سكاي نيوز عربية:
2024-09-22@20:28:46 GMT

ترامب يعلن موقفه من الترشح لانتخابات 2028

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الأحد، موقفه من الترشح لانتخابات عام 2028 في حال خسارته منصب الرئيس في انتخابات عام 2024.

وقال ترامب إنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة عام 2028 حال خسارته الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

وقال المرشح الجمهوري (78 عاما) في برنامج "فول ميغور": "كلا، لا أرى نفسي مرشحا، لا أرى نفسي مرشحا.

أعتقد أن هذا سيكون كل شيء. لا أتصور هذا الأمر على الإطلاق".

ويتنافس ترامب مع المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في انتخابات تجرى في شهر نوفمبر المقبل.

وكان ترامب قد رفض، السبت، طرح منافسته إجراء مناظرة ثانية بينهما في أكتوبر قبل أيام من خوضهما الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال ترامب خلال لقاء انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية: "لقد فات الأوان لإجراء مناظرة جديدة، لقد بدأ التصويت"، في إشارة إلى الاقتراع المبكر الذي انطلق في ثلاث ولايات الجمعة، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وكانت هاريس قد قالت في وقت سابق، السبت، إنها ستسعى لإجراء مناظرة ثانية مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وأمام حوالي 600 شخص في مركز كوب إنيرجي للفنون المسرحية في أتلانتا بولاية جورجيا، قالت هاريس: "أسعى لأن تكون هناك مناظرة أخرى. سنرى".

بعدها أعلنت حملة هاريس الانتخابية، السبت، أن هاريس قبلت دعوة من شبكة "سي.إن.إن" للمشاركة في مناظرة يوم 23 أكتوبر.

وكانت المناظرة الأولى بين المرشحين في 10 سبتمبر، وأعلن ترامب بعد ذلك رفضه إجراء مناظرة جديدة مع هاريس، في منشور على منصته "تروث سوشال".

وقال الرئيس الأميركي السابق: "لن تكون هناك مناظرة ثالثة"، بعد الأولى مع الرئيس جو بايدن في يونيو، والثانية مع نائبة الرئيس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب كامالا هاريس الانتخابات الرئاسية الأميركية جورجيا ترامب الانتخابات الأميركية الحزب الجمهوري كامالا هاريس ترامب كامالا هاريس الانتخابات الرئاسية الأميركية جورجيا أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

هاريس تتقدم في الاستطلاعات وترامب لن يترشح مجددا إن خسر الانتخابات

أظهرت أحدث استطلاعات الرأي تقدم مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، على منافسها الجمهوري دونالد ترامب الذي قال إنه لن يترشح في 2028 إن خسر انتخابات العام الحالي.

وبيّن استطلاع لشبكة "إن بي سي نيوز"أن هاريس تتقدم بفارق 5 نقاط  على ترامب، فيما أظهر استطلاع لشبكة "سي بي إس نيوز" تقدم هاريس على ترامب بواقع 4 نقاط مئوية بين ناخبين محتملين، إذ حصلت على 52% مقابل 48% لترامب، مع هامش الخطأ زائد أو ناقص 2%.

وتتماشى النتائج إلى حد كبير مع استطلاعات رأي محلية أخرى أجريت حديثا، بما في ذلك استطلاعات رأي لرويترز/إبسوس أظهرت احتدام المنافسة قبل انتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ووفق استطلاع شبكة "إن بي سي نيوز"، فإن من بين ألف مسجل بقوائم الانتخاب شاركوا في الاستطلاع أجاب 48% عن سؤال حول نظرتهم إلى هاريس منذ أصبحت مرشحة للرئاسة بأنها إيجابية وذلك مقارنة بنسبة 32% في يوليو/تموز.

وتلك الزيادة هي أكبر قفزة بين تقييمات السياسيين الذين أجرت عنهم "إن بي سي" استطلاعات رأي منذ ازدياد شعبية الرئيس جورج بوش الابن بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وذكرت الشبكة إن 40% من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم ينظرون إلى ترامب بإيجابية مقارنة بنسبة 38% في يوليو/تموز.

ورغم الدلالات الهامة التي تقدمها الاستطلاعات المحلية بشأن آراء الناخبين فإن نتائج كل ولاية على حدة والتي يصدرها المجمع الانتخابي تحدد الفائز، ومن المرجح أن تحسم مجموعة من الولايات المتأرجحة السباق الرئاسي.

ترامب وانتخابات 2028

من جانب آخر، أعلن الرئيس السابق دونالد ترامب أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2028 في حال خسر في الانتخابات المقبلة.

وقال المرشح الجمهوري (78 عاما) في برنامج تلفزيوني اليوم الأحد "كلا، لا أرى نفسي مرشحا، لا أرى نفسي مرشحا. أعتقد أن هذا سيكون كل شيء. لا أتصور هذا الأمر على الإطلاق".

وعبر ترامب عن أمله بإحراز "نجاح" في صناديق الاقتراع في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني/ في مواجهة كامالا هاريس.

ومعلوم أن ترامب لم يعترف أبدا بهزيمته أمام الرئيس الحالي جو بايدن في 2020، ورفض مرارا في الأشهر الأخيرة أن يتعهد الاعتراف غير المشروط بنتيجة الانتخابات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • هاريس تتقدم في الاستطلاعات وترامب لن يترشح مجددا إن خسر الانتخابات
  • ترامب يكشف موقفه من الترشح للرئاسة في عام 2028 إذا خسر أمام كاملا هاريس
  • ترامب يعلن عدم ترشحه للانتخابات الأميركية 2028 في هذا الحال
  • ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس
  • ترامب: فات الأوان لإجراء مناظرة أخرى مع نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس
  • هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية.. وترامب يرفض
  • هاريس تتحدى ترامب على شاشة "سي إن إن"
  • ترامب يحذر يهود أمريكا من التصويت لـ هاريس.. المرشح الجمهوري: انتخاب نائبة الرئيس يعني محو إسرائيل خلال عامين.. ومنحتهم مرتفعات الجولان واعترفت بالقدس عاصمة لهم
  • هاريس: أسعى لمناظرة ثانية مع ترامب