موقع 24:
2024-09-22@20:30:16 GMT

هاليفي: سنضرب أعداء إسرائيل في المنطقة وخارجها

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

هاليفي: سنضرب أعداء إسرائيل في المنطقة وخارجها

توعد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الأحد، بـ"ضرب أي طرف يهدد" الإسرائيليين، معتبراً أن العملية العسكرية المستمرة ضد حزب الله اللبناني تشكل رسالة إلى أعداء البلاد، في المنطقة وخارجها.

وقال هرتسي هاليفي، في تصريح مصور، إن "هذه العملية ضد الهرمية القيادية في حزب الله هي رسالة واضحة إلى الحزب، ولكنها أيضاً رسالة إلى الشرق الأوسط وخارجه: سنضرب أي طرف يهدد مواطني إسرائيل".


وأضاف: "قصفنا يوم الجمعة الماضي قوة النخبة التابعة لحزب الله، وقتلنا قائدها إبراهيم عقيل، لقد خططوا لسنوات لاقتحام الجليل، وهم مسؤولون عن مقتل العديد من المدنيين، بما في ذلك الجنود، على مر السنين".

ما هي استراتيجية الجيش الإسرائيلي أمام حزب الله؟https://t.co/m6moNdWcWG pic.twitter.com/hmRr9sEHZy

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2024 وقال: "سنبعد حزب الله عن الخط الحدودي الذي يجعله يهدد إسرائيل، لا يمكن لأي دولة ذات سيادة أن تسمح بمثل هذا التهديد".
وفي وقت سابق من الأحد، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن حزب الله اللبناني يتعرض لضغط متزايد من جانب القوة العسكرية الإسرائيلية.
ونقل مكتب غالانت عنه قوله إن حزب الله يشعر الآن كما لو أنه يتعرض للمطاردة.
وشن سلاح الجو الإسرائيلي، وفقاً لتصريحه الخاص، هجمات على مئات المواقع التابعة لحزب الله، وبدوره هاجم حزب الله شمالي إسرائيل بقصف صاروخي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيل لبنان إسرائيل حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

أيمن محسب: التصعيد العسكري الإسرائيلي في الشرق الأوسط يهدد السلم والأمن الدوليين

استنكر الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، التصعيد العسكري الإسرائيلي في الشرق الأوسط، من خلال قصف مناطق في الأراضي اللبنانية، متجاهلة التحذيرات الدولية والإقليمية من خطورة التصعيد العسكري، الأمر الذي يؤدي إلى تهديد السلم والأمن الدوليين ليس في المنطقة فحسب، ولكن في العالم كله، وهو ما حذرت منه مصر مرارا وتكرارا، مشددا على ضرورة العمل على تجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة نتيجة استمرار الممارسات والسياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا محسب، في بيان له، إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، والعمل على إقرار التهدئة واحتواء التصعيد، ووقف نزيف الخسائر التي تتكبدها ليس فقط الدول المتحاربة، ولكن أيضا دول المنطقة نتيجة هذه التوترات والتصعيد العسكري، مشددا على ضرورة الحفاظ على أمن لبنان واستقراره والحفاظ على سيادته من أي تدخلات خارجية، والتصدي لأية محاولات لتصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميا، وأن تتحلى كافة الأطراف بالمسؤولية.

وأكد وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، ضرورة انصياع إسرائيل لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، لإنهاء الصراع والأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية بالكميات التي تسمح بتخفيف هذه المعاناة، فضلا عن بدء مسار سياسي جديد لإيجاد حل جذري للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، من خلال تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من يونيو 1967.

وأوضح أن التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها جنوب لبنان تعد مؤشرا واضحاً على أن المنطقة بصدد منعطف خطير جراء تصرفات أحادية غير مسؤولة ومتهورة ومن الجانب الإسرائيلي، وإذا لم يتم التصدي لها بشكل جاد وسريع ستؤدي إلى تبعات ستلقي بظلالها على استقرار المنطقة والعالم بأسره، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وسرعة التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح المحتجزين والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والطبية للقطاع من أجل استعادة الاستقرار والهدوء للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • هاليفي: إسرائيل تستعد لـخطوات أخرى ضد حزب الله في الأيام القليلة المقبلة
  • هاليفي يكشف كيف فاجأ الجيش الإسرائيلي قادة وحدة “الرضوان” وسبقهم في “خطة احتلال الجليل”
  • نتنياهو يهدد بإرسال "رسالة" ويكشف عن الهدف من الضربات على لبنان
  • أيمن محسب: التصعيد العسكري الإسرائيلي في الشرق الأوسط يهدد السلم والأمن الدوليين
  • عاجل - اختراق إسرائيل لمنظومة أجهزة حزب الله يهدد أمن المنطقة.. هل توجد علاقة بين التسريب واغتيال إبراهيم عقيل؟
  • بعد ضربة بيروت.. غالانت يتوعد بملاحقة "أعداء" إسرائيل
  • غالانت يتوعد بملاحقة أعداء إسرائيل بعد اغتيال عقل
  • بعد مقتل عقل في بيروت.. غالانت يتوعد بملاحقة "أعداء" إسرائيل
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان