وقعت الجزائر وإندونيسيا على مذكرة تفاهم بين المحكمة الدستورية الجزائرية ونظيرتها الإندونيسية؛ بهدف خلق إطار للتعاون وتبادل الخبرات في مجال القانون الدستوري والعدالة الدستورية بين البلدين.

ووقع رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية عمر بلحاج، ورئيس المحكمة الدستورية الإندونيسية أنور عصمان، يوم الجمعة، على هذه المذكرة، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم الدستورية، الذي تحتضنه جاكارتا حول موضوع "تعزيز الديمقراطية من خلال السلطات القضائية الدستورية".

واستعرض بلحاج خلال كلمته في أعمال هذا المؤتمر تطور العدالة الدستورية في الجزائر والأشواط التي قطعتها في تكريس مبادئ الحوكمة الديمقراطية ودولة القانون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجزائر اندونيسيا مذكرة تفاهم للتعاون

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية

 

مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط صباح أمس الأربعاء مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أركان للبحث والتطوير والابتكار"، وذلك بمبنى حاضنة أعمال ريادة مسقط بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقعت المذكرة نيابة عن وزارة الصحة الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، وعن مؤسسة أركان للبحث والتطوير والابتكار المهندس عبد الله بن محمد الشحي الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تدريب الموظفين من الأطقم الطبية والإدارية بالمديرية في مجال الابتكار لزيادة الإنتاجية والجودة وتطبيق الممارسات الفضلى في الرعاية الصحية؛ وذلك بتطبيق الأفكار والمشاريع الابتكارية ودراسة تأثيرها وجدواها في تطوير الخدمات الصحية.

ومن شأن المشروع أن يُسهم في نشر الابتكار في المؤسسات ويُمكِّن الموظفين من الخروج بمشاريع مبتكرة تخدم القطاع الصحي لتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال. ومن المقرر أن يُقدم المشاركون بالبرنامج مقترحات لأفكار ابتكارية تحسن سير العمل وتُوجِدُ حلولًا للتحديات القائمة.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار السعي إلى النهوض بالخدمات الصحية والتركيز على أهمية الابتكار المؤسسي ضمن مشروع إدارة التغيير والابتكار الذي أطلقته المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط هذا العام.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية
  • العملاق الصيني شاكمان يعود إلى الجزائر.. ومصنع لإنتاج الشاحنات في البرنامج
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم