نزوى- ناصر العبري

نظمت محافظة الداخلية برنامجًا تدريبيًا حول "الإتيكيت الوظيفي وبروتوكوله"، والذي استهدف الموظفين من مختلف التقسيمات الإدارية في المحافظة وسيستمر لمدة أسبوع.

ويهدف البرنامج إلى إثراء وتطوير خبرات المشاركين وتعزيز أدبيات التعامل الوظيفي؛ ليتمكن الموظف من التفاعل الإيجابي مع زملائه ورؤسائه ومرؤوسيه، بما يحقق الإنتاجية العالية في مهام عمله الذاتية وفي تفاعله مع فريق عمله ومؤسسته.

قدم البرنامج الدكتور مجدي أحمد يوسف جودة مدرب بمركز التدريب الإداري، حيث تطرق إلى الحديث عن الإتيكيت من حيث تعريفه ونشأته وأهميته وكذلك إتيكيت التعامل الرسمي والاجتماعي، وإتيكيت التحية والمصافحة، وكيفية استخدام الهاتف في اتصالات العمل، بالإضافة إلى إتيكيت الحديث والخطابة مع الآخرين في العمل، وأخيرا إتيكيت الاجتماعات والمقابلات.

وأكد المدرب أن اكتساب مهارات الإتيكيت الوظيفي تُمكّن الشخص من التصرف بشكل المناسب في مواقف العمل المختلفة، كما تمكّنه من عيش حياة مهنية أكثر إنتاجية، وتجعله أكثر تأقلمًا مع التحدّيات المختلفة في بيئة العمل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رمزي لينر يشعل المنافسة في «كاستنج» بتمرين «سؤال في سؤال»

طلب الفنان رمزي لينر خلال حلقة برنامج «كاستنج»، المُذاع على قناة DMC، من المتسابقين المشاركة في البرنامج أن يكونوا فريقين لأداء تمرين «سؤال في سؤال».

وأوضح أنه يجب على المتسابق خلال التمرين أن يضيف في كل سؤال معلومة، كما أن المشهد لن يستمر إلا إذا كان السؤال مشحونًا بالمعلومات

ما هو برنامج كاستينج؟

«كاستينج» هو مشروع البحث عن المواهب التمثيلية الذي أنشأته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة.

أطلقت «الشركة المتحدة» برنامج «كاستينج» الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب التمثيلية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وقد أصبح هذا البرنامج «تريند» في الفترة الأخيرة.

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار وهو الموهبة، ويفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة، وبدلاً من استخدام اللغة العربية كمعيار وحيد، يمكن للمواهب تقديم مشاهدهم بلغات مختلفة حيث قدمت في الحلقة الأولى من البرنامج، المشاركتان سهيلة وسلمى مشاهد تمثيلية باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل الأهلية تشارك في إعادة الاستخدام الوظيفي لـ"بيت الرزاز"
  • "التواصل الحضاري للتدريب" تقيم برنامج "نحن أبناء كوكب الأرض"
  • إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في الإمارات
  • الإمارات.. إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة
  • إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في الدولة
  • ما موضع برنامج إيران النووي في عقيدتها الدفاعية؟
  • عمرو سلامة يختار من سيكمل سباق «كاستنج»
  • رمزي لينر يشعل المنافسة في «كاستنج» بتمرين «سؤال في سؤال»
  • برنامج "قسمة نصيب" يثير غضب الجماهير