك ضمن منافسات الدور الأول في كأس القارات للأندية في الموسم الحالي.

وستقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

تقوم شبكة قنوات AD SPORTS PREMIUM 1 وسيقوم عامر عبد الله بالتعليق على أحداث اللقاء.

مقالات مشابهة

  • بعد تغلّبه على أوكلاند سيتي.. موعد مباراة العين الإماراتي والأهلي المصري في كأس القارات
  • العين يسحق أوكلاند ويتأهل لمواجهة الأهلي المصري في كأس القارات للأندية
  • العين الإماراتي يواجه الأهلي المصري بكأس القارات للأندية
  • كأس الإنتركونتيننتال.. العين الإماراتي يتخطى أوكلاند ويضرب موعدا مع الأهلي
  • العين يهزم أوكلاند سيتي بسداسية ويضرب موعدا مع الأهلي كأس القارات للأندية
  • العين الإماراتي يكتسح أوكلاند بسداسية ويضرب موعدا مع الأهلي في كأس الإنتركونتنينتال
  • هزم أوكلاند بالستة.. العين يضرب موعداً مع الأهلي المصري
  • العين يكتسح أوكلاند سيتي بسداسية ويضرب موعدًا ناريًا مع الأهلي في كأس إنتركونتيننتال «فيديو»
  • موعد مباراة العين ضد أوكلاند سيتي في كأس القارات للأندية والقنوات الناقلة