ماجد محمد

رد الاتحاد المصري لكرة القدم على الأنباء التي تداولها مؤخرًا إمكانية حرمان منتخب “الفراعنة” من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026، بسبب نزاع مالي مع الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” .

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، وليد العطار، إن هناك نزاعًا أمام “الفيفا” بين شركة سويسرية والاتحاد المصري لكرة القدم، لكن “موقفنا سليم وما يتردد عن استبعاد منتخب مصر من كأس العالم غير صحيح”.

ووفقًا لصحيفة «بليك» السويسرية، بأن الاتحاد المصري يواجه عقوبات من الفيفا بسبب عدم سداد مستحقات مالية للشركة السويسرية، نظير تنظيمها مباريات له.

وذكرت الصحيفة ، أنه في حال عدم سداد الديون ، سيواجه الاتحاد المصري خطر الإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية ، بما في ذلك مونديال 2026 .

ويُذكر أن منتخب الفراعنة يتصدر مجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ، المقرر إقامته فى الولايات المتحدة والمكسيك وكندا الصيف المقبل .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد المصري لكرة القدم كأس العالم 2026 منتخب مصر الاتحاد المصری

إقرأ أيضاً:

مصر تتقدم في التصنيف العالمي للشطرنج بعد المشاركة بأولمبياد المجر

نجح المنتخب المصري للشطرنج للرجال والسيدات في الحصول على المركز الأول أفريقيًا وعربيًا خلال مشاركته في النسخة الـ 45 من أولمبياد الشطرنج التي أقيمت في مدينة بودابست عاصمة المجر بالفترة من 10 إلى 22  سبتمبر الجاري بمشاركة 190 دولة.

منتخب مصر للشطرنج يحصل على المركز الأول إفريقيًا وعربيًا

وتقدم المنتخب المصري للرجال في التقدم 9 مراكز في التصنيف العالمي للعبة حيث بدأ البطولة في المركز الـ 48 عالميًا وختمها بحصوله على المركز 39 متساويا مع المركز 25 عالميا.

كما تفوق منتخب السيدات حيث حصول على المركز الأول إفريقيًا وعربيًا بنتائج مشرفة وأداء بطولي حيث تقدم منتخب السيدات في التصنيف العالمي 3 مراكز حيث بدأ البطولة في المركز الـ 52 عالميًا وختمها بحصوله على المركز 49 متساويًا مع صاحب المركز 37.

وقدم أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج الشكر إلى بعثة المنتخب الوطني على التمثيل المشرف لمصر وتحقيق نتائج ممتازة التي تعكس ما تم تحقيقه من تطوير ونهضة في رياضة الشطرنج بجيل جديد قادر على البناء.

وشارك المنتخب المصري للشطرنج بعشرة لاعبين ولاعبات يقود منتخب الرجال الدكتور باسم أمين البطل العالمي، كريم وجيه، أدهم فوزي، حامد وفا، سامح صادق، فيما يقود منتخب الفتيات شروق وفا، شاهندا وفا، يارا علام، جوي روماني، سارة عادل.

"الأفرو أسيوية " لقب جديد في انتظار الأهلي حال الفوز على العين الإماراتي موعد مباراة الأهلي ضد العين الإماراتي في كأس إنتركونتيننتال

ترأس بعثة المنتخب المصري للشطرنج أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، ودكتور إيمان الأنصاري إداري البعثة وكابتن فرج عمرو مدرب منتخب الرجال، وكابتن محمد عزت مدرب منتخب السيدات.

كما يحضر أحمد عدلي اجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج التي تقام على هامش أولمبياد الشطرنج بوصفه رئيس الاتحاد المصري للعبة ورئيس لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي وحصل على منصب نائب أول لرئيس اتحاد البحر المتوسط للشطرنج.

مقالات مشابهة

  • مصر تتقدم في التصنيف العالمي للشطرنج بعد المشاركة بأولمبياد المجر
  • أول تعليق من اتحاد الكرة على أنباء استبعاد منتخب مصر من تصفيات كأس العالم
  • اتحاد الكرة يعلق على أنباء استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026
  • مسؤول بالاتحاد المصري يرد على استبعاد "الفراعنة" من مونديال 2026
  • صدمة.. عقوبة "سويسرية" تهدد منتخب مصر بالاستبعاد من مونديال 2026
  • منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • مجدي طلعت هداف كاس العالم وأفضل لاعب في مونديال الكراسي المتحركة لكرة اليد
  • منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة
  • الدوحة تستضيف مواجهة فلسطين والكويت بتصفيات مونديال 2026