استضافت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، اليوم الأحد، فعاليات التحضير لقمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي، المزمع عقدها في الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024، بمحافظة أسوان، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء.

وتطرق الحديث، خلال الفعاليات لتفاصيل نجاح الدورات السابقة البالغة 26 دورة على مدار الأعوام السابقة، إذ تستعد أسوان لاستقبال الدورة الـ27 من قمة الاستثمار العربي الإفريقي.

وحضر المؤتمر اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، والدكتورة هدي يسي، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، والدكتورة يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار.

توقيع شراكات ثنائية بين المستثمرين المشاركين في القمة

وقال «الماوردي» إننا نأمل أن تحدث القمة تجمع عربي إفريقي قوي يسهم في توقيع شراكات ثنائية بين المستثمرين المشاركين في القمة، موضحًا أن هيئة المعارض تعمل بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية، ومنها اتحاد الصناعات و13 مجلسا تصديريا، من أجل إحياء شعار «صنع في مصر» وزيادة الفرص التصديرية من خلال زيادة المعارض الخارجية.

وذكرت الدكتورة هدى، أن القمة ستشهد حضور من 35 دولة مختلفة، مؤكدة أنه سيتم طرح الحوافز الاستثمارية لكل دولة لتحقيق شراكات متنوعة بين الحاضرين، مؤكدة أن القمة الحالية ستشهد حضورا كثيفا من دول الخليج، وأعضاء من دول مجموعة البريكس، ودول عدة من وسط آسيا، وعدد من الدول الأوربية ومنها إيطاليا واليونان.

كما وجهت الدعوة لكل المستثمرين الحاضرين للقمة، بتحضير كافة دراسات الجدوي والفرص المتاحة تضم كافة التفاصيل المبدئية للمشروعات، للاستفادة من تلك القمة وتحقيق عقود جدية.

وقالت يمنى البحار، إنّ الوزارة ستعمل على تذليل كافة التحديات أمام نجاح قمة الاستثمار، واستغلال الحدث في التنشيط للسياحة بالمدينة.

قمه الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي

يذكر أن قمه الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي، ستضم برنامج سياحي فعال لعرض كافة المعالم السياحية لمدينة أسوان أمام كافة الدول المشاركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة المصرية للمعارض التعاون الدولى صنع في مصر الاستثمار العربی الإفریقی

إقرأ أيضاً:

محلل أسواق مال: خفض أسعار الفائدة عالميا يدفع المستثمرين للبحث عن فرص توفر عوائد أعلى

قال محمد هشام، محلل أسواق المال، إن خفض أسعار الفائدة العالمية من البنوك المركزية الكبرى سيؤدي إلى انخفاض تكلفة الاقتراض، وبالتالي تراجع العوائد على الاستثمارات، وهذا التراجع سيدفع المستثمرين إلى البحث عن فرص استثمارية توفر عوائد أعلى.

وأضاف «هشام» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن تدفق رؤوس الأموال الأجنبية في الأسواق الناشئة يساعد على تحفيز السيولة بالأسواق، فضلا عن أنه يعزز من قيمة الأصول ويوفر بيئة استثمار أكثر حيوية.

القطاعات المرتبطة بالنمو الاقتصادي

تابع: «القطاعات المرتبطة بالنمو الاقتصادي تعتبر من القطاعات الأكثر استفادة في الدول الناشئة من تدفق الاستثمارات الأجنبية، لا سيما قطاع البنية التحتية، كون أن هناك الكثير من الأسواق الناشئة، التي تحتاج إلى سيولة لإقامة طرق ومنشآت كبيرة».

المستثمرون يرون أن عوائد الاستثمار في البنية التحتية مرتفعة

أوضح أن المستثمرين يرون أن عوائد الاستثمار في البنية التحتية مرتفعة لكن على المدى البعيد، لافتًا إلى أن القطاع المالي مع انخفاض تكلفة الاقتراض يشجع البنوك والشركات والخدمات المالية لأن تكون أكثر نشاطًا.

وأشار إلى أن القطاع العقاري مع زيادة التدفقات لرؤوس الأموال، يزيد من حجم الطلب على العقارات سواء كانت سكنية أو إدارية.

مقالات مشابهة

  • هيئة المعارض تستضيف التحضيرات النهائية لقمة الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى
  • وزير الخارجية يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل بنيويورك ويرحب باعتماد مخرج القمة
  • محلل أسواق مال: خفض أسعار الفائدة عالميا يدفع المستثمرين للبحث عن فرص توفر عوائد أعلى
  • وزير الخارجية يشارك في أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل ويرحب باعتماد مخرج القمة
  • عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024
  • الدوحة تستضيف الأدوار النهائية لكأس القارات للأندية
  • قطر تستضيف الأدوار النهائية لكأس القارات للأندية
  • رسميًا.. مدينة عربية تستضيف الأدوار النهائية لكأس إنتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • إجراء البروفات النهائية وإنهاء كافة التحضيرات:اليوم.. ميدان السبعين يحتضن العرض الكشفي للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر