التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، على هامش فعاليات الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشئون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا "تانيا فايون".

وأشاد الوزير عبد العاطي إلى تطور العلاقات “المصرية-السلوفينية” في ظل ما يجمع البلدين من علاقات مميزة، مؤكداً على ضرورة المتابعة والبناء على التوصيات التي صدرت عن أعمال الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة.


كما تبادل الجانبان الرؤى إزاء تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات بغزة والضفة الغربية ومستجدات الأحداث في لبنان.

واستعرض وزير الخارجية الجهود المصرية في هذا الشأن، مشيراً للتحركات العربية والدولية اللازمة لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على ضرورة تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في غزة، والسماح بنفاذ المساعدات دون أي عوائق.

 وأعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان بما ينال من وحدة وسيادة الأراضي اللبنانية، مؤكداً تضامن مصر مع لبنان في هذا الظرف، وأهمية عدم امتداد نطاق الصراع في المنطقة بما يخدم جهود خفض التصعيد وتحقيق الاستقرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية الخارجية الهجرة المصريين بالخارج نيويورك سلوفينيا تانيا فايون الأوضاع الإقليمية غزة الضفة الغربية الأحداث في لبنان لبنان حل الدولتين الاعتراف بالدولة الفلسطينية الدولة الفلسطينية القدس القدس الشرقية جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم ، معالي وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد عباس عراقجي، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

أخبار قد تهمك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك 22 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءً غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى 22 سبتمبر 2024 - 7:56 مساءً

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين لمتابعة مسار العلاقات الثنائية، إضافة إلى مناقشة المستجدات في قطاع غزة.

 

حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو وزير الخارجية الأستاذ محمد اليحيى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 سبتمبر 2024 - 8:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 7:44 مساءًالقوات المسلحة الأردنية: مستعدون لتنفيذ أي مهمة دفاعية أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 7:22 مساءًالمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض يؤكد الحاجة إلى 10 ملايين‎ ‎جرعة لقاح لاحتواء تفشي ‏‏”جدري القردة” في القارة‏‎ ‎ أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 6:56 مساءًالأمير منصور بن ناصر لـ “المناطق”: رؤية المملكة حققت للوطن نهضة في كافة المجالات أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً“التجارة”: ضبط منشأة استخدمت أسماء محظورة وخالفت ضوابط الإعلان الإلكتروني بتسمية عطور بأسماء شخصيات اعتبارية سعودية وخليجية أبرز المواد22 سبتمبر 2024 - 6:25 مساءًغوارديولا: الحاقدون يتمنون اختفاء سيتي من على وجه الأرض22 سبتمبر 2024 - 7:44 مساءًالقوات المسلحة الأردنية: مستعدون لتنفيذ أي مهمة دفاعية22 سبتمبر 2024 - 7:22 مساءًالمركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض يؤكد الحاجة إلى 10 ملايين‎ ‎جرعة لقاح لاحتواء تفشي ‏‏”جدري القردة” في القارة‏‎ ‎22 سبتمبر 2024 - 6:56 مساءًالأمير منصور بن ناصر لـ “المناطق”: رؤية المملكة حققت للوطن نهضة في كافة المجالات22 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً“التجارة”: ضبط منشأة استخدمت أسماء محظورة وخالفت ضوابط الإعلان الإلكتروني بتسمية عطور بأسماء شخصيات اعتبارية سعودية وخليجية22 سبتمبر 2024 - 6:25 مساءًغوارديولا: الحاقدون يتمنون اختفاء سيتي من على وجه الأرض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني ويناقش الجهود المصرية لدعم بلاده
  • وزير الخارجية المصري يلتقي نظيرته السلوفينية على هامش جمعية الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيرته اللاتفية (صور)
  • الأردن والجزائر يحذران من تبعات استمرار إسرائيل في تصعيدها ضد لبنان
  • وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لحرب شاملة