صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@19:14:38 GMT

ليفركوزن.. «ريمونتادا» مرتين!

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مرموش يواصل «التوهج» في «البوندسليجا» بايرن ميونيخ.. «حلقة جديدة» من «مسلسل الرعب»!


حوَّل باير ليفركوزن حامل اللقب تخلفه مرتين أمام ضيفه فولفسبورج إلى فوز بشق الأنفس، وفي الوقت بدل الضائع 4-3، في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسجل فلوريان فريتس (14) وجوناثان تاه (32) والبديلان الإكوادوري بييرو هينكابي (49) والنيجيري فيكتور بونيفايس (90+3) أهداف باير ليفركوزن، والفرنسي نوردي موكييلي (5) والبلجيكي سيباستيان بورناوف (37) والسويدي ماتياس سفانبرج (45+1) أهداف فولسبورج الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه يانيك جيرهاردت في الدقيقة 88.


وهو الفوز الثاني تواليا لباير ليفركوزن في الدوري، والثالث في مختلف المسابقات، بعد فوزه الكبير على مضيفه فينورد الهولندي برباعية في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وانفرد ليفركوزن مؤقتاً بالمركز الثاني برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر والفائز على مضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة.
وجاء فوز رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو في توقيت مناسب، خصوصاً أنهم سيحلون ضيوفاً على بايرن ميونيخ السبت المقبل في قمة المرحلة الخامسة.
ووجد ليفركوزن نفسه متخلفاً مبكراً، وتحديداً في الدقيقة الخامسة بفضل النيران الصديقة، عندما هز مدافعه موكييلي شباك فريقه بالخطأ.
وردّ البطل بعد تسع دقائق عبر نجمه الواعد فيرتس بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة، إثر تمريرة من السويسري جرانيت تشاكا.
ومنحه المدافع الدولي العملاق تاه التقدّم بضربة رأسية، إثر ركلة ركنية انبرى لها المدافع الدولي الإسباني أليخاندرو جريمالدو (32).
وأدرك بورناوف التعادل في الدقيقة 37 بالطريقة ذاتها بضربة رأسية من مسافة قريبة بركلة ركنية نفذها البولندي ياكوب كامينسكي، قبل أن يمنحه سفانبرج التقدم للمرة الثانية بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة بتمريرة من اليوناني كونستانتينوس كولييراكيس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.
ودفع ألونسو بهينكابي والدولي الهولندي جيريمي فريمبونج مطلع الشوط الثاني وفرض فريقه سيطرة مطلقة على مجريات المباراة بحثاً عن التعادل الذي تحقق برأسية للدولي الإكوادوري، من ركلة ركنية انبرى لها الإسباني أليكس جارسيا (49).
وتابع باير ليفركوزن ضغطه القوي، وعزز ألونسو خط هجومه بإشراك بونيفايس مكان الدولي التشيكي باتريك شيك (68).
وتلقى فولفسبورج ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه جيرهاردت قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي بسبب تدخل قوي على فريمبونج (88).
وحرم القائم الأيمن تشاكا من هز الشباك بردّه تسديدته القوية من خارج المنطقة (90+1)، قبل أن يفعلها بونيفايس في الدقيقة الثالثة من سبع دقائق احتسبت وقتاً بدل ضائع مستغلاً كرة فشل البديل التركي صالح أوزكان في إبعادها كما يجب أمام المرمى، إثر تسديدة قوية للبديل الآخر الأرجنتيني إيسيكيال بالاسيوس، هيأها لنفسه وسددها من مسافة قريبة على يمين الحارس البولندي كميل جرابارا (90+3).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني بايرن ميونيخ باير ليفركوزن فولفسبورج تشابي ألونسو فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

مباراة الـ7 أهداف.. ليفركوزن يعبر فولفسبورج في الدوري الألماني

قاد النيجيري فيكتور بونيفاس فريقه باير ليفركوزن للفوز على فولفسبورج 4/3، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ورفع ليفركوزن، حامل لقب الدوري الموسم الماضي، رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر بايرن ميونخ.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد فولفسبورج عند ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر.

وتقدم فولفسبورج في الدقيقة الخامسة بهدف عكسي سجله نوردي موكيلي لاعب ليفركوزن بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يدرك الفريق المضيف التعادل عبر فلوريان فريتز في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 32 سجل جوناثان تاه الهدف الثاني لليفركوزن، لكن فولفسبورج عاد ليتعادل عن طريق سيباستيان بورناو في الدقيقة 37.

ونجح فولفسبورج في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف ثالث سجله ماتياس سفانبيرج في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وبعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني، سجل بييرو هينكابي هدف التعادل الثالث لليفركوزن.

