بوابة الوفد:
2024-09-22@20:30:10 GMT

ندوة عن مبادرة "بداية" ينظمها بمجمع إعلام سوهاج

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

نظم مجمع سوهاج للاعلام ندوة كبيرة عن مبادرة "بداية" التى أطلقها رئيس الجمهورية حول التنمية البشرية وبناء الانسان المصرى، صرحت بذلك إيمان إمام مدير مجمع سوهاج للاعلام.

ندوة عن مبادرة "بداية" ينظمها بمجمع إعلام سوهاج…

 

 وأضافت: ان لقاء اليوم تم فيه التعاون بين العديد من الجهات الفاعلة ممثلة فى ديوان عام محافظة سوهاج ، و وحدة السكان بالوحدات المحلية والقرى ويمثلهم دكتور بهاء عبد الكريم محمود  ومديرية العمل ويمثلها  الهام  ابو زيد وجهاز تنمية المشروعات ويمثله د احمد حبارير نائب جهاز تنمية المشروعات   المتوسطة والصغيرة .

وقد تناول اللقاء تعريف مبادرة بداية واهدافها وجمهورها المستهدف والجهات الشريكة ومراحل المبادرة جاء ذلك  وسط جمهور متنوع من مختلف الجهات الحكومية ثم تبادل ضيوف المنصة الحديث حول المبادرات الرئاسية التى تحث على التدريب والتأهيل للشباب واهميته وضرورة نشر الوعى باهمية التدريب والتأهيل للحصول على فرص عمل بسوق العمل.

 وتناولت الندوة فرص التدريب المتاحة بمراكز التدريب المهنى المنتشرة على مستوى المحافظة ومراكزها وقراها وشروط الحصول على التدريب ومميزات ابحصول على التدريب وتمكين الشباب من اللحاق بفرصة عمل فى سوق العمل كما تناول المحاضر انواع البرامج التدريبة المتاحة فى مراكز التدريب بالاضافة الى عربات متنقلة توفر الخدمة التدريبية.

 ثم انتقل الحديث عن دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبرامج والقروض والتمويل المتاح لحث الشباب على البدء فى فكرة مشروع جديد وكيفية الاعداد لدراسات الجدوى واحتياجات سوق العمل.

 كما جاء من خلال مداخلات الجمهور المعوقات التى تواجه اصحاب المشروعات وكيفية تخطيها وقانون العمل والتعديلات على اللوائح المنظمة والمرونة والتيسير على الشباب من اجل تشجيع الاستثمار والعمل الحر وتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب والموارد المتاحة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة بداية رئيس الجمهورية التنمية البشرية بناء الإنسان المصرى

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم على برامج التدريب لتأهيل الشباب على 10 مهن بالقاهرة

أعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، عن فتح باب التقديم  للحصول على برامج التدريب المجانية لشباب وفتيات القاهرة على ١٠ مهن من المهن التي يحتاجها سوق العمل ، وذلك بمركز تدريب مهني شهداء الكتيبة 103 صاعقة (الشرابية سابقا) ، وذلك في إطار الخطة التدريبية المهنية الجديدة للعام ٢٠٢٤ /٢٠٢٥.

و سيتم التدريب على مهن : الخياطة والتفصيل، وصيانة المحمول، والأجهزة المنزلية، والطاقة الشمسية، والتبريد والتكييف، وميكانيكا السيارات، واللحام ، ودورات في الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية، و مهنة السباكة، و على من يرغب في الالتحاق بتلك الدورات التقدم  من خلال مقر "مركز التدريب " بـ "9 شارع مهمشة بالشرابية، أو من خلال الرابط الإلكترونى التالى :  https://forms.gle/ykFDjgzX37fFYdsn9.

وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك الدورات تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية ، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة ، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، منوهاً إلى أن الدورة التدريبية تتراوح مدتها من شهر إلى شهرين ، بحسب نوع المِهنة، كما يحصل المتدربين فى نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها ، ودعت "المديرية" شباب القاهرة إلى التقديم والإستفادة من هذه الخدمة المجانية لتأهيلهم لدخول سوق العمل.

يُذكر أن "مركز شهداء الكتيبة 103 صاعقة" تأسس بالقرار رقم 190 بتاريخ 19-7-1983، فى حى الشرابية بـ 9 ش مهمشة على مساحة 355 مترمربع،والانتهاء من تجهيزه عام 1990،وجرى إفتتاحه رسمياً يوم 2-9-1992.

وبدأت العمليات التدريبية فيه يوم 25-9-1992 ، وشهد عملية تجديد خلال الفترة من 2017 حتى 2019 ،وأُطلق عليه اسم "مركز شهداء الكتيبة 103 صاعقة للتدريب المهنى عام 2020"،كما أن سعته التدريبية عبارة عن 9 أقسام، كل قسم يستوعب 15 متدرب، ويُنفذ 3 دورات تدريبية كل عام يستفيد منها ما يقرب من 405 متدرباً، ويضم أقساما مختلفة ، كل قسم يحتوى على أدوات تدريبية تخص المهنة المراد التدريب عليها.

مقالات مشابهة

  • «المبادرات الرئاسية وتمكين الشباب» في ندوة توعوية لإعلام بنها
  • 20 ألف طالب وطالبة بمسيرة حاشدة بجامعة سوهاج لدعم وتعزيز مبادرة "بداية"
  • 20 ألف طالب وطالبة في مسيرة حاشدة يقودها رئيس جامعة سوهاج لدعم وتعزيز المبادرة الرئاسية "بداية"
  • فتح باب التقديم على برامج التدريب لتأهيل الشباب على 10 مهن بالقاهرة
  • مهرجان رياضي بمركز شباب شندويل في سوهاج ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط
  • «تنمية المشروعات» يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ قنا ونائبه يتابعان تنفيذ أنشطة بداية جديدة بقرية "هو"
  • محافظ قنا ونائبه يتابعان تنفيذ مبادرة "بداية جديدة" بقرية هو