شرعت جميع المستشفيات بشمال إسرائيل، اليوم الأحد، في نقل عملياتها إلى مناطق محمية أو ملاجئ داخل المراكز الطبية، وفقاً لوزارة الصحة الإسرائيلية، وذلك بعد إطلاق حزب الله حوالي 150 صاروخاً باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

اعلان

وللمرة الأولى، نقل مركز رمبام الطبي المرضى إلى جناح تحت الأرض، وهو عبارة عن موقف سيارات تم تحويله إلى طابق مستشفى ووُضعت أسِرَّة المستشفيات فيه.

وقال أليكس تانسكي، وهو ممرض في المستشفى: ”لقد أعددنا المستشفى تحت الأرض لاستقبال المرضى في حال وقوع هجوم صاروخي في الأعلى، وتلقينا تحذيرًا اليوم بضرورة نقل المرضى إلى الأسفل نتيجة خطر من احتمال تعرّض المستشفى لهجوم صاروخي".

وأضاف: ”الأمر معقد للغاية ولكننا قمنا بالتجهيزات اللازمة منذ مدة طويلة".

يقوم طاقم المستشفى والجنود بنقل المرضى والمعدات إلى جناح تحت الأرض في مركز رمبام الطبي، في حيفا، إسرائيل، يوم الأحد، 22 سبتمبر، 2024. Ohad Zwigenberg/AP

وقد تم إنشاء الجناح الاحتياطي بعد الحرب الإسرائيلية على لبنان في العام 2006، وهو مخصص لخدمة المرضى في أوقات الحرب.

وبدا أن الجانبين اللبناني والإسرائيلي يتجهان نحو حرب شاملة بعد أشهر من التوترات المتصاعدة. وأدى وابل الصواريخ إلى مقتل شخص على الأقل، وإصابة أربعة آخرين، فضلاً عن تدافع آلاف الإسرائيليين إلى الملاجئ.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟ شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل سفارة طهران في لبنان: ممنوع السماح لإسرائيل بامتلاك سلاح نووي إسرائيل مستشفيات لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ملجأ حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 352 للحرب: حزب الله يمطر شمال إسرائيل بأكثر من 115 صاروخا ويوسع مساحة الاستهداف ويصل إلى حيفا يعرض الآن Next إصابة أكثر من 20 شخصا في قصف روسي على مجمع سكني في خاركيف شمال شرقي أوكرانيا يعرض الآن Next نتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟ يعرض الآن Next إيران زودت روسيا بصواريخ باليستية لكنها لم ترسل معها منصات الإطلاق.. فما السبب؟ يعرض الآن Next بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهغزةأوروبالبنانروسياإسرائيلأسرىفيضانات - سيولالسياسة الإسرائيليةبنيامين نتنياهوالشرق الأوسط Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا حزب الله روسيا أسرى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا حزب الله روسيا أسرى إسرائيل مستشفيات لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ملجأ حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله غزة أوروبا لبنان روسيا إسرائيل أسرى فيضانات سيول السياسة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط السياسة الأوروبية یعرض الآن Next تحت الأرض حزب الله

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعم غزة بالمستلزمات الطبية وتنسّق مع "الصحة العالمية"

استقبل المستشفى الميداني الإماراتي في رفح وفداً من منظمة الصحة العالمية، بهدف الاطلاع على الجهود الطبية، ووضع آليات للتنسيق والتعاون وتبادل الخبرات، واستعراض الإمكانيات والتجهيزات الطبية التي تقدمها دولة الإمارات لرفع المعاناة عن الفلسطينيين في غزة.

وقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال عملية "الفارس الشهم 3"، 12طنًا من المساعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الأساسية لمنظمة الصحة العالمية، لدعم المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.
جرى خلال اللقاء التأكيد على التنسيق المشترك بين الطرفين في مجال إخلاء الجرحى والمصابين، ومواصلة المستشفى استقبال الجرحى بشكل مستمر، لدعم الوضع الصحي في قطاع غزة.

استمرارية المساعدات 

وتم الاتفاق على التعاون بين المستشفى ومنظمة الصحة العالمية لضمان استمرارية إيصال المساعدات الطبية، وسد النقص في القطاع الصحي.
وناقش الجانبان أيضاً خططاً طبية لمساندة الفلسطينيين، بما في ذلك إمكانية تقديم الخدمات الطبية اللازمة، ووضع آليات تنسيقية لدعم القطاع الصحي، ومساعدة مرضى السرطان من الأطفال وإجلائهم للعلاج في الخارج، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

جهود استثنائية 

وتأتي هذه الزيارة جزءاً من الجهود الإنسانية الاستثنائية للمستشفى الميداني الإماراتي، وسعيه لتعزيز التعاون الطبي مع منظمة الصحة العالمية، وتبرز المستشفى، ودوره الكبير في تقديم الرعاية الصحية في غزة منذ افتتاحه.
وأشاد وفد منظمة الصحة العالمية بالدور الإنساني الرائد لدولة الإمارات في المجال الطبي، وجهودها المتواصلة في تقديم الرعاية الصحية للجرحى والمصابين، في ظل الظروف الصعبة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعم غزة بالمستلزمات الطبية وتنسّق مع "الصحة العالمية"
  • 3 قنوات مفتوحة تنقل مباراة نانت ضد انجيه في الدوري الفرنسي.. ثبتها الآن بالمجان
  • "سعود الطبية" تحصل على اعتماد دولي في السلامة الجراحية
  • بسبب الصواريخ.. مستشفيات شمال إسرائيل تنقل المرضى إلى مخابئ تحت الأرض
  • فرض رسوم مالية جديدة على الخدمات الطبية في المستشفيات
  • الصحة الإسرائيلية تعلن انتقال مستشفيات شمال البلاد للعمل في مناطق محمية
  • فرض رسوم مالية جديدة على الخدمات الطبية في المستشفيات العراقية
  • تزايد شكاوى المرضى بعد امتلاء أقسام مستشفى الصداقة بـ عدن بالقمامة
  • حزب الله جيش الاحتلال: إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل