الثورة نت/..
شهدت عدد من المدارس الحكومية والأهلية في مديريات أمانة العاصمة، اليوم، فعاليات ثقافية وتربوية؛ احتفاءً بالعيد العاشرة لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الفعاليات، أشارت الكلمات إلى الحالة السيئة التي عاشها اليمن والشعب اليمني قبل ثورة 21 سبتمبر الخالدة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والاجتماعية.

واستعرضت المنجزات التي تحققت لليمن وشعبه العظيم بعد ثورة 21 سبتمبر، أبرزها التحرر من الوصاية والتبعية والارتهان لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي، وبناء جيش وطني قوي متسلح بعقيدة إيمانية راسخة، وتطوير القدرات العسكرية.

وأشارت الكلمات إلى أن ثورة 21 سبتمبر المباركة ثورة شعبية بامتياز وعنوان للعزة والكرامة والسيادة الوطنية، حافظت على مؤسسة الدولة من الانهيار، وهي نتاج لمعاناة حقيقية لكل أبناء الشعب اليمني.

وأكدت أن هذه الثورة المجيدة انقذت البلد من الضياع والاحتلال والتقسيم، وواجهت كل المؤامرات العالمية، وجسدت إرادة الشعب اليمني في التحرر والاستقلال الوطني وإسقاط الوصاية الخارجية التي كانت معلنة ومكشوفة.

ولفتت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية للتأكيد على الاستمرار الثورة في مواجهة قوى العدوان والاحتلال والاستكبار العالمي، وتعزيز قوة وثبات موقف الشعب اليمني في مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

تخللت الفعاليات، بحضور قيادات وكوادر تربوية ومدراء المدارس، فقرات متنوّعة، عبّرت عن عظمة هذه المناسبة الوطنية العزيزة، ومدى الفخر والاعتزاز بالاحتفاء بها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بإب احتفاءً بالعيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر

ورفع المشاركون خلال العرض بحضور النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة.. العلم الجمهوري ورددوا الشعارات والهتافات المعبرة عن المناسبة والمضي في ترسيخ مبادئ الثورة والوقوف إلى جانب أبطال القوات المسلحة في مواجهة العدوان على الوطن والأمة وإسنادا للشعب الفلسطيني.

وفي العرض، أكد النائب الأول لرئيس الوزراء، أن ثورة 21 من سبتمبر جسدت معاني الصمود والثبات واستقلالية القرار وإسقاط الوصاية.

وأشار إلى عظمة المناسبة ودور الثورة في الدفاع عن الوطن وأمنه وحريته واستقلاله .. مجددا العهد والولاء للقيادة الثورية والسياسية بالمضي على نهج الشهداء حتى تستكمل هذه الثورة كل أهدافها وتحرير كل شبر في الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وشدد العلامة مفتاح على أهمية التمسك بأهداف الثورة في رفض الوصاية وتحقيق السيادة والاستقلال على كامل تراب الوطن.. معتبرا هذه الثورة نقطة فارقة في تاريخ الشعب اليمني في التحرر من التبعية لقوى الاستكبار العالمي.

وحث على المزيد من التلاحم والثبات ورص الصفوف لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والأسرى.. مؤكدا أن الوطن واجه العديد من التحديات ومنها التحديات الاقتصادية التي تتطلب المزيد من الجهود للتغلب عليها.

تخلل العرض قصائد شعرية وأناشيد عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية بمحافظة صنعاء احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • وزارة الداخلية تحُيي العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة بفعالية خطابية
  • وقفات وفعاليات نسائية احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • فعاليات فنية وعروض شعبية في أمانة العاصمة والمحافظات احتفاء بالذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر
  • فعاليات نسائية بصنعاء بالذكرى العاشرة لثورةِ ٢١ سبتمبر
  • فعالية للهيئة النسائية بريمة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • حفل خطابي بصعدة احتفاء بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة بإب احتفاءً بالعيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر
  • عُباد : ثورة 21 سبتمبر حررَّت القرار اليمني من الهيمنة الخارجية