واكدت هيئة الأركان العامة للبحرية اليونانية انسحاب الفرقاطة "بسارا" اليونانية وعودتها إلى قاعدة سلاميس بعد مشاركتها في حماية سفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر.
وقال موقع وزارة الخارجية اليونانية، ان رئيس هيئة الأركان العامة للبحرية اليونانية، نائب الأدميرال ديميتريوس إليفثيريوس كاتاراس، برفقة قائد الأسطول، نائب الأدميرال بوليكرونيس كولوريس كان في مقدمة مستقبلي الفرقاطة لدى وصولها إلى القاعدة البحرية.


وتولت الفرقاطة "بسارا" مهمة المشاركة ضمن تحالف اسبيدس بدلا من  فرقاطة "هيدرا" بعد فشل الاخيرة في التصدي للهجمات اليمنية بمنطقة البحر الاحمر الساخنة علي حد وصف طاقمها.
حيث نقل موقع "iEidiseis" الإخباري اليوناني شهادات صادمة لأفراد فرقاطة "هيدرا" اليونانية المُنسحبة منتصف العام 2024 بقولهم "لقد عدنا من الجحيم، وكانت المهمة انتحارية".

واضاف الموقع بان فرقاطة "هيدرا" المُنسحبة كانت مثل "العمياء" في البحر الأحمر، وطاقم الفرقاطة عاجز عن مواجهة أنظمة الأسلحة الحديثة التي يمتلكها اليمنيون مضيفا: وصل الوضع بطاقم الفرقاطة "هيدرا" إلى إطلاق النار على النجوم ظنًا منهم أنها طائرات مسيّرة اُطلقت من اليمن.

وقال : في أحد الحوادث، أنفجر صاروخ يمني بالقرب من الفرقاطة "هيدرا'، أثناء مرافقتها لسفينة تجارية في خليج عدن، مما تسبب في موجة كبيرة وهزات قوية في الفرقاطة. .

وتابع: بعد إنفجار صاروخ يمني بالقرب من الفرقاطة "هيدرا"، في خليج عدن، وتسببه في موجة كبيرة وهزات قوية في الفرقاطة، طلب 10 من أفراد الطاقم إعادتهم فورًا إلى وطنهم.

واكد موقع "iEidiseis" ان الفرقاطة "هيدرا"، لم تكن قادرة على التصدي للطائرات بدون طيار اليمنية التي كانت تحلق باستمرار فوق الفرقاطة، ونتيجة لذلك حاولت القوات البريطانية إسقاطها بأسلحتها

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي “صناعة الأفلام خلال 48 ساعة”

المناطق_الرياض

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي “صناعة الأفلام خلال 48 ساعة”، في حفل أقيم بحي جميل بمدينة جدة، بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد عسيري.

ويهدف هذا التحدّي إلى تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار وتقديم رؤى مختلفة في مشاريعهم السينمائية.

وشهد الحفل تتويج الفريقين الفائزين، فريق “AFEN” بقيادة نواف الكناني، وفريق “All in One Night (AION)” بقيادة روان الغامدي، وستحظى الفرق الفائزة بفرصة عرض أفلامهم خلال الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2024م.

وكان التحدّي قد أقيم بين 26 ـ 27 يوليو 2024م، حيث تمكّن المشاركون من كتابة وتصوير وتحرير فيلم قصير في غضون 48 ساعة فقط، وسبق التحدّي يومين من ورش العمل المكثفة والتوجيه المهني بقيادة خبراء في صناعة الأفلام، من بينها ورشة عمل في إخراج الأفلام، وورش عمل في الكتابة والمونتاج، وأخرى في الإنتاج.

وأشادت لجنة التحكيم بالأفلام الفائزة، مشيرةً إلى أنها تعد أعمالاً سينمائية واعدة تعكس قدرات المواهب السعودية والمحلية في الصناعة السينمائية.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف موقع إسرائيلي في الأغوار
  • الأركان اليونانية تُعلن سحب الفرقاطة “بسارا” من جحيم الجيش اليمني
  • رانيا محمود ياسين تعلن عضويتها في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اجتماع موسع لقيادة الجيش اليمني يطالب الحكومة بتوفير احتياجات الجبهات
  • محمد علي الحوثي: ثورة 21 سبتمبر جاءت لتبني الجيش اليمني الذي فشل أبناء السفارات في بنائه
  • البحرية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • لبنان.. مدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدات مركبا والعديسة جنوب البلاد
  • جولة قضائية جديدة أمام المُدان في قضية مصرع اللواء اليمني
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي “صناعة الأفلام خلال 48 ساعة”