التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، على هامش فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مع نائبة رئيس الوزراء، وزيرة الشئون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا، تانيا فايون.

تطور العلاقات المصرية السلوفيني

وأشاد «عبد العاطي» بتطور العلاقات المصرية-السلوفينية، في ظل ما يجمع البلدين من علاقات مميزة، مؤكدا ضرورة المتابعة والبناء على التوصيات، التي صدرت عن أعمال الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة.

كما تبادل الجانبان الرؤى، إزاء تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات بغزة والضفة الغربية، ومستجدات الأحداث في لبنان.

واستعرض وزير الخارجية، الجهود المصرية في هذا الشأن، مشيرا إلى التحركات العربية والدولية اللازمة، لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على ضرورة تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في غزة، والسماح بنفاذ المساعدات دون أي عوائق.

قلق مصر من التصعيد جنوب لبنان

وأعرب الوزير، عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان، بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية، مؤكدا تضامن مصر مع لبنان في هذا الظرف، وأهمية عدم امتداد نطاق الصراع في المنطقة، بما يخدم جهود خفض التصعيد وتحقيق الاستقرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية المصرية الامم المتحدة الدكتور بدر عبدالعاطي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي سكرتيرة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتورة رولا دشتي السكرتيرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) اليوم السبت على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوى من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأعرب  وزير الخارجية خلال اللقاء عن تقديره للتعاون المستمر مع الإسكوا في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحرص على المشاركة والانخراط في مختلف الاجتماعات والفعاليات والأنشطة التي تنظمها اللجنة في مختلف القطاعات، مشيداً بالدعم الذي تقدمه لمصر في صياغة عدد من الخطط والاستراتيجيات الوطنية، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون خلال المرحلة المقبلة في مختلف الموضوعات.

وأكد التزام الدولة المصرية بتحقيق التنمية المستدامة في أبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توطين أجندة 2030 في مختلف المجالات والجهود الوطنية، مشيراً إلى المبادرات الوطنية ذات الصلة بتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمصر، وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تهدف بالأساس إلى تحقيق التنمية والقضاء على الفقر، خاصة بالمناطق الريفية. 

كما حرص وزير الخارجية على دعوة اللجنة لتكثيف تواصلها مع مختلف الأطراف الإقليمية وبنوك التمويل بهدف توفير تمويل التنمية لدول المنطقة، معرباً عن تقديره لجهد اللجنة اتصالاً بدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته السلوفينية.. أزمة غزة ولبنان على رأس الطاولة
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة
  • وزير الخارجية يلتقي سكرتيرة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الجزائري جهود مصر لاحتواء التصعيد الإقليمي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة