تمكن فريق طبي تحت إشراف مدير مستشفى أشمون العام، الدكتور إبراهيم السيد ناصر، من إجراء عملية تركيب أنبوب تغذية معدية باستخدام منظار المعدة، وقد قام بهذا الإجراء الدكتور أحمد هلال محجوب، رئيس قسم الأمراض الباطنة ومناظير الجهاز الهضمي.

كان المريض، الذي يعاني من حالة ما بعد توقف عضلة القلب نتيجة صدمة كهربائية، كان في حالة خضرية vegetative state ملازمًا للفراش منذ أكثر من شهر، حيث فقد القدرة على البلع.

ويعد هذا الإجراء تقدميًا، مما يفتح آفاقًا جديدة لعلاج المرضى الذين يحتاجون إلى تغذية بديلة، هذا تعلن مستشفى أشمون عن توفر الأنبوبة المعدية وجاهزيتها لاستقبال المرضى من جميع أنحاء المحافظة الذين يحتاجون إلى هذا الإجراء.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بالاستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة في خطوة تعتبر الأولى من نوعها بمستشفى عام.

،

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صحة المنوفية محافظة المنوفية المنوفية مستشفى أشمون إنجاز طبي

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص فى حريق منزل بالمنوفية والحماية المدنية تسيطر على النيران

تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن المنوفية، من السيطرة على حريق بمنزل بمدينة أشمون بمحافظة المنوفية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


تلقى اللواء محمود الكمونى مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد محمد أبو العزم مأمور مركز أشمون بمحافظة المنوفية، يفيد من نشوب حريق فى منزل بمدينة أشمون مكون من 3 طوابق، به معرض للأدوات المنزلية، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص بحالات اختناق، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التحقيقات.


 







مقالات مشابهة

  • مستشفى أشمون العام يحقق إنجازًا طبيًا جديدًا في تركيب أنبوب التغذية المعدية
  • فريق بهندسة المطرية ينجح في إنتاج الكهرباء من الهيدروجين الأخضر
  • حبس عاطل ضبط بحوزته مواد مخدرة قبل ترويجها على المتعاطين بالمنوفية 4 أيام
  • صحة المنوفية: فريق مكافحة الأمراض المعدية يراجع الاستعدادات لبعثة منظمة الصحة العالمية
  • السيطرة على حريق هائل في مخزن للأدوات المنزلية بالمنوفية
  • السيطرة على حريق هائل بمخزن ادوات بلاستيكية بالمنوفية
  • إصابة 3 أشخاص فى حريق منزل بالمنوفية والحماية المدنية تسيطر على النيران
  • القبض على عاطل بحوزته مواد مخدرة قبل ترويجها على المتعاطين بالمنوفية
  • مستشفى عدن التعاوني الخيري ينجح في إجراء أول عملية تفتيت حصوات الحالب بالمنظار دون جراحة