أوضح مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة جنوب سيناء، أن رائدات التنمية يقمن بزيارات مكثفة للوحدات السكنية بجميع الأحياء والقرى والتجمعات البدوية، لتقديم الاستشارات الأسرية والنفسية، وتوعية الأمهات بأهمية التربية الإيجابية لأطفالهن، واكتشاف الحالات التي تحتاج إلى دعم إضافي لتوجيهها نحو الخدمات المتخصصة.

تضامن جنوب سيناء تشارك في "بداية جديدة" بـ 1000 وجبة غذائية للأطفال..

 

كما أنه يجري يوميًا عقد 4 ندوات لتوعية الشباب المقبلين على الزواج بمخاطر زواج الأقارب والأمراض الوراثية التي قد تنتج عنه، و تشجيعهم على إجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل الزواج.

 وذلك بهدف ضمان صحة الأجيال القادمة، بجانب الزيارات المنزلية، ومجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والتعليمية للأسر، والتي تساهم في تقوية العلاقات الأسرية وتعزيز الترابط بين أفرادها.

ويجري تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية المكثفة بعنوان "كمل الزغروطة" بمدينة نويبع، لنشر الوعي بأهمية التعليم، وتسليط الضوء على أهمية التعليم في كافة المراحل العمرية، وتعزيز ثقافة محو الأمية، وتشجيع التربية الإيجابية للأطفال، وذلك من خلال استهداف شرائح مختلفة من المجتمع، بما في ذلك الأسر والأطفال والشباب وكبار السن.

وأشار إلى تقديم وجبات للأطفال لدعم المرأة العاملة بإجمالي 1000 وجبة على مدار 4 أيام فقط، بواقع 250 وجبة يوميًا بالتعاون مع بنك الطعام، بهدف توفير وجبات غذائية صحية ومتوازنة للأطفال، مما يساهم في نموهم الصحي الشامل، وتخفيف العبء على الأمهات العاملات في تحضير وجبات يومية لأطفالهن، وتمكين الأمهات من التوفيق بين متطلبات العمل والأسرة، حيث تسمح لهن بتخصيص المزيد من الوقت والجهد لرعاية أطفالهن وتنمية قدراتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تضامن جنوب سيناء بداية جديدة 1000 وجبة غذائية أطفال التضامن الاجتماعي محافظة جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

مكتبة مصر العامة بالدقي تشارك في «بداية جديدة» بفعاليات وأنشطة متنوعة

تشارك مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تقدمها لروادها من الكبار والصغار، فضلا عن الأنشطة التي تقدمها المكتبات المتنقلة في كل المدن المختلفة.

بداية جديدة لبناء الإنسان 

قالت رانيا شرعان مديرة المكتبة، إن المكتبة قدمت خلال الأيام الماضية منذ إطلاق المبادرة الرئاسية وتدشينها، العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة من بينها، نشاط هندسة الطيران، نشاط المالتي ميديا، ونشاط الروبوتكس، نشاط الفيديك ماث، وتعليم الرسم والتلوين، وتعليم الأشغال الفنية، فضلا عن خدمات الاستعارة/ القراءة داخل المكتبة المتنقلة لجميع الأعمار لرفع الوعي الثقافي، وورشة القيادة الفعالة لرفع كفاءة الشباب، ونشاط تعليم الخط العربي، ونشاط الكيك بوكس.

وأضافت أن المكتبة قدمت في المبادرة، ورش تعليم اللغة الألمانية، وتعليم الشطرنج، وتعليم الرسم، ونشاط الاشغال الفنية، وتعليم اللغة الفرنية، ونشاط مغامرة القراء، ونشاط الكشافة، وتعليم  التصاميم الهندسية، وأنشطة التلوين والترفيه.

وأوضحت أن السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، عقب عودته من حفل تدشين المبادرة بحضور دولة رئيس الوزراء، أعطى توجيهات للمكتبات المتنقلة بالعمل على المبادرة وتقديم كل الخدمات التي تنص عليها مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، سواء في القاهرة أو الجيزة، أو باقي محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن المكتبة تواصل تقديم الورش والأنشطة التي تساعد على تحقيق أهداف المبادرة التي من بينها تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات، وتحقيق عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، والاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعا، وخلق أجيال قادرة على الإبداع والابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تشارك في إطلاق المشروع القومي "بداية"
  • بفعاليات متنوعة.. مكتبة مصر العامة بالدقي تشارك في «بداية جديدة»
  • مكتبة مصر العامة بالدقي تشارك في «بداية جديدة» بفعاليات وأنشطة متنوعة
  • تفاصيل بداية العام الدراسي 2024.. نظافة ووجبات تغذية ولائحة انضباط جديدة
  • وجبة غذائية تصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة بحالة تسمم في الفيوم
  • وزارة التعليم العالي تشارك في إطلاق المشروع القومي بداية بمشاركة طلاب الجامعات
  • حفل للأطفال الأيتام بقرية طحانوب| الأمهات: أطفالنا ينتظرونه بفارغ الصبر.. ويؤكدون: بهجة لقلوب صغيرة
  • بداية جديدة.. قافلة الصحة والغذاء تطوف شوارع قرية الطويل بشمال سيناء
  • محافظ القاهرة يوزع 1000 حقيبة مدرسية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان