المنتدى الحضري العالمي (WUF) هو المؤتمر الأول فى العالم حول التحضر المستدام، وأنشأته الأمم المتحدة فى عام 2001 لدراسة واحدة من أكثر القضايا إلحاحا التي تواجه العالم، ويركز المنتدى هذا العام على إضفاء الطابع المحلى على أهداف التنمية المستدامة، وعلى الإجراءات والمبادرات المحلية اللازمة للحد من التحديات العالمية الحالية.

ويشارك فى الفعاليات، التي تنطلق فى الرابع من نوفمبر المقبل، جميع أصحاب المصلحة من الحكومات الوطنية والإقليمية والمحلية والأكاديميين، وقادة الأعمال وقادة المجتمع والمخططين الحضريين.

وتنفرد مصر هذا العام باستضافة النسخة الثانية عشرة من المنتدى لتكون أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى لأول مرة منذ 20 عاما، لتسطر ملحمة جديدة فى محور استضافة المؤتمرات والفعاليات الدولية الكبرى التي تبرهن على قوة البنية التحتية، وقدرة الدولة المصرية على التنظيم والتأمين وإدارة الأمور اللوجيستية، بجانب مشاركتها الفعالة فى الأحداث والفعاليات المؤثرة فى ملف التغيرات المناخية والتنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتدى الحضرى العالمى البنية التحتية المصرية التحول الأخضر التجربة المصرية

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني»: نتصدر المنتدى الحضري العالمي من حيث أعداد المتطوعين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عصام عبد الرحمن عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يثبت من جديد أنه قادر على تمثيل مصر التمثيل الأمثل فى تقديم شباب بالشكل الأبهى والأفضل فى تنظيم الأحداث العالمية.
الأمم المتحدة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن المنتدى الحضري العالمى فى نسخته الـ 12 والذى يعود لإفريقيا لأول مرة منذ 20 سنة، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يتصدر التنظيم بأعداد المتطوعين وبإمكانيات مؤسساته، كما أنه يرسل رسالة للعالم والمنظمات الدولية والأمم المتحدة وكل الحضور أن الشباب المصري قادر على الإنجاز، ويعكس صورة بلده، ويعكس ما يحدث من تطور داخل البلد.

وتابع: « قدرات الشباب وإمكانياته وسبل التطول كتطول هى منجم مهم جدًا للعمل الأهلى والتقدم الحضري بشكل عام، وهو ما التفت له التحالف مبكرًا، وقانون التحالف فى مادته الثالثة يؤكد على أهمية التطوع واعتبار هدف من اهداف التحالف الوطني استثمار قدرات وامكانيات الشباب على الأرض فى جانب التطوع، ويستعد شبابنا للمشاركة فى المنتدى».

مقالات مشابهة

  • المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ12.. التجربة المصرية في التحول الأخضر تتصدر النقاشات
  • كاتب صحفي: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي تعزز دورها دوليا
  • نبيلة مكرم: استضافة مصر للدورة الـ12 من المنتدى الحضري العالمي يعكس نجاحاتها
  • «التحالف الوطني»: نتصدر المنتدى الحضري العالمي من حيث أعداد المتطوعين
  • فتح باب التطوع لتنظيم المنتدى الحضري العالمي حتى 26 سبتمبر
  • مصر أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي بعد غياب 20 عاما
  • «خارجية الشيوخ»: المنتدى الحضري العالمي فرصة لعرض إنجازات مصر بالتنمية المستدامة
  • خبير طاقة: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي دليل على قدرتها التنظيمية واللوجستية
  • المنتدى الحضري العالمي يعلن الجهات المسؤولة عن ملف المتطوعين به -تفاصيل