كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا في مصر، متوقعة أن يسود طقس حار رطب ليلا نهارا على أغلب أنحاء البلاد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، يكون معتدل الحرارة رطبا ليلا، كما تسود عدة ظواهر جوية على بعض المناطق.

وفيما يلي نستعرض معكم تفاصيل حالة الطقس غدا الإثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري في مصر.

حالة الطقس غدا 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنّه من المتوقع أن تتكون شبورة مائية خفيفة صباحا، على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، في حين تنتشر رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغب الأنحاء خلال فترات متقطعة، كما يوجد فرص لسقوط أمطار غدا الاثنين على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، خلال فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم الأحد 22-9-2024 في محافظة قنا بداية فصل الخريف في مصر وتوقعات الطقس درجات الحرارة غدا في مصر

وتستمر درجات الحرارة مستقرة على معظم الأنحاء، لتكون العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة، والمحسوسة تصل إلى 34 درجة بسبب تأثير الرطوبة، وتصل على جنوب سيناء إلى 36 درجة، وعلى جنوب الصعيد إلى 38 درجة مئوية، وإليك تفصيل درجات الحرارة العظمى والمحسوسة على القاهرة الكبرى والأقاليم غدا الاثنين، كما جاءت في بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى: 32 درجة، والمحسوسة: 34 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى: 28 درجة، والمحسوسة: 31 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى: 35 درجة، والمحسوسة: 36 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى: 33 درجة، والمحسوسة: 35 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى: 37 درجة، والمحسوسة: 38 درجة مئوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم اخبار الارصاد درجات الحرارة اخبار الطقس الأحوال الجوية حالة الطقس غدا درجة مئویة فی مصر

إقرأ أيضاً:

انتهى الصيف.. الأرصاد تُعلن مفاجأة بشأن طقس أول أيام الخريف

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه توجد حالة من التحسن في درجات الحرارة وحالة الطقس بشكل كبير بداية من اليوم السبت.

وأضافت منار غانم، في تصريحات إلى مصراوي، السبت، إن درجات الحرارة تعود إلى المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أن العظمى تسجل 34 درجة، بعد أن سجلت أمس 37 درجة.

وتابعت: اليوم البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط بجانب امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على زيادة السحب الصغيرة والمتوسطة والتي تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس.

وواصلت: الطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية.

وأشارت إلى أن اليوم هو البداية الفعلية لفصل الخريف، لكن من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة أحيانًا لأن النصف الأول من الخريف يشبه في خصائصه فصل الصيف، لكن لن تكون بقوة فصل الصيف.

وأكدت أن نسب الرطوبة تستمر في الارتفاع مما يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن ظاهرة الشبورة المائية تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر.

مقالات مشابهة

  • أمطار تضرب هذه المحافظات.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس اليوم الإثنين 23 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. شبورة مائية وفرص لسقوط أمطار
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • «حار رطب على أغلب الأنحاء».. الأرصاد تكشف حالة الطقس من غد الإثنين وحتى السبت المقبل
  • انخفاض على أغلب الأنحاء.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة حتى الاثنين المقبل
  • انتهى الصيف.. الأرصاد تُعلن مفاجأة بشأن طقس أول أيام الخريف
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة في آخر أيام الصيف
  • انتهاء الموجة الحارة وبدء انخفاض درجات الحرارة.. اعرف حالة الطقس غدا السبت
  • عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر