بوابة الوفد:
2024-09-22@20:31:16 GMT

مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

أغلق مؤشر الأسهم القطرية جلسة تداولاته خلال تعاملات جلسة، اليوم الأحد 22 سبتمبر، منخفضًا بواقع 25.08 نقطة، أي بنسبة بلغت 0.24 %، ليصل إلى مستوى 10.439.07 نقطة.

 

 الأسهم القطرية 

 

 وتم خلال الجلسة تداول 123 مليونًا و353 ألفًا و405 أسهم، بقيمة 256 مليونًا و257 ألفًا و932.959 ريالًا، نتيجة تنفيذ 9014 صفقة في جميع القطاعات.

 

 وارتفعت في الجلسة أسهم 17 شركة، بينما انخفضت أسهم 32 شركة أخرى، وحافظت 3 شركات على أسعار إغلاقها السابق.

 

البنك المركزي يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة البورصة تربح 12.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم خبير مالي يتوقع استكمال البورصة لموجة صعودها خلال تعاملات الأسبوع

.

 

الأسهم الأوروبية تهبط في أسبوع خفض الفائدة

 

الأسهم الأوروبية

 

تراجعت الأسهم الأوروبية في جلسة الجمعة بعد ارتفاع في الجلسة السابقة بدعم خفض كبير لسعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، في حين انخفضت أسهم شركة صناعة الأدوية نوفو نورديسك على خلفية بيانات مخيبة للآمال عن عقار لعلاج السمنة.

 

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية منخفضا 1.4%، فيما تراجع 0.33% خلال الأسبوع.

 

وسجلت جميع البورصات الأوروبية الرئيسية خسائر حادة، باستثناء بورصة إسبانيا التي لم يخسر مؤشرها الرئيسي سوى 0.2%.

 

وهبط سهم نوفو نورديسك فى أسواق الأسهم الأوروبية 5.4% بعد نتائج جاءت دون توقعات السوق لأولى تجارب المرحلة الثانية لعقار مونلونابانت لعلاج السمنة الذي تنتجه شركة الأدوية الدنماركية والذي لا يزال تحت الاختبار.

 

وتراجع مؤشر قطاع الرعاية الصحية فى أسواق الأسهم الأوروبية 1.9%.

 

وقاد المؤشر الفرعي لشركات السيارات الانخفاض بين القطاعات الرئيسية في المؤشر الأوروبي، إذ انخفض 3.6% متأثرا بتراجع 6.8% لسهم مرسيدس بنز التي خفضت هدفها لهامش الربح للعام بأكمله للمرة الثانية في أقل من شهرين.

 

وهبطت أسهم منافسين آخرين في القطاع مثل فولكس فاغن التي تراجع سهمها 3.4% وفورفيا الفرنسية التي خسر سهمها 8%.

 

وانخفضت أسهم التكنولوجيا فى أسواق الأسهم الأوروبية 2.7% مع خسارة سهم شركة إيه.إس.إم.إل الهولندية لصناعة معدات الرقائق 4.2% بعد أن خفضت مورغان ستانلي تصنيفها للسهم، إذ توقعت أن يتساوى أداؤه مع أداء مؤشر القطاع.

 

وارتفعت الأسهم العالمية بشكل كبير يوم الخميس، بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء دورة تيسير نقدي بخفض كبير لسعر الفائدة 50 نقطة أساس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم مؤشر الأسهم القطرية مؤشر الأسهم مؤشر الأسهم القطرية جلسة تداولات نقطة الجلسة تداول

إقرأ أيضاً:

62.2 مليار درهم أرباح أسواق الأسهم المحلية خلال أسبوع

عززت أسواق المال المحلية مكاسبها وربح رأسمالها السوقي ما يناهز 62.2 مليار درهم خلال تداولات الأسبوع، مدعومة بنشاط إيجابي على أسهم العقار والصناعة.

وارتفع رأس المال السوقي للأسهم المدرجة، من 3.578 تريليون درهم في جلسة الجمعة الماضية إلى 3.641 تريليون درهم بنهاية جلسة اليوم الجمعة، موزعة بواقع 2.894 تريليون درهم للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية و747 مليار درهم للأسهم المدرجة في سوق دبي المالي.
وتوزعت المكاسب السوقية المحققة خلال الأسبوع بواقع 51.2 مليار درهم لأسهم سوق أبوظبي للأوراق المالية، و11 مليار درهم لأسهم سوق دبي المالي.
واستمر مؤشر سوق دبي العام في صعوده للأسبوع السادس على التوالي، وسجل هذا الأسبوع مكاسب بنحو 1.27% ليغلق عند مستوي 4436.37 نقطة، فيما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي العام "فادجي" بنسبة 0.9% ليقفل عند 9438.51 نقطة.
واستقطبت الأسهم المحلية سيولة خلال الأسبوع بنحو 11.2 مليار درهم موزعة، بواقع 9.2 مليار درهم في سوق أبوظبي، 2 مليار درهم في سوق دبي، وجرى التداول على نحو 3.6 مليار سهم عبر تنفيذ ما يربو على 179.7 ألف صفقة.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • مؤشر الأسهم في مسقط يغلق منخفضًا
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • تباين أداء أسواق الخليج والمؤشر السعودي يرتفع
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • الأسهم الأمريكية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الثاني
  • الأسهم اليابانية: نيكاي يسجل أفضل مكاسب أسبوعية منذ منتصف أغسطس
  • الأسهم الأوروبية تتراجع لكن في الطريق نحو مكاسب أسبوعية
  • 62.2 مليار درهم أرباح أسواق الأسهم المحلية خلال أسبوع