تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت تقارير صحفية سويسرية، أن منتخب مصر يمكن أن يستبعد من المشاركة في بطولة كأس العالم 2026.
وذلك ما ذكر من صحفية بليك السويسرية،  وأوضحت أن السبب إحدى الشركات السويسرية التي تنظم المباريات، ومنهم عدد من مباريات الفراعنة لديها مستحقات متأخرة، لدى الاتحاد المصري لكرة القدم .


لكن الاتحاد المصري لم يسدد هذا المبلغ بعد.
ولجأت الشركة الي الفيفا في 5 ديسمبر 2023، أدانت المحكمة الرياضية الدولية، الاتحاد المصري بتهمة خرق العقد، وبالفعل تلقى الاتحاد غرامة من لجنة الانضباط بالفيفا في 22 فبراير 2024 - مع مهلة سداد مدتها 30 يومًا.

وبعد صدور قرار من قبل فيفا وإخطار الاتحاد المصري به، لم يُسدد الاتحاد المستحقات للشركة السويسرية.
وفرضت اللجنة التأديبية يوم 19 أغسطس غرامة أخرى وحددت أيضًا موعدًا نهائيًا مدته 30 يومًا لدفع المبلغ كاملا، وانتهت هذه المهلة يوم 19 سبتمبر الماضي ولم يسدد الاتحاد المصري ايضا. 
واختتم بليك ان عقوبات هذه الازمة تصل الي حرمان الفراعنة من المشاركة في تصفيات كأس العالم النسخة المقبلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب مصر كأس العالم استبعاد الاتحاد المصری

إقرأ أيضاً:

مصر تتقدم في التصنيف العالمي للشطرنج بعد المشاركة بأولمبياد المجر

نجح المنتخب المصري للشطرنج للرجال والسيدات في الحصول على المركز الأول أفريقيًا وعربيًا خلال مشاركته في النسخة الـ 45 من أولمبياد الشطرنج التي أقيمت في مدينة بودابست عاصمة المجر بالفترة من 10 إلى 22  سبتمبر الجاري بمشاركة 190 دولة.

منتخب مصر للشطرنج يحصل على المركز الأول إفريقيًا وعربيًا

وتقدم المنتخب المصري للرجال في التقدم 9 مراكز في التصنيف العالمي للعبة حيث بدأ البطولة في المركز الـ 48 عالميًا وختمها بحصوله على المركز 39 متساويا مع المركز 25 عالميا.

كما تفوق منتخب السيدات حيث حصول على المركز الأول إفريقيًا وعربيًا بنتائج مشرفة وأداء بطولي حيث تقدم منتخب السيدات في التصنيف العالمي 3 مراكز حيث بدأ البطولة في المركز الـ 52 عالميًا وختمها بحصوله على المركز 49 متساويًا مع صاحب المركز 37.

وقدم أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج الشكر إلى بعثة المنتخب الوطني على التمثيل المشرف لمصر وتحقيق نتائج ممتازة التي تعكس ما تم تحقيقه من تطوير ونهضة في رياضة الشطرنج بجيل جديد قادر على البناء.

وشارك المنتخب المصري للشطرنج بعشرة لاعبين ولاعبات يقود منتخب الرجال الدكتور باسم أمين البطل العالمي، كريم وجيه، أدهم فوزي، حامد وفا، سامح صادق، فيما يقود منتخب الفتيات شروق وفا، شاهندا وفا، يارا علام، جوي روماني، سارة عادل.

"الأفرو أسيوية " لقب جديد في انتظار الأهلي حال الفوز على العين الإماراتي موعد مباراة الأهلي ضد العين الإماراتي في كأس إنتركونتيننتال

ترأس بعثة المنتخب المصري للشطرنج أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، ودكتور إيمان الأنصاري إداري البعثة وكابتن فرج عمرو مدرب منتخب الرجال، وكابتن محمد عزت مدرب منتخب السيدات.

كما يحضر أحمد عدلي اجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج التي تقام على هامش أولمبياد الشطرنج بوصفه رئيس الاتحاد المصري للعبة ورئيس لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي وحصل على منصب نائب أول لرئيس اتحاد البحر المتوسط للشطرنج.

مقالات مشابهة

  • مصر تتقدم في التصنيف العالمي للشطرنج بعد المشاركة بأولمبياد المجر
  • الاتحاد المصري يرد على استبعاد المنتخب من مونديال 2026
  • مسؤول بالاتحاد المصري يرد على استبعاد "الفراعنة" من مونديال 2026
  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»
  • تراجع حاد يهدد صناعة الساعات السويسرية الفاخرة
  • موقف نيفيز من المشاركة أمام الاتحاد
  • إسلام حمص مديرا للبعثة المصرية المشاركة في بطولة العالم للمياه المفتوحة
  • سنة كاملة بدون صيف.. كيف عاش العالم في برودة شديدة 365 يوما؟
  • تعرف على التفاصيل الكاملة لحفل محمد رمضان بالساحل الشمالي