يصاف اليوم 22 سبتمبر ذكري ميلاد مصطفي قمر، الذي ولد عام 1966 بمحافظة الإسكندرية، واستطاع اثبات نفسه وتغلب علي عقبات الحياة وانتقل من سلالم مدرجات كلية تجارة وشارع المعمورة إلى استخدام جيتاره وصوته العذب في كبري حفلات الغناء، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية مسيرة الفنان مصطفى قمر.. 

حياة مصطفى قمر الشخصية 

 

وُلد مصطفى قمر 22 سبتمبر عام 1966، بمحافظة الإسكندرية، تخرج في كلية التجارة، قسم إدارة أعمال، عمل قبل شهرته في "فرن عيش بلدي"، و"بائع سوداني"، عام 1993 تزوج من زميلته بالجامعة غادة عيسى، ورُزق منها بولدين إياد وتيام، لكنهما انفصلا عام 2015 ليتزوج سرا من شابة إسكندرانية في نفس العام، كما رفعت شقيقته أماني قضية" إثبات نسب" بحقه في فبراير 2015، واتهمته فيها بالتهرب من التجنيد وتزوير قيد عائلي، بعدما شككت في نسبه لأمها وطالبته برد الميراث الذي حصل عليه.

مسيرة مصطفى قمر الفنية

تعرف مصطفى قمر علي الملحن حميد الشاعري بحفل بالعجمي، وساعده على الانتقال إلى القاهرة، ووقع عقد لمدة 7 سنوات مع شركة "سونار"، وكانت أول أغنية لـ مصطفى قمر هي أغنية" ولا يا أبو خد جميل". 

أبرز أعمال مصطفى قمر

كان من أبرز أعمال مصطفى قمر في السينما هو فيلم «أصحاب ولا بيزنس»، ألبوم" حياتي" الذي طرحه عام 2001، أغنية «حبيب حياتي»، قدم أغنية «السود عيونه» عام 1998، وأغنية «الليلة دوب بعدها بعام واحد وكلا الأغنيتين أفضل أعمال التسعينات.

أفلام مصطفى قمر 

 

شارك مصطفى قمر في تمثيل عدد من الأعمال منها: الحب الأول، أصحاب ولا بزنس، قلب جريء، كلم ماما، بحبك وأنا كمان، حبك نار، حريم كريم، عصابة الدكتور عمر، مفيش فايدة، جوة اللعبة، فين قلبي، البعض لا يذهب للمأذون مرتين،علي يا ويكا، وضيف شرف في "لحظات حرجة، توتو وبيجامة، المفتش كورومبو، زهرة وأزواجها الخمسة، مسلسل في اللالالند"، مسلسل فارس بلا جواز.

 

ألبومات مصطفى قمر 

وشارك مصطفى قمر في عدد من الألبومات وهم: وصاف، لياليكي، سكة العاشقين، افتكرني، لمن يهمه الأمر، طال الليل، نار الحب، عنيك وحشاني، عايشين، حياتي، منايا، بحبك وأنا كمان، أحلام، روحي فيك، انسي، لسه حبايب، علي ياويكا، هي، مولاي سبحانك، أنا مطمن، ضحكت ليا، لمن يهمه الأمر 2.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى قمر مصطفى قمر

إقرأ أيضاً:

بعد تعاقده على فيلم " برشامة".. أعمال ينتظرها مصطفى غريب

 

تعاقد الفنان مصطفى غريب على فيلم “ برشامة” مع الفنان هشام ماجد ومن تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج خالد دياب، وذلك بالإضافة إلى عدة أعمال أخرى يقوم بتصويرها

يواصل غريب تصوير فيلم المستريحة مع ليلى علوي وبيومي فؤاد، ويظهر خلاله بدور بائع غزل بنات ونجل ليلى، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، والفيلم من تأليف محمد عبدالقوي وأحمد أنور وأسامة حسام الدين وأحمد سعد والي، ومن إخراج عمرو صلاح.

 

وايضا ينتظر مصطفى غريب فيلم الشاطر من بطولة أمير كرارة، والذي تعاقد غريب على المشاركة به مؤخرًا، ومن المقرر انطلاق تصويره قريبًا، الذي يدور في إطار اجتماعي كوميدي، يضم هنا الزاهد واللبناني عادل كرم، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله، والعمل من وتأليف أحمد الجندي وكريم يوسف وإخراج أحمد الجندي.

 

بينما تعاقد مصطفى غريب خلال الفترة الماضية على المشاركة في فيلم درويش من بطولة عمرو يوسف، والعمل من نوعية الأفلام الأكشن الكوميدية، ويأتي بميزانية إنتاجية ضخمة، حيث يحظى بدعم من هيئة الترفيه السعودية، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، تعود أحداثه إلى فترة الأربعينيات، ويشارك في بطولته دينا الشربيني، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية، والعمل من تأليف وسام صبري وإخراج وليد الحلفاوي.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى الانتهاء من أعمال نقله.. معبد أبو سمبل| أيقونة السياحة المصرية بأسوان
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة هشام سليم
  • بعد تعاقده على فيلم " برشامة".. أعمال ينتظرها مصطفى غريب
  • في ذكرى ميلاده.. "تعرف على أبزر أعمال خليل مرسي الفنية"
  • في ذكرى ميلاده.. خليل مرسي من كلية الزراعة إلى عالم الفن
  • مصطفى بكري يحيي ذكرى وفاة المشير طنطاوي: كان صادقا واعيا بالمخاطر والمؤامرات
  • في ذكرى رحيلها.. تفاصيل خلاف فايزة أحمد وعبد الحليم حافظ بسبب أغنية "أسمر يا أسمراني"
  • في ذكرى رحيلها.. حكاية خلاف فايزة أحمد وعبد الحليم بسبب أغنية «أسمر يا أسمراني»
  • كامل الوزير يتراس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)