الجزيرة:
2024-09-22@20:36:52 GMT

شاهد.. لكمة دوبوا المدمرة تغير ملامح جوشوا

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

شاهد.. لكمة دوبوا المدمرة تغير ملامح جوشوا

أطاح البريطاني دانييل دوبوا بمواطنه أنطوني جوشوا في الجولة الخامسة من الصراع على حزام الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة، السبت، على ملعب ويمبلي.

ووجّه دوبوا الملقب بـ"ديناميت" ضربة يمينية مدمرة أدت إلى سقوط بطل الوزن الثقيل على الأرض وهو راكع على ركبته.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. دوبوا يهزم جوشوا بالضربة القاضية ويحتفظ بلقب الوزن الثقيل للملاكمةlist 2 of 2شاهد.

. سحلية تتسبب في فوضى بسباق سنغافورة للفورمولا 1end of list

وأظهرت إحدى الصور تغير ملامح جوشوا بسبب دقة اللكمة وقوتها، التي أصابت مباشرة ذقن جوشوا، وأرسلته إلى البساط غير قادر على النهوض.

وتشبه الصورة أيضا ضربة جوشوا الشهيرة، والتي شهدت فوز البطل السابق على فلاديمير كليتشكو في المكان نفسه عام 2017.

وفي الجولة الأولى وجه دوبوا 14 لكمة مقابل 6 من جوشوا، وفي الجولة الثانية سدد "ديناميت" 8 لكمات أخرى بمجموع 51، منها 20 لكمة موجهة.

لكمة بوروا القاضية أصابت ذقن جوشوا (رويترز)

ونجح بطل العالم في الاتحاد الدولي للملاكمة بتوجيه 39% من لكماته في الجولتين الثانية والثالثة، ثم رفع هذه النسبة إلى 44% في الجولة الرابعة، حيث سدد 18 لكمة قوية، في حين وجه جوشوا 5 لكمات فقط، وسجل دوبوا ضربة قاضية ثانية في الجولة الثالثة.

بحلول بداية الجولة الخامسة، كان دوبوا قد وجّه 72 لكمة، في المقابل تمكن جوشوا من توجيه 25 لكمة فقط.

وأظهر بطل العالم السابق قدرة كبيرة على التحمل، ليتمكن من الوصول إلى الجولة الخامسة، وتغلب على دوبوا بعد أن نجح في توجيه 7 من لكماته بدقة بلغت 54%.

وجه دوبوا العدد نفسه من الضربات لكنه كان مدمرا بقوته، وكان خطافه اليميني القاتل هو اللكمة الدقيقة رقم 79 مع 4 ضربات قاضية.

ووقع دوبوا البالغ من العمر 27 عاما على فوزه الـ22 في مسيرته الاحترافية والـ21 بالضربة القاضية.

الضربة القاضية التي أطاحت بجوشوا ومنحت دوبوا لقب بطل العالم للوزن الثقيل.https://t.co/Sh3F9rpXho pic.twitter.com/exoSMIssEg

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) September 22, 2024

إحصائيات اللكمات الجولة الأولى: جوشوا (30 لكمة منها 6 موجهة)، دوبوا (43 لكمة منها 14 موجهة). الجولة الثانية: جوشوا (29 لكمة منها 5 موجهة)، دوبوا (51 لكمة منها 14 موجهة). الجولة الثالثة: جوشوا (33 لكمة منها 9 موجهة)، دوبوا (49 لكمة منها 19 موجهة). الجولة الرابعة: جوشوا (12 لكمة منها 5 موجهة)، دوبوا (43 لكمة منها 19 موجهة). الجولة الخامسة: جوشوا (13 لكمة منها 7 موجهة)، دوبوا (10 لكمات منها 7 موجهة). أمل العودة

وفي سن الرابعة والثلاثين، سيتعين على جوشوا التغلب على خيبة الأمل الكبيرة واستعادة عافيته تدريجيا بعد 3 هزائم مؤلمة.

وتعرض ابن واتفورد لصدمة أولى بالخسارة أمام الأميركي المكسيكي آندي رويز جونيور، عام 2019، قبل أن يخسر مرتين أمام الأوكراني أولكسندر أوسيك، عامي 2021 و2022.

لم ينجح جوشوا في الحصول على لقب عالمي ثالث بلندن (رويترز)

ولكن قبل نزال السبت، عاد جوشوا المعروف بـ"آلة اللكم" للفوز مرة أخرى خلال نزالاته الأربعة الأخيرة، بما في ذلك النزال ضد نجم الفنون القتالية المختلطة فرانسيس نغانو.

كان جوشوا يهدف إلى الحصول على لقب عالمي ثالث في لندن، ليصبح على قدم المساواة مع الأساطير مثل محمد علي ولينوكس لويس وإيفاندر هوليفيلد، لكنه هزم في ملعب ويبملي واعترف بعد النزال بتفوق منافسه، وأيضا بارتكابه "أخطاء" في الحلبة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الجولة الخامسة فی الجولة

إقرأ أيضاً:

جوشوا يطارد كلاي في «الوزن الثقيل»!

