الثورة نت/ أسماء البزاز

اختتمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة حملة ميدانية للرقابة على أدوات الوزن والقياس بمحافظة ذمار.

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها اليوم ، أن هذه الحملة تأتي استكمالا للحملات الميدانية التي تنفذها الهيئة للرقابة على أدوات الوزن والقياس في مختلف المحافظات بهدف حماية المستهلك من الغش والتطفيف بالكيل والوزن والقياس بما يضمن حقوق جميع اطراف التعامل التجاري.

 

وأشار البلاغ إلى ان الحملة تتضمن جوانب توعوية ورقابية ونزول ميداني يتبعه اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين بأدوات القياس والوزن وبما يضمن حماية المجتمع من الغش والتلاعب والتطفيف بالكيل والوزن.

من جهته أكد مدير فرع الهيئة بمحافظة ذمار الدكتور يحيى الضبعي أنه تم خلال الحملة  ضبط العديد من أدوات القياس والكتل المخالفة ومنها الميازين الزنبركية ابو ساعة وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. 

وأشار إلى انه تم خلال الحملة الميدانية تفعيل الجانب التوعوي من خلال التعريف بالميازين المخالفة والتوعوية باضرارها على التاجر  والمستهلك كونها لاتعطي قراءة صحيحة وعواقب ذلك  في الدنيا والاخرة. 
واهاب بالمواطنين التعامل مع الميازين المعايرة من قبل الهيئة اوالتحقق عند الشراء من وجود ملصق المعايرة على الميازين .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لتغيب شاب الأقصر

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات تغيب أحد الأشخاص بالأقصر وضبط مرتكبى الواقعة. 

غسل 19 مليون جنيه.. الداخلية تضبط تاجر السلاح بالإسكندرية الداخلية تضبط تجار العملة الصعبة بـ 10 ملايين جنيه خلال يوم واحد بـ 13 كيلو بودر خام.. الداخلية تضبط عصابة تجارة المخدرات ببدر الداخلية تضبط 7 أطنان دقيق مدعم خلال حملات تموينية مكبرة الداخلية تضبط شخصًا تعدى على الأرض الزراعية وأنشأ مصنعًا لإنتاج المخصبات الداخلية تكشف تفاصيل فيديو مهندس تعدى على سيدة بالسب وأتلف سيارتها

 

بداية الواقعة عندما تلقى مركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر بلاغًا من ربة منزل  مقيمة بدائرة المركز بغياب نجلها عن مسكنهما.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تنسيقاً وقطاع الأمن العام أمكن تحديد مرتكبى الواقعة 3 أشخاص – مقيمون بدائرة المركز وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بالإستعانة بالمتغيب فـى أعمال التنقيب عن الآثار بإحدى القرى بدائرة المركز ، وأثناء الحفر إنهالت الأتربة عليه مما أدى إلى وفاته. 

وأضافت التحريات بأن المتهمين قاموا بترك المجني عليه  والإنصرف من محل الواقعة عقب تسوية التربة لإخفاء موقع الحفر وأرشدوا عن محل الواقعة وتم إستخراج جثة المتغيب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • في الجلسة الرابعة من ملتقى بناة مصر.. أدوات الدولة لدعم تصدير مواد البناء واحتياجات المساندة التشريعية لتيسير فرص انتشارها بالخارج
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة
  • رئيس مجلس الوزراء يزور الهيئة العامة للزكاة
  • اختتام حملة ميدانية للرقابة على أدوات الوزن والقياس بذمار
  • الرئيس السوري يصدر عفوا عاما يشمل العديد من الجرائم
  • مختص فى العقارات: الاستعلام من خلال منصة الهيئة العامة للعقارات يقى من عمليات النصب.. فيديو
  • 100 يوم صحة تُقدم أكثر من 80.5 مليون خدمة مجانية خلال 51 يومًا
  • الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لتغيب شاب الأقصر
  • «حياة كريمة» توزع أدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في طنطا وكفر الشيخ