(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مقابلة بُثت الأحد، إنه لا يعتقد أنه سيترشح مرة أخرى في عام 2028 إذا خسر هذه الانتخابات.

قال ترامب، في برنامج "Full Measure" مع المذيعة شيريل أتكيسون، عندما سُئل عما إذا كان سيترشح مرة أخرى في غضون أربع سنوات إذا لم ينجح في اقتراع نوفمبر/تشرين الثاني: "لا، لا أعتقد ذلك.

لا، لا أعتقد ذلك. أعتقد أن ذلك سيكون، سيكون ذلك هو الأمر. لا أرى ذلك على الإطلاق".

وقال ترامب في المقابلة إنه لم يعقد أي صفقات مع أي شخص بشأن المناصب في إدارته القادمة إذا أعيد انتخابه.

سُئل الرئيس السابق عن المناصب المحددة التي يعتقد أن روبرت إف كينيدي جونيور وتولسي جابارد وإيلون ماسك سيشغلونها إذا أعيد انتخاب ترامب.

وقال ترامب: "سيحقق بوبي (كينيدي) نجاحًا كبيرًا في مجال الصحة والبيئة".

وعندما سألته المذيعة شيريل أتكيسون: "لكن هل يعني ذلك مثل (وزارة) الصحة والخدمات الإنسانية؟" ، رد قائلا: "لا، لا. هذا لا يعني أي شيء. هذا يعني أنه من الممكن أن يكون كذلك، لكنني لم أبرم صفقات مع أي شخص، لأنه ليس من المناسب القيام بذلك. إنه أمر سابق لأوانه".

وأشاد ترامب بكينيدي، وقال: "لقد عرفته لفترة طويلة، ومعه الأمر يتعلق بالأكل، ما تأكله، والمواد الكيميائية التي تضعها في جسمك. أعني أنه كان يقاتل من أجل هذا لسنوات. إنه ينظر إلى البلدان الأخرى حيث لا تستخدم المواد الكيميائية، أو تستخدم أقل بكثير مما نستخدمه، والناس هناك أكثر صحة مما هم عليه في الولايات المتحدة، وهي دولة ليست صحية إلى هذا الحد".

وأضاف: "أيضًا من الناحية البيئية، وأنا أفهم البيئة، كما أعتقد، مثل أي شخص آخر، لكنني أريد أيضًا أن يكون لدي أعظم اقتصاد".

كما سألته شيريل أتكيسون عن مشهد إجراء عمليات الترحيل الجماعي التي وعد بتنفيذها، بقولها: "ألا تعتقد أن المرة الأولى التي تظهر فيها صورة على شاشة التلفزيون لعائلة تبكي ويُطلب منها ركوب حافلة؟"

حينها، قال ترامب، "هذا صحيح، إذا أخذت امرأة شابة مع طفلين جميلين، ووضعتها في حافلة، وانتهى الأمر على الصفحة الأولى من كل صحيفة، فإن هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة".

وتابع ترامب: "إذا وضعت شخصًا خاطئًا في حافلة أو طائرة، فسيحاول المجانين اليساريون المتطرفون جعل الأمر يبدو وكأنه أسوأ شيء حدث على الإطلاق، لكننا نخرج المجرمين، وسنفعل ذلك بسرعة. ونحن نعرف من هم. تعرف الشرطة المحلية أسماءهم، وتعرف أرقامهم التسلسلية، وتعرف كل شيء عنهم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

هل يترشح ترامب في 2028 حال خسارته؟

أعلن الرئيس السابق دونالد ترامب، الأحد، أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2028، في حال خسر في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقال المرشح الجمهوري، 78 عاماً، في برنامج "فول ميجور": "كلا، لا أرى نفسي مرشحاً. أعتقد أن هذا سيكون كل شيء. لا أتصور هذا الأمر إطلاقا".
لكنه أمل بإحراز "نجاح" في صناديق الاقتراع في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) في مواجهة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.
ومنذ انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الانتخابي، تظهر استطلاعات الرأي نتائج متقاربة جداً بين بايدن وهاريس في ولايات عدةـ ستحدد على الأرجح هوية الفائز.

ترامب يطلق عملته الرسمية.. كم تساوي بالدولار؟https://t.co/k9QBxiNSvK

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 ومعلوم أن ترامب لم يعترف أبدا بهزيمته أمام بايدن في 2020، ورفض مراراً في الأشهر الأخيرة أن يتعهد الاعتراف غير المشروط بنتيجة الانتخابات المرتقبة بعد 7 أسابيع.

مقالات مشابهة

  • هاريس تتقدم في الاستطلاعات وترامب لن يترشح مجددا إن خسر الانتخابات
  • ترامب يعلن موقفه من الترشح لانتخابات 2028
  • هل يترشح ترامب في 2028 حال خسارته؟
  • ترامب يعلن عدم ترشحه للانتخابات الأميركية 2028 في هذا الحال
  • «خائف».. ممثل الحزب الديمقراطي السابق يعلق على رفض «ترامب» إجراء مناظرة ثانية أمام «هاريس»
  • نجل موسيفيني يتخلى عن الترشح للرئاسة الأوغندية لصالح والده
  • ترامب في كلمة أمام تجمع انتخابي: لا أحد يعرف كامالا هاريس
  • عاجل - هاريس تقبل دعوة لمناظرة ثانية أمام ترامب
  • كاملا هاريس تقبل دعوة لمناظرة ثانية أمام ترامب