توفى الممثل البريطاني ديفيد جراهام صاحب أكثر الأصوات التليفزيونية شهرة في العالم عن عمر يناهز 99 عامًا.

 

خلال مسيرته المهنية الطويلة، قدم الممثل البريطاني ديفيد جراهام أصوات الشخصيات في المسلسلات التلفزيونية بما في ذلك Peppa Pig حيث شارك في أداء صوت الخنزير الجد، وفي Thunderbirds و Doctor Who .

في السابق، لمدة تقرب من عقدين من الزمن، أدى ديفيد جراهام دور الشرير في برنامج الخيال العلمي الطويل Doctor Who - معتمدًا على أسلوب مقطوع ثم تغذية صوته من خلال جهاز توليف.

وفي السابق، شارك ديفيد جراهام بصوته العذب في مسلسل Thunderbirds التلفزيوني وأفلام جيري أندرسون، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أنه لعب أيضًا دور طيار العرض جوردون تريسي ، والمهندس برينز، بين عامي 1965 و1966. في عام 2015، أصبح جراهام العضو الوحيد الأصلي في فريق التمثيل الذي عاد لإعادة إنتاج العرض على قناة ITV.

وفي وقت عرض البرنامج الجديد، قال ديفيد جراهام لصحيفة ميرور إنه استوحى صوت باركر من لقاء غداء مع نادل كان كبير خدم ملكي سابق. "قال، هل ترغب في رؤية قائمة النبيذ يا سيدي؟ وكانت هذه هي ولادة باركر".

 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن ابن جيري أندرسون، المنتج التلفزيوني جيمي، عزائه لعائلة ديفيد جراهام، قائلاً في بيان: "قبل بضعة أسابيع فقط، كنت مع 2000 من معجبي أندرسون في حفل جيري أندرسون في برمنغهام حيث احتفلنا بعيد ميلاده وكانت تلك المرة الأخيرة التي نلتقي فيها."

 

وأضاف: "من الداليكس إلى الجد الخنزير والعديد من الأصوات لعروض أندرسون بما في ذلك برينز وجوردون تريسي والرمز باركر. سوف نفتقده بشدة."

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

جراهام يكشف عن حجم الدمار لقطاع الاثار والثقافة

كشف دكتور جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام عن حجم التمدير والتخريب الذي نفذته مليشيا الدعم السريع المتمردة ضد مقدرات البلاد الثقافية والحضارية والآثار، مشيرا إلى ان المليشيا صوبت اسلحتها بتعمد نحو المؤسسات ذات الصلة بالثقافة والتراث والإعلام .وأشار جراهام خلال حديثه في ندوة لتسليط الضوء على التخريب الذي طال قطاع الآثار ببورتسودان اليوم ،الى أن المليشيا نفذت مخطط للتدمير الثقافي والحضري للبلاد وتشويه خارطة التنوع الثقافي والاثني، مبينا إن ما أقدمت عليه المليشيا القصد منه تشويه الوجدان السوداني وإعادة بناءه بشكل سيء .وكشف عن تدمير المليشيا كل هيئات الإذاعة والتلفزيون بالعاصمة والولايات التي دخلتها والتي يصل عددها إلى ٤١ إذاعة وقناة حكومية وخاصة، مشيرا إلى أن خسائر الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون وحدها تقدر ب٣٠ مليون دولار على الاقل .وزاد ان الخراب شمل ٣٧ جامعة بكلياتها واقسامها المختلفة ، اضافة الى ٩٥ كلية متخصصة في مجالات مهمة ولديها بنيات تحتية تعليمية مقدرة ذات قيمة تاريخية ، منوها الى ان التخريب طال كذلك مراكز الأرشيف القومي والخاص .وقال ان السلطات الحكومية كونت مبكرا مكتب طوارئ يضم كل الجهات الأمنية والعدلية والتنفيذية المعنية بحماية التراث والاثار للتعامل مع هذا الأمر ولجان لتنفيذ المهام . وأضاف أنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة المفقودات ولضمان حماية الموجودات ، متناولا الأضرار التي طالت المساجد ، والكنائس ، ودور الوثائق ،المواقع والمباني العريقة ذات القيمة التاريخية المحمية بقانون حماية الآثار .ونوه إلى استهداف المتاحف مشيرا إلى وجود خطوات وجهود سودانية مع الجهات الدولية مثل اليونسكو والانتربول ومتابعات مع غيرها من الجهات لضمان مساءلة ومحاسبة المليشيا المتمردة ومكافحة عمليات التهريب والتجارة في المحتويات الأثرية محملة المليشيا مسؤولية الدمار والنهب والتخريب الذي حدث لمقدرات السودان في مجال الثقافة والحضارة والتراث .وأشار إلى وجود تواصل للسلطات الأمنية مع السلطات الجنوبية نتج عنه ضبط آثار محمولة في سيارتين مهربة في شمال بحر الغزال بدولة جنوب السودان في مطلع ديسمبر الجاري ، موضحا ان هناك إجراءات ماضية في هذا المسار .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بطل مسلسل Friends يعاني العزلة بعد وفاة ماثيو بيري
  • جراهام يكشف عن حجم الدمار لقطاع الاثار والثقافة
  • وفاة نجم "Peppa Pig" ديفيد غراهام عن 99 عاماً
  • كيف أصبح شكل طفل كوميك اللامبالاة الشهير بعد مرور سنوات؟
  • وفاة الفنان منصور عبد الغني صاحب المشهد الشهير مع «كوريا» في «عسكر في المعسكر»
  • ذكرى وفاة الفرنسي بيرس صاحب بصمة خالدة بالشعر
  • مسلسلات رمضان 2025.. «المتحدة» تستجيب لمناشدة أحمد عزمي «صورة»
  • عمر مغربل: آلية حقوق النقل التلفزيوني ستتم عن طريق طرحها للسوق .. فيديو
  • أرنولد يستقيل من تدريب أستراليا