قالت نيرمين سعيد، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن غزة لم تعد محل اهتمام لرئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ إذ أن الحرب عليها استمرت على مدار عام كامل، مشيرة إلى أنه لم يعد هناك اهتماما بالحديث عن اتفاقية وقف إطلاق النار واستعادة الرهائن من القطاع، سوى من الوسيط الأمريكي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك توقعات بأنه حتى لو جرى الاتفاق على صفقة لوقف إطلاق النار، فإن هذا لم يؤدِ إلى التهدئة بالشرق الأوسط، كون أن إسرائيل باتت على يقين بأن التصعيد ضروري على منطقة الشرق الأوسط.

بقاء المستوطنين بالشمال في منازلهم

وأوضحت الباحثة، أن إسرائيل تريد التخلص من تهديدات حزب الله على الجبهة الشمالية قبل حلول فصل الشتاء، كون أن ذلك سيزيد المزيد من الصعوبات عليها من ناحية العمليات الجوية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأكدت نيرمين سعيد، أنه ضمن الأهداف التي وضعتها إسرائيل خلال الحرب على غزة، بقاء المستوطنين بالشمال في منازلهم بإسرائيل، لافتة إلى أن إسرائيل ستستمر في خساراتها نتيجة الهجمات المستمرة من حزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل فلسطين إكسترا نيوز حزب الله

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: تفجير إسرائيل لأجهزة البيجر بجنوب لبنان ضربة غير مسبوقة

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن ضربة إسرائيل على جنوب لبنان بتفجير أجهزة البيجر، تعتبر غير مسبوقة، فضلا عن أنها تمثل نقلة في إطار المواجهات التي ستحدث؛ إذ أنها تعتبر تجاوزا للخطوط الحمراء، مؤكدا أن الهدف الأساسي لإسرائيل فك جبهات الإسناد لغزة وبين حزب الله، لكن هذا لن يحدث، موضحا أن جبهة إسناد غزة تعتبر قوة داعمة ومساندة.

وأضاف «فهمي» خلال لقائه في قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل كان بها بعض قواعد الاشتباك المتعارف عليها بين المستوى السياسي العسكري والمؤسسة العسكرية، وما بين التعامل مع حزب الله اللبناني، في إطار حدود معينة خرج بها الطرفين، منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء خلال الفترة الماضية مع حزب الله

وتابع: «هناك توافق كان معقودا بين حزب الله وإسرائيل، على عدم تجاوز الخطوط الحمراء وحدود الضربات والهجمات، لكن إسرائيل تجاوزت الخطوط الحمراء خلال الفترة الماضية مع حزب الله، ورئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى إلى نقل رسالة إلى الجمهور الإسرائيلي، بأن إسرائيل قادرة على استمرار الحرب، لاسيما الحرب السيبرانية»

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: تفجير إسرائيل لأجهزة البيجر بجنوب لبنان ضربة غير مسبوقة
  • إسرائيل تغلق الشواطئ وتقيد التجمعات والدراسة بالشمال
  • إسرائيل تعلن مهاجمة أهداف ومنصات صاروخية لحزب الله وإزالة تهديدات نحو مواطنيها
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا أفعالها متناقضة مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها
  • ضربة بيروت.. إسرائيل تتحدث عن خطة لتكرار "7 أكتوبر" بالشمال
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تريد توسعة دائرة الحرب وتتجاهل جميع التحذيرات
  • باحثة سياسية: المواجهة بين حزب الله وإسرائيل مستعرة وتدخل مرحلة جديدة
  • بايدن: نعمل على إعادة السكان إلى بيوتهم في جنوب لبنان وشمال إسرائيل
  • ضربة بيروت.. إسرائيل تتحدث عن خطة لتكرار "7 أكتوبر" بالشمال