علقت الإعلامية مفيدة شيحة، على إصابة لبعض أهالي قرى في محافظة أسوان بحالات إعياء، مشيرة إلى أن وزارة الصحة خرجت ببيان لترد على كل الشائعات التي تدار في هذا الشأن.

مفيدة شيحة تنعي وفاة الفنانة ناهد رشدي: "مثال حي للإيمان والرضا" العمر مجرد رقم.. مفيدة شيحة تحتفل بعيد ميلادها الـ53 ارتفاع أسعار المياه 5 أضعاف

وقالت "مفيدة شيحة"، خلال تقديم برنامجها "الستات"، المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الأحد،  إن هناك حالة من الشائعات سببت حالة من الهلع، الحقيقة أن مياه نهر النيل غير ملوثة، والمياه جيدة وزي الفل ولا يوجد فيها أي مشكلة.

 

وتابعت "بعد اللي حصل سعر زجاجة المياه المعدنية ارتفاع وبقي بـ 25 جنيها بعد أن كان سعر الزجاجة يبدأ من 5 جنيهات، واللي بيحصل في أسوان إشاعة، وهناك مستفيد منها".

بيان وزارة الصحة 

وأشارت إلى أن كشفت وزارة الصحة، آخر المستجدات بشأن حالات الإصابة بنزلات معوية في محافظة أسوان، وذلك بعد أن أكد المتحدث باسم الوزارة حسام عبد الغفار أن "الإبلاغ عن النزلات المعوية حدث في قرية أبو الريش وبعض القرى القريبة منها".

وتابعت مفيدة شيحة، أن المتحدث أكمل تصريحاته، قائلا "منذ يوم 11 سبتمبر 2024 لاحظت أجهزة الرصد وقطاع الطب الوقائي بالوزارة زيادة معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات لحالات نزلات معوية وغثيان وقيء وإسهال، وبعد إبلاغ وزير الصحة بالزيادة كلف نائبه مع فريق من الطب الوقائي بالتوجه إلى محافظة أسوان لمتابعة الوضع ميدانيا بالتنسيق مع محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصرف الصحي المتحدث باسم الوزارة النزلات المعوية بيان وزارة الصحة تلوث مياه تلوث مياه النيل هيئة مياه الشرب حسام عبد الغفار قطاع الطب الوقائي متحدث باسم الوزارة مفيدة شيحة مفیدة شیحة

إقرأ أيضاً:

تصريح جديد من محافظ أسوان بشأن محطات مياه المحافظة

قال اللواء إسماعيل كامل، محافظ أسوان، إنّ الأوضاع في أسوان مطمئنة، موضحا أنّ المحافظة أجرت زيارة إلى قرية أبو الريش والمناطق المحيطة بها اليوم، ولكن كل ما ينشر ويُقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير حقيقي وأكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة، معلقا: “توجهنا إلى المدارس صباحا والتقينا مع جميع الطلاب وكانت نسبة الحضور متزايدة ولا يوجد غياب على الإطلاق في مدارس أبو الريش، كما أنّه كان يوما دراسيا مميزا”.

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وأرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال مباشر دون تقطيع | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

وأضاف “كامل”، خلال مداخلة عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنّه أجرى زيارة إلى أهالي قرية أبوالريش في منازلهم وتناول الشاي معهم وتحدث معهم بكل شفافية ووضوح أنّ المعلومات المنتشرة بشأن تلوث مياه النيل ووقوع حالات إصابة لا تتعدى عن كونها حالات نزلات معوية حادة نتيجة إلى التلوث في الأطعمة أو مياه الشرب، مشيرا إلى أنّ محافظة أسوان اتخذت الكثير من الإجراءات في هذا النطاق مثل تحديث محطة المياه الخاصة بأبو الريش على أعلى مستوى.

وواصل محافظ أسوان أنّ جميع محطات المياه بأسوان تخضع للمراجعة أولا بأول من خلال قيام فرق متكاملة من وزارة الصحة بأخذ عينات من المياه ومن ثم تُعرض النتائج على محافظ أسوان يوميا والتأكد من صلاحية هذه المياه للشرب، مؤكدا أنّ أسوان آمنة تماما من ناحية مياه الشرب ولا يوجد أي نوع من أنواع التلوث على الإطلاق.

 

مقالات مشابهة

  • القابضة للكيماويات تكشف حقيقة تسببها في حالات الإعياء بأسوان
  • تصريح جديد من محافظ أسوان بشأن محطات مياه المحافظة
  • ماذا يحدث في أسوان؟.. تلوث مياه الشرب يثير رعب المواطنين والصحة والمحافظة تردان
  • شركة كيما للصناعات الكيماوية تكشف حقيقة تسببها في تلوث مياه الشرب بأسوان
  • «كيما» تكشف حقيقة تسببها في تلوث مياه الشرب بمحافظة أسوان
  • وزير الصحة يكشف حقيقة تسبب مياه الشرب في إصابات أسوان (فيديو)
  • حقيقة تلوث مياه الشرب في أسوان: بين الشائعات والحقائق الرسمية
  • التفاصيل الكاملة لحقيقة تلوث مياه الشرب بأسوان ونقل حالات التسمم للمستشفيات
  • 11 صورة من أرض الواقع.. أول بيان رسمي من الصحة على حالات الإعياء بأسوان