وأكمل فولفسبورج المباراة بعشر لاعبين بعد تعرض لاعبه يانيك جيرهاردت للطرد في الدقيقة 88، بعد تدخل على قدم جيريمي فريمبونج لاعب ليفركوزن.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل بونيفاس الهدف الرابع لليفركوزن، ليؤمن النقاط الثلاث لفريقه.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق فقط ليسجل فولفسبورج هدف التقدم عن طريق نوردي موكيلي لاعب باير ليفركوزن بالخطأ في مرمى فريقه، بعدما فشل في تقدير كرة سددها تياجو توماس لاعب فولفسبورج داخل منطقة الجزاء.

لكن ليفركوزن نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 14 عن طريق فلوريان فريتز، حيث تلقى تمريرة من الجهة اليمنى من زميله جرانيت شاكا، ليسدد الكرة مباشرة في شباك كاميل جرابارا حارس فولفسبورج.

وفي الدقيقة 32 سجل جوناثان تاه الهدف الثاني لليفركوزن، حيث تلقى كرة عرضية من أليكس جريمالدو، ليوجه الكرة بضربة رأس في الشباك.

وتحكم ليفركوزن في نسق اللعب لكن فولفسبورج واصل محاولاته لتسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 37 نجح فولفسبورج في مبتغاه، بعدما سجل له المدافع سيباستيان بورناو هدف التعادل بضربة رأسية، حيث استغل كرة عرضية نفذها زميله ياكوب كامينسكي من ضربة ركنية.

وبات فولفسبورج الطرف الأفضل بعد تسجيله هدف التعادل، وأزعجت تحركاته دفاع ليفركوزن، وتعطلت أسلحته الهجومية في مواجهة دفاع قوي كذلك من الفريق الضيف.

ونجح فولفسبورج في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول عن طريق ماتياس سفانبيرج، الذي تقدم بالكرة في عمق دفاع ليفركوزن، ليسدد كرة على حدود منطقة الجزاء، خدعت الحارس لوكاس هراديكي وسكنت شباكه.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم فولفسبورج 3/2.

ومع بداية الشوط الثاني، لم ينتظر ليفركوزن كثيرا، حيث نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 48 عن طريق المدافع بييرو هينكابي، الذي تلقى كرة عرضية من ركنية نفذها أليكس جارسيا، ليوجهها بضربة رأس في الشباك.

وبعد الهدف استعاد ليفركوزن السيطرة على المباراة، وفرض على منافسه التراجع للخلف والدفاع عن مرماه، وتحرك فريتز محاولا صنع الفرص السانحة لزملائه.

وبمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب، ولم يبادر الفريقان بالهجوم على المرمى، وظهر الحذر واضحا على أداء فولفسبورج الذي لم يرغب في خسارة نتيجة التعادل.

واعتمد الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لليفركوزن، على المهاجم النيجيري المتألق فيكتور بونيفاس، ليدخل بدلا من باتريك تشيك في الدقيقة 68.

وسدد بونيفاس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن جرابارا تصدى لها ببراعة في الدقيقة 76 مبعدا فرصة خطيرة.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، نجح فولفسبورج في التحكم في نسق اللعب، وحرم ليفركوزن من امتلاك الكرة وعطل أسلحته الهجومية المتمثلة في فريتز وبونيفاس.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه يانيك جيرهاردت، لاعب فولفسبورج، الذي تدخل بقوة على قدم جيريمي فريمبونج لاعب ليفركوزن في الدقيقة 88.

وسدد جرانيت شاكا كرة قوية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، لكنها علت عارضة مرمى فولفسبورج.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل بونيفاس الهدف الرابع لليفركوزن، وذلك بعدما تلقى تمريرة من إيزكويل بلاسيوس داخل منطقة الجزاء، لينجح في ترويض الكرة وتسديدها في شباك جرابارا.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز ليفركوزن على فولفسبورج 4/3.

مقالات مشابهة

  • فيلم الرمش مرتين: العيش في جزيرة معزولة ليس خلاصا من العالم
  • مباراة الـ7 أهداف.. ليفركوزن يعبر فولفسبورج في الدوري الألماني
  • بايرن ميونخ يكشف حقيقة اهتمامه بنجم باير ليفركوزن
  • الوصل يحسم «الديربي» أمام النصر بـ«ريمونتادا الثلاثية»
  • بايرن ميونيخ يكتسح فيردر بريمن بخماسية نظيفة في البوندسليغا
  • في عامه الـ 189.. مهرجان "أكتوبر فيست" يستقطب عشاق البيرة في ميونيخ
  • بايرن ميونيخ.. «حلقة جديدة» من «مسلسل الرعب»!
  • البطائح يخطف دبا الحصن في الدقيقة 93
  • تهمة القتل العمد مكررة مرتين لقاتل والدته وشقيقته في عين الباشا / تفاصيل جديدة