 
لندن (رويترز)

أخبار ذات صلة بريطانيا تخصص 75 مليون جنيه استرليني لمكافحة مهربي البشر مسيّرات لخدمة المختبرات الطبية


ترك الثنائي البريطاني أنتوني جوشوا، ودانييل دوبوا الضجيج للمروجين، حين التقيا في مؤتمر صحفي، قبل نزال على لقب الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة السبت في ملعب ويمبلي.
ونفدت التذاكر بالفعل، إذ من المتوقع أن يحضر جمهور قياسي، هو الأكبر في بريطانيا، خلال حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية، هذا النزال يبلغ 96 ألف متفرج.
وربما يكون إقناع عشاق الملاكمة بأن جوشوا سيصبح مثل محمد علي كلاي ولينكس لويس وإيفاندر هوليفيلد وفيتالي كليتشكو، حال تتويجه بطلاً للعالم في الوزن الثقيل لثالث مرة مهمة صعبة.
ولا يميل أي من الملاكمين لتوجيه إهانات لبعضهما، كما يحدث في العادة في مثل هذه النزالات، كما أن دوبوا ليس متحدثاً لبقاً.
وتحلى الملاكمان بالهدوء في قاعة جيلدهول التاريخية بوسط لندن.
وقال دوبوا الذي حقق الفوز في 21 من أصل 23 نزالاً احترافياً، وأرغب في الاحتفاظ باللقب، سيكون أمراً رائعاً، أرغب في الفوز بهذا اللقب عن جدارة واستحقاق، أنا جاهز لخوض النزال لآخر رمق».
وأضاف الملاكم (27 عاماً) الذي فاز باللقب مؤقتاً في يونيو، وهو من الناحية النظرية المدافع عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، بعد أن اضطر الأوكراني أولكسندر أوسيك للتخلي عن الحزام «أسعى لإحياء مسيرتي».
وتغلب أوسيك، الذي سيواجه البريطاني تايسون فيوري في 21 ديسمبر في السعودية على ألقاب مجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية، على جوشوا مرتين وعلى دوبوا مرة واحدة.
وقال جوشوا الذي حقق 28 فوزاً من 31 نزالاً: «أنا في حالة رائعة بدنياً وذهنياً، شاهدت بعض النزالات القديمة التي صبت المزيد من الوقود على النار».
وأضاف الملاكم (34 عاماً) الذي خسر أمام أوسيك على ملعب توتنهام هوتسبير في سبتمبر 2021، ثم في جدة في أغسطس آب 2022 «أنا جاهز للقتال لإثبات جدارتي».
وقال إيدي هيرن مروج نزالات جوشوا لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية، إن الملاكم «يرغب بشدة في الفوز بهذا النزال أكثر من أي نزال سابق».
وأضاف، «سيتحدث دائماً عن الأداء وليس عن الإرث أو الألقاب، لن أصدق هذا هذه المرة، الأمر يتعلق بأن يصبح بطلاً للعالم للوزن الثقيل ثلاث مرات، وسيكون هذا أمراً هائلاً بالنسبة لمسيرته، كما أنه سيمهد الطريق إلى ما كنا نتمناه دائماً، وهو أن يكون بطلاً دون منازع، إذا فاز ليلة السبت، فإنه سيواجه في رأيي الفائز بين فيوري وأوسيك، وأعتقد أنه سيفعل ذلك، أعتقد أنه سيفعل كل شيء».

مقالات مشابهة

  • دوبوا يطيح بمنافسه جوشوا بالضربة القاضية ويحتفظ بلقب الاتحاد الدولي للملاكمة للوزن الثقيل
  • في نزال Riyadh Season Card Wembley Edition التاريخي.. دوبوا يحافظ على لقبه في الوزن الثقيل ويسقط جوشوا بالضربة القاضية
  • “دوبوا” يحافظ على لقبه في الوزن الثقيل ويُسقط “جوشوا” بالضربة القاضية
  • دوبوا يهزم جوشوا بـ«القاضية» في 59 ثانية!
  • دوبوا يهزم جوشوا بالضربة القاضية في نزال موسم الرياض
  • في نزال Riyadh Season Card Wembley Edition التاريخي.. “دوبوا” يحافظ على لقبه في الوزن الثقيل ويسقط “جوشوا” بالضربة القاضية
  • جوشوا يحتفظ بلقب الوزن الثقيل بالضربة القاضية وسط حضور قياسي
  • شاهد.. دوبوا يهزم جوشوا بالضربة القاضية ويحتفظ بلقب الوزن الثقيل للملاكمة
  • جوشوا يطارد كلاي في «الوزن الثقيل»!