أكد محافظ تعز نبيل شمسان، أن مدراس المحافظة واحتفالاتها بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 من نوفمبر، تقدم أروع الصور الوطنية للنضال والثورة والانتصار على الإمامة وميلاد الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها المحافظ شمسان، في الاحتفال الاستعراضي الذي نظم بمدرسة الشهيدة نعمة رسام بمناسبة العيد الوطني الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية والعسكرية والأمنية والتربوية.

 

وقال شمسان: "إن تعز دائماً السباقة للاحتفال بأعياد الثورة، والابتهاج بالثورة وأهميتها وأبطالها الاحرار والدعوة للاصطفاف الوطني في مواجهة المليشيات التي تريد إعادة استعباد أبناء الشعب والتنكيل بهم بخرافة الحق الالهي".

 

وأشار المحافظ، إلى أن الاستعراضات المعبرة للطالبات رسالة واضحة أن تعز بجميع اطيافها تتلاحم لتحقيق الانتصار على الحوثيين والخروج بالبلاد الى بر الأمان.

 

ولفت إلى أن طالبات الشهيدة نعمة رسام، يقدمن كل عام لوحة وطنية جميلة ومعبرة تؤكد أن المحافظة الصامدة والتي كسرت شوكة الحوثيين ستظل حاملة للمشروع الوطني وتعمل لأجله وهي أقوى بأبنائها من همجية المليشيا ووحشيتها وأكثر تمسكا بالمستقبل واليمن الجديد.

 

وأضاف: "يتوجب علينا أن نترحم على شهدائنا الأبرار من كل أرجاء الوطن الذين قدموا أرواحهم الطاهرة ودماءهم الزكية في سبيل انتصار الثورة ومن أجل تحقيق أهدافها وأن نتذكر أدوارهم وتضحياتهم الجسام بالإجلال والعرفان وأن نحشد كل الجهود لاستلهام مسيرتهم النضالية للانتصار على المليشيات الحوثية".

 

بدورها، أكدت مديرة مدرسة الشهيدة نعمة رسام، رجاء الدبعي، أن الاحتفال الاستعراضي يحمل رسائل لحب الوطن والولاء الوطني والوعي الفكري للأجيال وفق معايير العقيدة الصحيحة والروح الوطنية وتحقيق التنمية والنهضة والمقاومة للمليشيات ومشروعها التدميري، ودعوة لكل أبناء الوطن للتوحد والتلاحم والاصطفاف للانتصار للجمهورية في ظل عبث جماعة الحوثي وجبروتها وانتهاكاتها الوحشية بحق اليمنيين وترهيبهم وتحريف التعليم والعقيدة وتدمير الاقتصاد والسياسية والديمقراطية والحرية وتمزيق النسيج الوطني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز اليمن ثورة سبتمبر مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

عبادي الجوهر مع الجمهور السعودي في اليوم الوطني 94.. غدًا

ساعات ويغني الفنان د. عبادي الجوهر مع جمهوره السعودي، الليلة، ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي 94، التي تجوب أنحاء المملكة مع نجوم الأغنية الخليجية والعربية.

 

أما حفل د. عبادي  الجوهر يقام في مدينة شقراء بقيادة موسيقية للمايسترو أمير عبد المجيد.

 

وفي نفس اليوم تحيي آمال ماهر حفلها في مدينة الإحساء مع الموسيقار تامر فيضي.

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 

تعيش المملكة بكامل مدنها في 23 من سبتمبر من كل عام، أجواء مميزة في اليوم الوطني السعودي 94، حيث يمنح إجازة لجميع المواطنين والطلاب للاحتفال بهذه المناسبة والتمتع بالألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 

بالإضافة إلى العروض التي تقدمها الطائرات العسكرية والقوات البحرية، وسيقام الاحتفال باليوم الوطني 94 في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، حيث يشهد احتفالات ضخمة في كافة مناطق المملكة.

 

و أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) تركي آل الشيخ، عن هوية اليوم الوطني الـ 94 للسعودية، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، تحت شعار "نحلم ونحقق"، وتبرز الهوية التي امتدت من العام الماضي، المشاريع الضخمة التي تعتبر جزءًا من رؤية السعودية 2030، مما يمثل مكانة السعودية ودورها الريادي في جميع المجالات.

 

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94


يُعد اليوم الوطني السعودي 94 أحد أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها السعوديون والمقيمون على حد سواء. 

تحتفل المملكة بذكرى توحيدها في 23 سبتمبر من كل عام، ويُعتبر هذا اليوم فرصة لتجديد الولاء والانتماء للوطن، والتعبير عن الفخر بالإنجازات التي حققتها البلاد.

 

 تتزين المدن السعودية بالأعلام الوطنية وتقام العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية في مختلف أنحاء المملكة. هذا العام، تُعد حفلات اليوم الوطني إحدى أبرز مظاهر الاحتفال، حيث تجذب الكثير من الجماهير من مختلف الأعمار.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نبيل شمسان: تعز سباقة دائما بالاحتفالات بأعياد الثورة
  • البابا تواضروس يدشن كنيسة القديسة الشهيدة رفقة وأولادها الخمسة بالصالحية الجديدة
  • البابا تواضروس يُدشن كنيسة القديسة الشهيدة رفقة بالصالحية الجديدة بالشرقية
  • كلمة لقائد الثورة عصر اليوم بذكرى ثورة 21 سبتمبر ومستجدات معركة “طوفان الأقصى”
  • محافظ حجة: ثورة 21 سبتمبر أنقذت اليمن وحررته من الوصاية
  • مليشيا الكهنوت تختطف سادس قيادي مؤتمري بسبب الاحتفال بذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
  • محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر بإنارة ساحرة ومبهرة لقلعة القاهرة
  • عبادي الجوهر مع الجمهور السعودي في اليوم الوطني 94.. غدًا
  • تقدم طفيف لمنتخبنا الوطني اليمني في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر