شهدت نيجيريا، حادث انهيار مسجد شمال البلاد، أسفر عن مصرع 7 أشخاص وأصيب آخرون، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام. 

وتتكرر انهيارات المباني في نيجيريا، بسبب تطبيق اللوائح بشكل سيئ، إذ قالت وكالة «رويترز» للأنباء، إن غالبًا مواد البناء دون المستوى المطلوب. 

وقال عبد الله قواربي المتحدث باسم مجلس مدينة زاريا بولاية كادونا بشمال نيجيريا، إن الحادث وقع أثناء أداء مئات المصلين صلاة العصر في المسجد المركزي، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

VIDEO: 5 Dead, 7 Injured As Zaria Central Mosque Collapses On Worshipers https://t.co/ltPymXOxSN pic.twitter.com/hEj8QsYFi5

— LEADERSHIP NEWS (@LeadershipNGA) August 11, 2023   

قالت وسائل إعلام نيجيرية، إن الضحايا كانوا يؤدون صلاة العصر حوالي الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت المحلي «02:00 ظهرا بتوقيت القاهرة»عندما وقع الحادث. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نيجيريا انهيار مسجد صلاة الجمعة انهيار مسجد بنيجيريا

إقرأ أيضاً:

الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله

سرايا - تشتعل العديد من الحرائق في عدة مواقع مختلفة شمال الأراضي المحتلة نتيجة قصف الصواريخ من قبل حزب الله التي أطلقها اليوم (الخميس).

ونتيجة لذلك، تشتعل النيران حالياً في مئات الدونمات، كما تم إغلاق كافة المحميات الطبيعية المفتوحة في الجولان وإخلاء المستجمين منها.

تقول المواقع العبرية عندما تنظر إلى صورة وضع الحرائق في المنطقة الشمالية مقارنة بالسنوات السابقة، تتضح خطورة الحدث. وفي عام 2023 بين شهري مايو ويوليو، تم حرق حوالي 17 ألف دونم في المنطقة الشمالية، وفي عام 2022 حوالي 10 آلاف دونم . ويصل العدد هذا العام إلى 86,933 ألف دونم تضررت من الحرائق، نصفها في المحميات الطبيعية والمتنزهات ونصفها الآخر في الغابات والمناطق المفتوحة.

وأفادت هيئة الطبيعة الإسرائيلية أنه حتى الأول من يوليو، منذ بداية العام، تم حرق ما يقرب من 177,571 دونمًا في المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية والمساحات المفتوحة والغابات. ومن بين المناطق المتضررة من الحرائق، وقع ما يقرب من 49% من الأضرار في المناطق الشمالية المعرضة للحرب، وكانت الأضرار الأكبر في الجولان والجليل الأعلى. ولا تشمل هذه البيانات المناطق المتضررة من حرائق الأسبوع الماضي، بما في ذلك الحرائق المشتعلة حاليًا.


مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: شظايا صاروخ اعتراضي تسقط في بلدة حتسور هجليليت دون إصابات
  • الاحتلال يمنع مئات المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى
  • صلاة الجنازة على الشيخ سلطان بن صقر بعد صلاة ظهر الغد في مسجد الملك فيصل
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص في القاهرة.. بث مباشر
  • إعلام عبري: حماس تمتلك مئات الصواريخ القادرة على الوصول إلى إسرائيل
  • الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله
  • إعلام عبري : إطلاق مئات الصواريخ والمسيرات من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص